شارك لاعب كرة القدم البرتغالي، برناردو سيلفا، في تحد يقوم على تسمية لاعب من منتخب كل دولة يظهر علمها على الشاشة. وقد زعم مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي أن لاعب مانشستر سيتي قال "هذا ليس منتخبا" عند ظهور علم إسرائيل.

إلا أن الادعاء غير صحيح فهو قال في الحقيقة إنه لا يعرف أحدا من المنتخب الإسرائيلي.

وتتضمن المنشورات صورة تظهر اللاعب البرتغالي وفوق رأسه علم إسرائيل ويقف خلفه لاعب آخر.

وجاء في التعليق المرافق أن برناردو سيلفا وخلال تحد يقوم على ذكر اسم لاعب من منتخب الدولة التي يظهر علمها فوق رأسه، وعلّق على علم إسرائيل قائلا "هذا ليس منتخبا".

تتضمن المنشورات صورة تظهر اللاعب البرتغالي وفوق رأسه علم إسرائيل ويقف خلفه لاعب آخر

ويرشد البحث باستخدام كلمات مفتاحية بالإنكليزية مثل "برناردو سيلفا تحدي" إلى الفيديو الكامل منشورا على صفحة رياضية على موقعي إنستغرام وتيك توك في 29 يونيو 2024.

ويظهر في هذا الفيديو اللاعب، برناردو سيلفا، إلى جانب اللاعب الاستعراضي، بين نوتال، وهما يشاركان في تحد يقوم على ذكر اسم لاعب من منتخب الدولة التي يظهر علمها على الشاشة.

وعندما ظهر علم إسرائيل فوق رأس سيلفا علّق قائلا "إسرائيل، لا أعرف في الحقيقة، لا أعرف" وتوجه إلى بين نوتال سائلا "هل تعرف أنت؟".

        View this post on Instagram                      

A post shared by Pro:Direct Soccer (@prodirectsoccer)

بعدها استكمل اللاعبان التحدي ولم يقل سيلفا عن علم إسرائيل "هذا ليس منتخبا"، كما زعمت المنشورات. 

مشاهير يتضامنون مع الفلسطينيين

ويأتي هذا الادعاء في ظل تضامن مشاهير ونجوم عالميين مع الفلسطينيين على غرار مجموعة Artists4Ceasefire التي تضم عشرات الممثلين والموسيقيين والفنانين العالميين الذين يطالبون بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة.

ومن بين هؤلاء دوا ليبا والمغنية آني لينوكس، وعارضتا الأزياء الفلسطينيتا الأصل جيجي وبيلا حديد والممثلون مارك روفالو ورامي يوسف.

كذلك وقع 2000 فنان بريطاني، من بينهم الممثلون تيلدا سوينتون وتشارلز دانس وستيف كوغان، على رسالة في أكتوبر، طالبوا فيها الحكومة بإنهاء "الدعم العسكري والسياسي للأفعال الإسرائيلية".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: برناردو سیلفا علم إسرائیل

إقرأ أيضاً:

تطورات مثيرة في قضية اعتداء إمام عاشور على فرد أمن

كشفت وسائل إعلام مصرية عن تطورات مثيرة في قضية اعتداء اللاعب إمام عاشور على فرد أمن في أحد المراكز التجارية في أغسطس (آب) الماضي.

قالت صحيفة صدى البلد إن محكمة جنح الشيخ زايد قررت تأجيل محاكمة امام عاشور لاعب النادي الاهلي لجلسة 12 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، لاتخاذ إجراءات الادعاء المدني.

