الجديد برس:

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن “المقاومة في لبنان لن تتراجع لحظةً واحدةً على الإطلاق عن نصرة الحق حتى لو سقط شهداء وتهدمت البيوت ومهما كان لذلك من تداعيات سياسية”.

ودعا نصر الله، في كلمةٍ له في “المجلس العاشورائي المركزي” في بيروت، الأحد، الجميع إلى القيام بما يستطيعون فعله لنصرة فلسطين، معتبراً أن من يتجاهل ما يجري في غزة والمظالم التي تلحق بفلسطين وبجبهات الإسناد “فهو ميّت العقل والقلب والروح”.

وقال أن المقاومة في لبنان دخلت معركة “طوفان الأقصى”، إسناداً لغزة وللشعب الفلسطيني، مفعمةً بالروح الكبيرة والمفاهيم والمشاعر والإرادات والعزائم”.

وأضاف نصر الله أن هول المجازر في قطاع غزة أيقظ الفطرة الإنسانية في الغرب وخاصةً لدى طلاب الجامعات الأمريكية وعقولهم، جازماً أن لا حاجة للنقاش في “إسرائيل” وعدوانها على المنطقة ومظلومية الشعب الفلسطيني.

وشدّد على مظلومية الشعب الفلسطيني معتبراً أن “الحق الظاهر والجلي اسمه فلسطين”، بمعايير القانون الدولي والحقوق الإنسانية والأخلاق والأديان، ويقابل ذلك باطل اسمه “إسرائيل”.

وأشاد نصر الله ببيئة المقاومة اللبنانية وموقفها من فتح الجبهة إسناداً لغزة والشعب الفلسطيني ومقاومته، معتبراً أنها مكّنت المقاومة في لبنان في موقفها الصلب وحضورها القوي، ويؤكد أن المقاومة في مكانها الصحيح.

ونقلت منصات إعلامية إسرائيلية من كلمة نصر الله قوله إننا “في وسط أحداث كبيرة ومهمة في غزة والمنطقة”، متحدثةً عن الخطر والتهديد الكبيرين الذان تمثلهما المقاومة لكيان الاحتلال.

وتمنى نصر الله، في ختام كلمته، أن يحمل العام الهجري الجديد “التوفيق لتحقيق الآمال وإنهاء الآلام وأن يمن على المجاهدين والصابرين والثابتين بالنصر القريب والعاجل”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: المقاومة فی نصر الله

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني لهنية: لن نترك الشعب الفلسطيني وحيدا في هذه الظروف

#سواليف

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، #إسماعيل_هنية، الأحد، إن ” #جرائم_الاحتلال المتواصلة تأتي بالرغم من الموقف الإيجابي لحركة حماس و #فصائل_المقاومة من مفاوضات وقف إطلاق النار”.

وأضاف هنية خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني #مسعود_بزشكيان، أن “نتنياهو وضع خلال تصريحاته الأخيرة شروطا جديدة لم ترد في نصوص المقترحات المتبادلة عبر الوسطاء، بما يؤكد أن نتنياهو يرغب باستمرار وتصعيد العدوان، وليس التوصل إلى اتفاق”.

مقالات ذات صلة الاورومتوسطي .. على الأمم المتحدة إلزام إسرائيل بوقف هجماتها العسكرية المنهجية على مراكز إيواء النازحين 2024/07/14

وعبّر هنية، عن تقديره لـ”مواقف الجمهورية الإسلامية من #فلسطين والمقاومة ودعمها للقضية الفلسطينية على ملى مختلف المستويات”.

واستعرض هنية ما يقوم به الاحتلال من مجازر بشعة تستهدف المدنيين، ومنها مجزرتا خانيونس والشاطئ أمس السبت، “متذرعا بادعاءات كاذبة استهداف قادة المقاومة”.

من جانبه، عبّر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان عن إدانته بأشد العبارات للهجوم الوحشي الذي شنه الاحتلال على تجمع النازحين في منطقة المواصي.

واعتبر أن هذه الجريمة المروعة “تدل على رغبة الكيان باستمرار الإبادة الجماعية، وكسر إرادة المقاومة، وسوف يفشل في ذلك”.

وأكد أن “الجمهورية الإسلامية لن تترك الشعب الفلسطيني وحيدا في هذه الظروف الصعبة”، مشددا على أن “حكومته ستضع على رأس أولوياتها القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المحورية للعالم الإسلامي”.

وأكد أن بلاده “تبذل قصارى جهدها للعمل على وقف الحرب ووقف الإبادة الجماعية”، مشددا على أن “الخطوة طويلة الأمد المطلوبة هي إنهاء الاحتلال، وأن يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و584 شهيدا، وإصابة 88 ألفا و881 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • حماس: تقرير هيومن رايتس ووتش غير مهني ومليء بالأكاذيب
  • لجنة نصرة الأقصى تدعو إلى الخروج المليوني في مسيرات الجمعة المقبلة استمراراً لنصرة الشعب الفلسطيني
  • جامعة صنعاء تنظم مسيرة طلابية حاشدة تضامناً مع فلسطين
  • حزب الله يواصل عملياته ضد مواقع وتجمعات العدو الصهيوني
  • النائب قبلان: إذا لم ندافع عن أنفسنا ولم نواجه العدو فسيعمل على طحننا وإبادتنا
  • أبناء عزلة منقير بمديرية دمت ينظمون وقفة قبلية نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية
  • لوحة الزيتون: إبداع عُماني يعكس صمود الشعب الفلسطيني
  • جنبلاط يحسم الإجماع الدرزي: مع فلسطين والمقاومة
  • الرئيس الإيراني الجديد يثني على دور اليمن في نصرة فلسطين ويتطلع لتعميق العلاقات مع صنعاء
  • الرئيس الإيراني لهنية: لن نترك الشعب الفلسطيني وحيدا في هذه الظروف