غزة - صفا

أفاد مراسل وكالة "صفا"، ليل الإثنين، بتعرض مدينة غزة لسلسلة غارات  جوية إسرائيلية هي الأعنف منذ أشهر, حيث شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات ليلية مكثفة على مناطق شرقي مدينة غزة، منها الدرج والتفاح والبلدة القديمة ، وسُمعت أصوات انفجارات عنيفة هزت مدينة غزة وسمعت أصداؤها في مناطق شمالي ووسط القطاع.

وقال مراسلنا إنّ  مروحية إسرائيلية "أباتشي" أطلقت صاروخًا باتجاه شرقي مدينة غزة.

وأشار إلى استهداف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة هللو غرب مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

كما دمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بناية الطيران وسط مدينة غزة.

وكان جهاز الدفاع المدني في القطاع  أعلن استشهاد وإصابة العشرات جراء القصف الإسرائيلي العنيف على مناطق شرقي مدينة غزة.

وأضاف بيان الدفاع المدني أن هناك عشرات الشهداء والجرحى والعالقين في مناطق سكنية في حي الدرج والتفاح والبلدة القديمة نتيجة لقصف الاحتلال الإسرائيلي لتلك المناطق بشكل جنوني.

ومساء الأحد، أصدر جيش الاحتلال أمرًا يجبر فيه السكان والنازحين في مناطق بأحياء التفاح والدرج والبلدة القديمة، شرقي مدينة غزة، على إخلاء تلك المناطق.

ويُجري جيش الاحتلال عملية عسكرية في حي الشجاعية، الذي يقع بالقرب من مناطق التفاح والدرج والبلدة القديمة، منذ 27 يونيو/حزيران الماضي، وبدأها بقصف عنيف ومفاجئ استهدف منازل وسكانًا مدنيين، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة غارات والبلدة القدیمة شرقی مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

ضربات صاروخية مكثفة من حزب الله تطال أهدافاً إسرائيلية استراتيجية

الجديد برس:

نفذ حزب الله اللبناني، مساء السبت، عدة عمليات دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ودفاعاً عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للقرى والمدن والمدنيين في لبنان.

واستهدف حزب الله تجمعاً لجنود جيش الاحتلال في موقع “جل الدير”، الواقع عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية، بصليةٍ صاروخية، عند الثامنة والنصف مساءً (بتوقيت بيروت والقدس الشريف).

واستهدف مرابض الاحتلال وتجمعاته في حرج مستوطنة “دان”، شمالي فلسطين المحتلة، بصلية صاروخية كبيرة. وعند الساعة السابعة مساءً، قصف تجمعات للجنود في مستوطنة “كتسرين”، في الجولان السوري المحتل، بصلية صاروخية.

أما عند الـ4:50 من بعد الظهر، فقصف حزب الله شركة “إلتا” الإسرائيلية للصناعات العسكرية، قرب “سخنين”، في خليج عكا المحتلة، بعد أن قصف ثكنة “معاليه غولاني” عند الرابعة، بحيث استهدف كلاً منهما بصلية صاروخية.

يُذكر أن “إلتا” متخصصة بالصناعات الجوية والفضائية الإسرائيلية، وهي أكبر شركة في “إسرائيل” في مجال صناعة الطائرات. وعالمياً، تُعدُّ إحدى الشركات الرائدة في مجال الأنظمة الإلكترونية.

وتقوم هذه الشركة بالتطوير والتصنيع والإنتاج في عدة مجالات، تشمل الطيران والبر والبحر وأنظمة الفضاء والأنظمة الدفاعية والعسكرية والمنتوجات السيبرانية والإلكترونية.

في غضون ذلك، وبالتوازي مع مواصلة عملياته ضد الاحتلال، نشر الإعلام الحربي لحزب الله مشاهد توثق استهداف تجمع “الكريوت”، المحاذي لساحل خليج مدينة حيفا، شمالي فلسطين المحتلة.

وأظهرت المشاهد صليات الصواريخ التي أطلقها حزب الله، في اتجاه “الكريوت”، وهو تكتل عمراني عالي الكثافة، تبلغ مساحته نحو 20 كلم مربعاً، ويبعد قرابة 28 كلم عن الحدود اللبنانية – الفلسطينية، إضافةً إلى مشاهد صورها مستوطنون تُظهر تحقيق إصابات مباشرة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/استهداف_المقاومة_الإسلامية_تجمّع_الكريوت_المحاذي_لساحل_خليج_مدينة.mp4

ونشر حزب الله مقطع فيديو آخر، يُظهر قيام المقاتلين الذين يتصدون لقوات الاحتلال الإسرائيلي بتجهيز أسلحتهم.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مقاتلو-حزب-الله-يجهزون-أسلحتهم.mp4

يُضاف ذلك إلى ما أعلنه الإعلام الحربي سابقاً بشأن عمليات نفذها حزب الله منذ ساعات الفجر، شملت التصدي لمحاولة تسلل إسرائيلية في محيط بلدة عديسة والاشتباك مع الجنود، واستهداف دبابة “ميركافا” في أثناء محاولة تقدمها إلى مرتفع الباط، في آخر حرج مارون.

وتضمنت العمليات استهداف تجمعات جنود الاحتلال في خلة عبير و”كفر جلعادي” و”كفر يوفال” بالصواريخ، إضافةً إلى قصف صفد المحتلة ومستوطنتي “كرمئيل” و”سعسع” وقاعدة “رامات دافيد”.

في كيان الاحتلال، تحدثت القناة الـ”12″ عن إطلاق 800 صاروخ من لبنان في اتجاه “إسرائيل”، بينما أقر المتحدث باسم جيش الاحتلال بإصابة جندي بجروح خطرة، الجمعة، خلال المعارك جنوبي لبنان.

وبينما يفرض الاحتلال الرقابة العسكرية بهدف التكتم عن الخسائر التي يتكبدها في مواجهة حزب الله، اعترف إيهود أولمرت، الذي تولى رئاسة حكومة الاحتلال في حرب تموز عام 2006، بأن “إسرائيل تدفع أثماناً في هذه الحرب، ونمتنع عن التحدث عن جزء منها”.

وفي حديث إلى القناة الـ”12″، أقر أولمرت بأن “حزب الله باقٍ”، مشيراً إلى “إطلاق الحزب مئات الصواريخ السبت، بينما نصف إسرائيل في الملاجئ، وسكان الشمال لم، ولن، يعودوا”.

مقالات مشابهة

  • ضربات صاروخية مكثفة من حزب الله تطال أهدافاً إسرائيلية استراتيجية
  • «القاهرة الإخبارية»: اندلاع حرائق في مدينة صور بجنوب لبنان بعد غارات إسرائيلية
  • 17 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بقطاع غزة منذ الصباح
  • الحرب في يومها الـ365: غارات إسرائيلية مكثفة على لبنان وغزة مع استمرار النزوح والاحتدام في القتال
  • غارات إسرائيلية مكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت وتصاعد الاشتباكات على الحدود
  • غارات إسرائيلية على بلدتي علي النهري وصبوبا في البقاع شرقي لبنان
  • لبنان.. طيران الجيش الإسرائيلي يشن غارات تستهدف منطقة البقاع شرقي البلاد
  • غارة جوية إسرائيلية تدمر مستودع أسلحة في مدينة جبلة السورية
  • غارة إسرائيلية على محيط مدينة بعلبك في البقاع شرقي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تشن غارات جوية مكثفة على لبنان دون تحذير