تغيب وطلب تعويض.. تفاصيل أولى جلسات محاكمة إمام عاشور في خناقة المول#صدى_البلد
التفاصيل || https://t.co/A53L0X9pvO pic.twitter.com/B6LjvLDuj1

— صدى البلد ???????? (@ElBaladOfficial) October 5, 2024
وأوضحت: "تفاصيل مثيرة شهدتها أولى جلسات محاكمة إمام عاشور السبت خاصة بعد تصدره محركات البحث خلال الأيام القليلة الماضية، على خلفية محاكمته في اتهامه بضرب فرد أمن في مول بسبب معاكسة زوجته على حسب كلام اللاعب وزوجته".
وأشارت إلى أن عبدالله رمضان، فرد الأمن المعتدى عليه من قبل لاعب الأهلي إمام عاشور داخل مول تجاري بمنطقة الشيخ زايد، إنه ذهب إلي النادي الأهلي بناء على دعوة من أحد الأشخاص بالجهاز الفني لكرة القدم، ولكن اللاعب اعتذر عن الحضور، موضحاً: "أنا المجني عليه وذهبت إلى النادي الأهلي، وانتظرت ساعات لكن اللاعب تكبر ولم يحضر الجلسة، ولا يوجد نية للتصالح في الوقت الحالي".
وأضاف: "اللاعب عند دخوله إلي المول بصحبة أكثر من 10 أشخاص، وجه له السباب وتعدى عليه بالضرب حتى فقد وعيه، موضحا أنه لم يتم إبلاغه بوقوع أي حالات مضايقة أو تحرش لفظي بالمول قبل حضور اللاعب".
وذكرت الصحيفة أن اللاعب إمام عاشور تغيب عن حضور الجلسة بينما حضر 3 محامين عنه وقدم كل منهم توكيل من إمام عاشور للدفاع عنه، وطلب دفاع المجني عليه أمام هيئة المحكمة تعديل القيد والوصف في القضية من تهمة الضرب إلى استعراض القوة والتلويح بالعنف مطالبا بتطبيق أقصى العقوبة على إمام عاشور باعتباره لاعب مشهور يجب أن يكون قدوة لمحبيه من الشباب والأطفال ولا يخالف القانون وإذا تعرضت زوجته للمعاكسة يلجأ للقانون وليس للعنف.
وأردفت: "استمعت هيئة المحكمة لطلبات دفاع إمام عاشور، ادعى محامي لاعب النادي الأهلي، بمبلغ 40 ألف جنيه وواحد على سبيل التعويض المدني المؤقت بسبب البلاغ الكاذب، كما طلب دفاع إمام عاشور الاطلاع على جميع المرفقات بالقضية من مقاطع الفيديو المقدمة من الشرطة والتي حصلت عليها النيابة العامة من مول أركان الشيخ زايد، كما طلب الاطلاع على "اليو إس بي" المقدمة من دفاع المجني عليه، وطلب تأجيل القضية لحين الاطلاع على تلك المرفقات".
واختتمت: "قال دفاع ضحية إمام عاشور إن سيدة تدعى داليا حضرت إلى مكتبه وطلبت منه تولي قضية منها ضد امام عاشور وانه عقب الانتهاء من قضية التعدي بالضرب على فرد أمن المول سيفجر مفاجآت جديدة في قضية السيدة وتدخلها في هذا التوقيت".

مقالات مشابهة

  • مدرب مصر السابق: كنت أتمنى ضم نجم الزمالك للمنتخب
  • تطورات مثيرة في قضية اعتداء إمام عاشور على فرد أمن
  • ماذا حدث في محاكمة اللاعب إمام عاشور اليوم؟
  • إعلام العدو يعترف: إطلاق 700 صاروخ على “إسرائيل” خلال ثلاثة أيام
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 38 جنديًا إسرائيليًا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • قبل محاكمة اللاعب.. أقوال ضحية التعدي من إمام عاشور
  • التويجري: التاريخ يقول إن الهلال يشكل عقدة للأهلي.. فيديو
  • ترامب يقول إن على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية
  • بايدن يقول إن “لا شيء سيحصل” الخميس بشأن رد إسرائيلي على إيران
  • مفاجأة في قائمة منتخب فرنسا لفترة التوقف الدولي