صحيفة الاتحاد:
2024-07-18@01:44:49 GMT

«حركة تنقلات» في سلة أميركا

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

سان فرانسيسكو (أ ف ب)

أخبار ذات صلة أنتيتوكونمبو.. «دموع الفرح»! بعد الكاريبي والمكسيك.. "بيريل" يتجه إلى أميركا


وافق ديمار ديروزان نجم شيكاغو بولز في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، على شروط عقد مدته ثلاث سنوات للانضمام إلى ساكرامنتو كينجز، بعد صفقة تبادلية بين ثلاثة فرق، وفقاً لتقارير متعددة.
وتشهد صفقة التبادل مغادرة ديروزان فريق بولز إلى كينجز، في حين ينتقل لاعب الأخير هاريسون بارنز، وأحد الخيارات المستقبلية في الـ«درافت» إلى سان أنتونيو سبيرز، كما ينضم كريس دوارتي من كينجز بالإضافة إلى اختيارين من الجولة الثانية من الـ«درافت» إلى شيكاغو، وفقاً لتقارير نشرتها «إي أس بي أن» و«سكرامنتو بي».


وذكرت شبكة «إي أس بي أن» أن ديروزان سيحصل على 74 مليون دولار، في الصفقة التي ستجمعه مع الثنائي ديأرون فوكس والليتواني-الأميركي دومانتاس سابونيس.
وتصدر ديروزان الذي يخوض غمار «أن بي ايه» منذ 15 عاماً، وسيبلغ 35 عاماً الشهر المقبل، قائمة الأكثر مشاركين في الموسم المنصرم مع 37.8 دقيقة في المباراة، وبلغت معدلاته 24 نقطة و 5.3 تمريرات حاسمة و 4.3 متابعات و1.1 سرقة بقميص بولز.
في المقابل، ينضم بارنز إلى كريس بول الذي انتقل بصفقة حرة إلى سان أنتونيو سبيرز، حيث يلعبان إلى جانب الموهبة الفرنسية الصاعد فيكتور ويمبانياما الذي اختير أفضل لاعب ناشئ «روكي» الموسم المنصرم.
وذكرت «إي أس بي أن» أن كينجز وافق أيضاً على عقد لمدة عام واحد مع جوردان ماكلولين.
وتخضع الفرق لحظر من أجل إتمام جميع الصفقات، من خلال العقود الموقعة، وهي التفاصيل التي يجب إكمالها خلال الأسابيع المقبلة.
كما وافق الكرواتي داريو ساريتش على عقد لمدة عامين بقيمة 10.6 مليون دولار، للرحيل عن جولدن ستايت ووريرز، والانضمام إلى دنفر ناجتس ونجمه الصربي نيكولا يوكيتش، وفقاً لـ «إي أس بي أن».
ولعب الكرواتي البالغ 30 عاماً، والذي يخوض عامه الثامن في «أن بي أيه» دوراً احتياطياً مع ووريرز في الموسم المنصرم، تبلغ معدلاته 10.6 نقاط و5.4 متابعات في 477 مباراة خاضها في الدوري.
وأعلن فريق مينيسوتا تمبروولفز عودة جايلن كلارك «22 عاماً» الغائب عن الموسم الماضي بأكمله بسبب تمزق في وتر العرقوب الأيسر إلى الملاعب، حيث سيدافع عن الفريق في الدوري الصيفي.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة أميركا

إقرأ أيضاً:

من هو جي دي فانس الذي اختاره ترامب لمنصب نائب الرئيس؟

أعلن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب أنه اختار السيناتور عن ولاية أوهايو جي دي فانس ليكون زميله في منصب نائب الرئيس.

واختار ترامب، فانس الذي يعد من أبرز دعاة شعار "أمريكا أولاً" بالإضافة إلى الناخبين المؤيدين "لإسرائيل" وفقا لمواقع الأمريكية.

وترشح فانس، 39 عامًا، بنجاح لمجلس الشيوخ في عام 2022 وتولى منصبه في كانون الثاني/ يناير 2023.

ويخدم فانس في اللجان المتعلقة بالخدمات المصرفية والتجارة والاقتصاد والشيخوخة. عمل السيناتور سابقًا كرأسمالي استثماري في صناعة التكنولوجيا ومحامي شركات.



