نفذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الرياض 14872 جولة رقابية، و86523 زيارة لأسواق النفع العام والمسالخ خلال النصف الأول من عام 2024، بالتنسيق مع عدد من الجهات ذات العلاقة، بهدف التأكد من التزام الأسواق والمسالخ بالاشتراطات الصحية والفنية، بما يضمن جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.
وأوضح فرع "بيئة الرياض"، أن الجولات الرقابية والزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية أسفرت عن مصادرة 573071 كيلو جرامًا من اللحوم والخضراوات والفواكه، وتوجيه 3099 إنذارًا، ورصد 2191 مخالفة، بقيمة إجمالية تجاوزت 3 ملايين ريال.


وجرى إتلاف 2604 رؤوس ماشية بشكل كلي، لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

التأكد من التزام المنشآت

وأشار الفرع إلى أن إجمالي المذبوحات خلال النصف الأول من عام 2024، تجاوزت 1.25 مليون رأس، بواقع 808215 رأس ضأن، و372214 من الماعز، و53136 من الجمال، 22654 من الأبقار.
وأكد أن الجولات والزيارات تأتي للتأكد من التزام المنشآت والعاملين بالاشتراطات الصحية والفنية لضمان سلامة المنتجات وتداولها.
وكذلك جودة الخدمة المقدمة، ومأمونية المصدر، ومتابعة وفرة المنتجات المعروضة في الأسواق، وتطبيق المخالفات بحق المخالفين وفق الأنظمة.

أخبار متعلقة طقس المملكة.. رياح نشطة وشبه انعدام في مدى الرؤيةالأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من منطقة الرياض

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية وزارة البيئة والمياه والزراعة وزارة البيئة والمياه والزراعة بالرياض جولات رقابية جولات رقابية في الرياض

إقرأ أيضاً:

مواعيد مسلسل "6 شهور" أول بطولة مطلقة لـ نور النبوي

 

 

ينتظر نور النبوي طرح أول أعمال البطولة المطلقة له من خلال مسلسل "6 شهور" ومن المقرر عرضه حرصيًا على منصة watch it منتصف أكتوبر الجاري ويتكون من 10 حلقات.

 

أبطال مسلسل 6 شهور
 


يشارك في بطولة مسلسل 6 شهور: نور النبوي، نور إيهاب، أمجد الحجار، وميشيل ميلاد، ويعتمد على ظهور العديد من ضيوف الشرف، ومن تأليف عمرو أبوزيد وأحمد هشام وإخراج مصطفى صولي، وإنتاج شركة أروما.


آخر أعمال نور النبوي السينمائية

 

يأتي هذا بعد النجاح الذي حققه نور النبوي على مستوى السينما من خلال بطولة فيلم الحريفة،  الذي حقق إيرادات اقتربت من 75 مليون جنيه بشباك التذاكر المصرية، والفيلم من إخراج رؤوف السيد، وتأليف إياد صالح، وشارك نور في بطولة الفيلم نجم كرة القدم السابق أحمد حسام ميدو كممثل لأول مرة، ونور إيهاب، أحمد غزي، يوسف عمر، خالد الذهبي، سليم الترك ومغني المهرجانات كزبرة.

 

آخر أعمال نور النبوي الدرامية

وفي الدراما، كان نور النبوي قد تألق في السباق الرمضاني الأخير 2023 من خلال مسلسلي؛ الأجهر، الذي شارك في بطولته مع مجموعة كبيرة من النجوم، من بينهم عمرو سعد، ناهد السباعي، دُرة، عارفة عبد الرسول، عمرو عبد الجليل، وإخراج ياسر سامي. والمسلسل الملحمي الكتيبة 101، بطولة عمرو يوسف، وآسر ياسين، وفتحي عبد الوهاب، وخالد الصاوي، ومن إخراج محمد سلامة وسيناريو وحوار إياد صالح.

جائزة أفضل ممثل شاب

وقبلها تُوجت النجاحات التي حققها نور بفوزه بجائزة أفضل ممثل شاب بتصويت الجمهور مرتين؛ إحداهما بمهرجان مجلة الدير جيست، والثانية بـ مهرجان الفضائيات العربية في دورته الثالثة عشر، وذلك بعد النجاح الذي حققه في مسلسلي راجعين يا هوى بطولة النجم خالد النبوي، ونقل عام بطولة النجم محمود حميدة.

مقالات مشابهة

  • القبض على 4 مقيمين إثر مشاجرة لخلاف بينهم في مكان عام بالرياض.. فيديو
  • نزاهة بابل تكشف مخالفات بمشروع تجاوزت قيمته 26 مليار دينار
  • بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا
  • مواعيد مسلسل "6 شهور" أول بطولة مطلقة لـ نور النبوي
  • غدا.. بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا
  • أمانة منطقة حائل تصدر تقرير جولاتها الرقابية خلال شهر سبتمبر
  • لقاء بين بعثة الجامعة العربية ووزارة الخارجية لتعزيز الديمقراطية في تونس
  • الجمارك: إيراداتنا خلال 7 أشهر من العام الحالي تجاوزت تريليون دينار
  • محافظ المنيا: ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة رقابية على المخابز والأسواق
  • الذهب والفضة في صدارة رابحي أسواق السلع خلال 9 شهور