أدانت رابطة العالم الإسلامي قصفَ قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، تؤوي النازحين المدنيين في مخيّم النصيرات وسط قطاع غزة.
وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، ندَّد أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى، باسم الرابطة ومجامعها وهيئاتها ومجالسها العالمية، بهذه الجرائم الهمَجية المروّعة والمتواصلة ضد المدنيين والمنشآت المدنية، التي تمثِّل انتهاكًا صارخًا لكلِّ القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.


أخبار متعلقة "العالم الإسلامي" تؤكد أهمية الحوار الفاعل والمثمر لتحقيق السلام العالميالاحتلال يجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح من وسط غزةوشدَّد على الضرورة المُلحّة لاستجابة المجتمع الدولي العاجلة لهذا الوضع الإنساني الكارثي في الأراضي الفلسطينية، بوضع حدٍّ للجرائم المُمنهجة ضد المدنيين الأبرياء.المملكة تدين القصفأعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تؤوي النازحين المدنيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

#مصر و #الأردن تدينان قصف مدرسة لـ #الأونروا تؤوي نازحين فلسطينيين#اليوم #فلسطين #غزة https://t.co/2zkxMfLjiz— صحيفة اليوم (@alyaum) July 7, 2024
وجددت الوزارة رفض المملكة التام للاستهداف الممنهج ضد المدنيين، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان حماية المدنيين والمنشآت المدنية والإغاثية والعاملين فيها، وضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس مكة المكرمة رابطة العالم الإسلامي أونروا قصف مدرسة أونروا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الرياضة في المملكة

من اساسيات رؤية المملكة العربية 2030 تطور الرياضة في المملكة العربية السعودية التي تسعى الى تحويلها الى دولة جاذبة في القطاع الرياضي، فقد شهدت تطور هائل في مجال الرياضة خلال السنوات الأخيرة، وعملت الحكومة على تعزيز الرياضة ودعمها على كافة المستويات ، وهذا ابهر العالم كله فهي تريد تحويل الأندية الرياضية الى شركات رياضية مستقلة ليتمكن المستثمرين من الاستثمار فيها والاستفادة وهذا بالتأكيد يساهم في تحسين جودة الخدمات الرياضية المقدمة للمجتمع والجمهور بشكل خاص .

وقد استضافت العديد من الفعاليات الرياضية الكبرى مثل تنظيم كاس اسيا 2027 وتنظيم كأس العالم 2034، وسباقات الفورمولا إي والمباريات الدولية لكرة القدم التي عززت وجود مدينة الملك عبدالله الدولية في جدة وملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وهما منشأتين رياضيتين عالميتي المستوى ، وايضا قامت باستقطاب لاعبين عالميين مثل اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو واللاعب البرازيلي نيمار جونيور ، وهذا ادى الى جذب انظار المشجعين من مختلف انحاء العالم.

وايضا قامت المملكة بإنشاء العديد من المراكز الرياضية المتطورة والملاعب. وبالتالي سوف تتمكن من تحقيق نجاحات رياضية هائلة على المستوى المحلي والدولي وتعزز مكانتها وقوتها في هذا المجال ، ونترقب الان ثقافة إعلامية رياضية تواكب طموحات سيدي ولي العهد محمد بن سلمان .

وإن هذه الجهود والاستثمارات في الرياضة تعكس التزام المملكة بتعزيز اللياقة البدنية، وتوفير فرص رياضية للشباب،ومن المؤكد أن التطور المستمر في مجال الرياضة سيستمر في صقل المواهب في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للأمم المتحدة: لقد حان الوقت لإطلاق سراح الرهائن وإسكات البنادق في غزة ولبنان
  • الأمين العام للأمم المتحدة: يجب أن نستمر ببذل الجهود من أجل التوصل لحل دائم للنزاع بين إسرائيل وفلسطين
  • زعيم كوريا الشمالية يحذر من رد نووي إذا تم انتهاك سيادة بلاده (تفاصيل)
  • اللجنة الدولية للصليب الاحمر: على كافة الأطراف حماية المدنيين
  • كلية الإعلام بنات جامعة الأزهر تكرم الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية
  • من هم مرشحو جائزة نوبل للسلام؟.. الأونروا بين المتنافسين
  • أمين «البحوث الإسلامية»: الإلحاد خطر يهدد العالم ومن عورات الفكر الإنساني
  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا
  • “موانئ” تضيف خدمة الشحن “fem1” إلى ميناء جدة الإسلامي لربط موانئ المملكة بموانئ الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط
  • الرياضة في المملكة