وسلطت الأضواء على فانس، البالغ من العمر 39 عاما، بعد نشر مذكراته الأكثر مبيعا "المرثية الأمريكية" عام 2016، الذي استعرض فيها تأثيرات الأزمة الاقتصادية والاجتماعية على المجتمعات الريفية في أميركا

كما عمل فانس في سلاح مشاة البحرية الأمريكية لمدة أربع سنوات بدءا من عام 2003.

وشمل وقته في الجيش العمل في الشؤون العامة في العراق بعد الغزو الأمريكي في ذلك العام.

وعلى النقيض من الأصوات الأكثر تشددا والجناح المحافظ الجديد في الحزب الجمهوري، انتقد فانس المساعدات الخارجية والعمليات العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط. وفي خطاب ألقاه في أيار/ مايو في معهد كوينسي، تساءل فانس عن المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا.

وقال في خطابه "أنا بالتأكيد معجب بالأوكرانيين الذين يقاتلون ضد روسيا، لكنني لا أعتقد أن من مصلحة أميركا أن تستمر في تمويل حرب لا نهاية لها فعليا في أوكرانيا"، وفقا للموقع.

كما انتقد فانس قرارات السياسة الخارجية الأميركية طوال خطابه في معهد كوينسي، قائلا إن الولايات المتحدة "خلقت وكيلا لإيران في الشرق الأوسط" من خلال غزو العراق عام 2003، من بين أمثلة أخرى".

وبعد أن وافق مجلس الشيوخ على مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 61 مليار دولار في أواخر أبريل/نيسان، وبخ فانس زملاءه، مستشهدا بخبرته في العراق.



وقال فانس في جلسة مجلس الشيوخ، "لقد خدمت بلدي بشرف، ورأيت عندما ذهبت إلى العراق أنني تعرضت للكذب"، مضيفًا أن "الوعود التي قدمتها مؤسسة السياسة الخارجية في هذا البلد كانت مجرد مزحة كاملة".

وفي نفس خطابه أمام مجلس الشيوخ، عزا فانس هجرة المسيحيين من العراق إلى الغزو الأمريكي.

وقال، "في العراق، قبل غزونا، كان هناك 1.5 مليون مسيحي في العراق، كثير منهم من المجتمعات القديمة، الكلدانيين، الناس الذين يرجعون نسبهم وأسلافهم إلى أشخاص عرفوا رسل المسيح الحقيقيين".

ووصفت بوليتيكو في مقال نشر في نيسان/ أبريل الماضي، فانس بأنه يتبنى "رؤية عالمية تتلخص في شعار أميركا أولا"، في إشارة إلى الشعار الذي أعاد ترامب الترويج له خلال حملته الرئاسية في عام 2016.

كما يعرف فانس بدفاعه الشديد عن "إسرائيل وتأييده المطلق لإرسال المساعدات لها.

ووصف موقع Jewish Insider فانس بأنه "يضفي لمسة مؤيدة لإسرائيل على النظرة العالمية التي تضع أميركا أولاً" من خلال خطابه.



وفي مقابلة مع شبكة "سي أن أن" في الشهر نفسه، أعرب فانس عن دعمه لاستمرار إسرائيل في حرب غزة، ورفض الضغوط الأمريكية على البلاد وألقى باللوم على حماس في سقوط ضحايا فلسطينيين.

وفي مقابلة أخرى مع الشبكة، دعا إلى إنشاء "شرق أوسط جديد"، في إشارة إلى الجهود الأمريكية للتوصل إلى اتفاق تطبيع بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

  • اعتقال شخصين من حركة العلاهية في البصرة
  • مسؤول بالفيدرالي: توقيت خفض الفائدة في أميركا "يقترب"
  • بأجزاء من الثانية.. رسم توضيحي يكشف "حركة" أنقذت ترامب
  • 5 بطولات «سوبر» في أجندة اتحاد الكرة لـ«المراحل السنية»
  • ميركاتو 2024.. بايرن ميونخ يخطط للتعاقد مع داني أولمو
  • كيف قلب ميسي السيناريو بعد سن الـ34؟
  • من هو جي دي فانس الذي اختاره ترامب لمنصب نائب الرئيس؟
  • كيف قلب ميسي السيناريو بعد سن الـ34؟.. من متخاذل لبطل قومي
  • تنقلات قضائية واسعة / أسماء
  • ميسي.. 3 أرقام قياسية