شبكة انباء العراق ..

يحتفي مركز إفرست للإعلام بالكاتب والصحفي والشاعر العراقي، فالح حسون الدراجي.

و قال رئيس المركز، الصحفي حسين الذكر، أن ” الاحتفاء بالدراجي يأتي في سياق استضافة شخصيات نوعية، لها اسهامات بارزة في مجال الصحافة و الشعر و الأدب، حيث أنه ( الدراجي) استطاع أن يختط لنفسه طريقاً وطنياً معززًا برؤية حضارية واقعية، و تمكن من أن يكون قريباً من الحدث ونبض الشارع العراقي، الذي سكن روحه وعبر عن معاناته ونطق بلسانه بروح تواقة للشاعرية وحسن المشاعر”.

يقام الحفل التكريمي في الثامنة من مساء يوم الاثنين 8 يوليو 2024، والدعوة عامة للجميع.

يعتبر هذا الاحتفاء فرصة للتعرف على مسيرة الدراجي وإسهاماته الأدبية والصحفية، التي تركت بصمة واضحة، و هو يأتي أيضاً ضمن سلسلة من الاحتفاءات التي يحظى بها الدراجي أثناء زيارته للوطن،

حيث احتفى اتحاد الادباء الشعبيين بتجربة الدراجي في أمسية شهدت حضوراً مميزاً قبل عدة أيام.

عنوان الاحتفاء :

مركز افرست للاعلام .. نازل جسر الصرافية من جهة الرصافة عمارة الصرافية بمحاذاة مختبر الراية مقابل مطعم صاج البديع .. الطابق الأول..

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

بغداد وواشنطن تبحثان ضرورة حماية الممرات البحرية لضمان تصدير النفط العراقي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

بحث وزير الخارجية فؤاد حسين، مع وكيل وزارة الخارجية الامريكية للشؤون الادارية السفير جون باس، ومسؤول شؤون الطاقة السفير جيفري بايت، اليوم الخميس، ضرورة حماية الممرات البحرية لضمان تصدير النفط العراقي والخليجي.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته "الاقتصاد نيوز"، ان "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، التقى وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون الإدارية السفير جون باس، ومسؤول شؤون الطاقة السفير جيفري بايت، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش المقام في واشنطن".

واوضح، انه "جرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون المشترك في مجالات الطاقة والنفط والاقتصاد، ومواصلة الجهود الدبلوماسية للحفاظ على استقرار العراق وأمنه"

وتطرق الجانبان، إلى "ضرورة حماية الممرات البحرية لضمان تصدير النفط العراقي والخليجي من خلال تأمين هذه الممرات".

واضاف البيان، انه "تم التركيز على استمرارية الحوار بين بغداد وأربيل والشركات النفطية العاملة في إقليم كردستان العراق لضمان حل الخلافات المتعلقة بتصدير النفط، فضلا عن مناقشة الأوضاع الأمنية في المنطقة وتداعيات التصعيد الحاصل وتأثيره على مصادر الطاقة والنفط".

وأكد الجانبان، على "أهمية استمرار التعاون بين الولايات المتحدة والعراق لضمان عدم انجرار البلاد إلى أي تصعيد إقليمي، والعمل على مواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن الاضطرابات الإقليمية".

من جانبه، عبر السفير باس عن ترحيبه بمشاركة العراق في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش العاشر، وتعزيز الجهود لمحاربة الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • بحوزتهم طائرة مسيرة وأسلحة.. الأمن العراقي يطيح بـ3 مطلوبين في بغداد
  • النفط العراقي يختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع
  • الاحتفاء بالإبل في الشعر العربي بين الفصيح والشعبي في معرض الرياض للكتاب
  • الشاعر العراقي شوقي عبد الأمير: يجب على الغرب الاستماع إلى صوت الاحتجاج
  • الاحتفاء بالإبل في الشعر العربي.. بين الفصيح والشعبي ندوة بمعرض الكتاب
  • الارتفاع مستمر.. النفط العراقي يتجاوز حاجز الـ70 دولاراً للبرميل
  • كيف ألقت الأحداث الراهنة بظلالها على ملف رئاسة البرلمان العراقي؟
  • كيف ألقت الأحداث الراهنة بظلالها على ملف رئاسة البرلمان العراقي؟ - عاجل
  • بغداد وواشنطن تبحثان ضرورة حماية الممرات البحرية لضمان تصدير النفط العراقي
  • الذهب الاسود العراقي يعود بقوة الى المنطقة الخضراء