عقب تخرجه في كلية العلوم بجامعة كفر الشيخ، بحث كثيراً عن عمل يناسب مؤهله الدراسي فلم يجد، ففكر في استغلال موهبته في التصوير، ورغم أنّه لم يمتلك الدعم المادي اللازم لشراء معدات التصوير، فإنّه لم ييأس وبدأ التصوير من خلال هاتفه المحمول.

«محروس» يوثق اللحظات السعيدة بالموبايل

اتجه محمد محروس، ذو الـ25 عاماً، ابن محافظة كفر الشيخ، إلى تصوير الفيديوهات الخاصة بالأفراح والخطوبات، حتى أصبح رويداً رويداً معروفاً بين المحيطين به، وعلى الرغم من بساطة أدواته، فإنّه بات يُطلب بالاسم، كي يوثق اللحظات الجميلة.

يحكي «محروس» عن بداية شغفه بالتصوير: «أنا من زمان بحب التصوير، كنت بأجّر كاميرا وأطلع أصور بيها، وبعد ما دخلت كلية العلوم اشتركت في اتحاد الطلاب، وكنت مسئول عن السوشيال ميديا، وتصوير الإيفنتات والحفلات، ولما اتخرجت سنة 2022 بحثت كتير عن شغل بمؤهلي، بس ما لقيتش حاجة مناسبة، ففكرت أستغل موهبتي في التصوير وأفتح لنفسي باب رزق».

لقلة الإمكانيات وارتفاع أسعار المعدات، استعان «محروس» بهاتفه المحمول في تصوير الفيديوهات وفقاً له: «معايا موبايل كاميرته حلوة فقلت أستغله، صوّرت حفل خطوبة صاحبي والفيديوهات طلعت جميلة، وبعدها انطلبت أصور دورة رمضانية، ولقيت الناس مبسوطة من الشغل، وبقى فيه محلات تكلمني أروح أصور لها شغل».

«محروس»: بحوّش حالياً عشان أشتري كاميرا كويسة تساعدني في التصوير

يسعى «محروس» إلى تطوير نفسه دائماً، ويستعد حالياً لأخذ كورسات خاصة بتصوير الفيديوهات: «بحاول باستمرار أطور من نفسي، والفترة الجاية ناوي آخد كورسات عشان أتعلم بعض الحاجات اللي ممكن تكون ناقصاني في التصوير، كمان بحوّش حالياً عشان أشتري كاميرا كويسة تساعدني في التصوير».

لن يترك «محروس» مجال دراسته الذي يعتز به كثيراً كونه خريج قسم «الكيمياء الحيوية» بكلية العلوم بحسب ما أكده: «أنا حالياً باخد دبلومة في الكيمياء الحيوية وناوي إنّ شاء الله أشتغل في مجال التحاليل الطبية بجانب شغلي في التصوير، وأنا حقيقي بعتز بمؤهلي جداً، وأتطلع للحصول على الماجستير والدكتوراه كمان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ كلية العلوم جامعة كفر الشيخ قسم الكيمياء الحيوية مصور تصوير الفيديوهات محمد محروس فی التصویر

إقرأ أيضاً:

«عشان متتصدمش».. 3 معلومات يجب معرفتها قبل مشاهدة فيلم جوكر 2

حالة من خيبة الأمل أصابت عدد من جمهور شخصية جوكر وعالم DC السينمائي بعد مشاهدة فيلم جوكر 2 في دور العرض السينمائي حول العالم، لم يكن الفيلم على نفس مستوى توقعاتهم بعد ما اختار المخرج تود فليبس إطار مختلف للسرد عن الجزء الأول من الفيلم الذي قدمه في 2019، لذلك وجد عدد من المشاهدين أن الفيلم قد يكون مخيب للآمال التي وضعوها قبل المشاهدة.

وهناك عدد من المعلومات التي يجب أن يعرفها الجمهور قبل مشاهدة فيلم جوكر 2 حتى لا يشعرون بالإحباط أو خيبة الأمل بعد المشاهدة:

 

 

19 أغنية لـ خواكين فينيكس وليدي جاجا في جوكر 2

 فيلم جوكر 2 هو فيلم موسيقي وليس أكشن كما هو متوقع لدى البعض، يتضمن الفيلم ما يقرب من 16 أغنية يقدمها بطلي الفيلم خواكين فينيكس وليدي جاجا، حيث يهرب آرثر فليك من محبسه الضيف في مستشفى أركام للأمراض النفسية من خلال لحظات تخيلية عديدة من خلال استعراضات غنائية مع «لي كوينزل» التي يتعرف عليها في المستشفى ويقع في حبها.

 

فيلم جوكر 2 ليس له علاقة بقصة الجوكر من الكوميكس الخاصة بـ «DC»، تتناول القصص المصورة والأفلام السابقة شخصية الجوكر التي تصوره كشخص شرير وجنون لا يمكن التنبؤ بأفعاله التي يعمل من خلالها على إشاعة الفوضى وتدمير النظام، على عكس الشخصية التي قدمها تود فليبس في فيلم Joker: Folie à Deux، فهو شخص يعاني من اضطرابات نفسية عميقة بسبب الظروف القاسية التي مر بها منذ طفولته أدت به إلى الإنفجار والانتقام من المجتمع.

 

تبلغ مدة فيلم جوكر 2 في 138 دقيقة ولكن الفيلم لا يتضمن الكثير من الأحداث والتي تسيطر عليها الكأبة في مواطن عديدة، حيث تبدأ بعد نهاية أحداث الجزء الأول باحتجاز الـ «جوكر» أو آرثر فليك في مستشفى أركام النفسية حتى يخضع للمحاكمة بعد قيامه بقتل 5 أشخاص، وأثناء تواجده في المستشفى يتعرف على نزيلة تدعى لي كوينزل يقع في حبها، وتبدأ بعدها محاكمته وتكون أحداثها قاتمة للغاية حين يتم الكشف عن أسرار طفولة آرثر والتي كانت بمثابة صدمة نفسية قوية له دفعت به إلى حافة المرض والاضطربات النفسية.

مقالات مشابهة

  • ”أم وابنتها في إنجاز تاريخي: تخرجان معاً من كلية العلوم الإدارية والإنسانية في تعز”
  • شاهد.. مصري يخاطر بحياته لإنقاذ كلب من بئر عمقه 20 مترا
  • خالد جاسم يكشف عن موقف حدث له مع شاب سعودي لحظة وصوله لمطار الرياض.. فيديو
  • «عشان متتصدمش».. 3 معلومات يجب معرفتها قبل مشاهدة فيلم جوكر 2
  • مدير كلية الطب للقوات المسلحة: برامجنا الدراسية تعزز الكفاءة العلمية والطبية
  • شاهد ما يفعله حزب الله حالياً .. كاريكاتير
  • كاميرا متقدمة وعمر بطارية أطول.. الكشف عن تحديثات جديدة في ”آيفون 16”
  • جامعة حلوان: كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية
  • لهذا السبب.. بهاء سلطان يتصدر تريند " جوجل "
  • كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية