"لم أتخيل أن زوجي الذي أحببته طوال عامين قبل زواجنا سيتخلي عني، ويشهر بي، ويترك والدته تنقض علي وتحتجزني وتجبرني على التنازل عن حقوقي، وتتعدي على بالضرب المبرح، وتسبب لي بإصابات استلزمت علاج دام 3 أسابيع".. كلمات جاءت على لسان إحدي الزوجات أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، طالبت فيها بالطلاق للضرر، وحبس زوجها لتخلفه عن سداد مصروفات علاجها ونفقتها.

وتابعت الزوجة: "للأسف اكتشفت أن حماتي لا ترغب منذ البداية بزواجي ونجلها وكانت تعارضه، وبعد أن جمعنا منزل واحد قالت لى نصا- مش هخليكي تكملي السنة مع أبني- وانهالت علي ضربا، وطردتني من منزل الزوجية بعد أن أجبرتني توقيع تنازل عن حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، والاستيلاء على المصوغات والمنقولات بعد 5 أشهر من الزواج".

وأكدت: " لاحقتني بالاتهامات الكيدية، وواصلت الإساءة لى، ورفضت كافة الحلول الودية لحل الخلافات بيني وزوجي، بسبب تدخلها في حياتي وتحريضها له علي إيذائي، وإجبارها لنا علي تنفيذ ما تطلبه منا، لتنجح بالتفريق بيني وزجي، وعندما لجئت للمحكمة هددني زوجي وفضحني، وتسبب لي بالضرر المادي والمعنوي وفقاً لشهادة الشهود والمستندات الرسمية التي تقدمت بها".

وفقا لقانون الأحوال الشخصية فأن صدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون والمخطئة فى حق زوجها مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائى كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة.
 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة خلافات أسرية طلاق للضرر أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

سلوى عثمان: "لطفي لبيب دخل مع زوجي وهو يتقدم لخطبتي بطبق بسبوسة"

قالت الفنانة سلوى محمد علي، عن لطفي لبيب،  "كريزة"  أي عمل فني يشارك فيه وهو بالنسبة لي صديق لي وزوجي المخرج الراحل محسن حلمي  حينما جاء للتقدم لي للزواج جاء معه لطفي لبيب حاملًا طبق من البسبوسة.

وتحدثت "محمد" عن إنجازات لطفي لبيب خلال مسيرته   مشيرة أنه موسوعة ثقافية ومحلل سياسي مطلع، واجتماعيا ومتواضع فهو دائمًا متواجد في الشارع ويقوم بكل  احتياجات منزله بنفسه، كما أن اهتمامه بأسرته كبير جدًا.

وأشارت إلى أنها عملت مع لبيب، في "الملك لير" وعمل دور شخصية بهلول في المسرحية وأدى الدور ببراعة كبيرة، كما عملت معه في فيلم زواج بقرار جمهوري وذكرت الكواليس  والمواقف التي جمعتها مع لطفي لبيب بمسرح السلام وقدرته على الارتجال في كل مرة بشكل مختلف عن المرة التي تسبقها وترى أن ذلك كان يشعرها بالانبهار اتجاه لطفي لبيب.

 

مقالات مشابهة

  • حرضني على مقاطعة إخواتي.. زوجة تلتمس سبيلها إلى الخلع
  • سعر الذهب يسجل أول انخفاض منذ 3 أسابيع بسبب بيانات أمريكية
  • ضبط قائد سيارة نقل صدم شخصا وتسبب فى وفاته بالقاهرة
  • هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: الزوجة تُضحي بعمرها والزوج يُكوّن ثروة.. آن الأوان للتقسيم العادل
  • المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: النفقات تصل إلى 20 ألف جنيه في المحاكم بسبب زيادة مستوى المعيشة
  • بالفيديو .. إعصار هيلين يقتل أكثر من 200 شخص بأمريكا
  • "لايف كوتش" عن الزوجة الثانية: حق مكتسب للزوج.. ولابد أنا يعدل بينها وبين الأولى
  • سلوى عثمان: "لطفي لبيب دخل مع زوجي وهو يتقدم لخطبتي بطبق بسبوسة"
  • إخماد حريق شب داخل منزل فى أوسيم دون إصابات
  • دفاتر محكمة الأسرة.. أكثر الفئات العمرية لجوء لطلب الانفصال في سن الأربعين.. النفقات وقائمة المنقولات أبرز الأسباب .. أسرع قضية طلاق بسبب الحموات.. وهذا موقف قانون الأحوال الشخصية من الطلاق السريع