أكد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى، أهمية الحوار الفاعل والمثمر بين مختلف تنوّعنا الإنساني من أجل عالمٍ أكثر تفاهمًا وتعاونًا وسلامًا، ومجتمعات وطنية أكثر تعايشًا ووئامًا، مذكّرًا في هذا بأهمية استيعاب حتمية الاختلافات الدينية والثقافية ووجوب احترام أتباعها.


جاء ذلك خلال حوارٍ مُوسَّعٍ عبر جلستين منفصلتين في مركز أبحاث "Policy Exchange" المرموق في العاصمة البريطانية لندن.إنقاذ غزة

دعا الأمين العام للرابطة إلى ضرورة النداء الدولي للوقف الفوري لفاجعة "غزَّة"، وتحرُّك المجتمع الدولي في ذلك بضميرٍ حيٍّ ومسؤولية تاريخية لإنهاء جرائم القتل الجماعي المروّعة والمستمرة.

قوات الاحتلال قامت بإجبار سكان أحياء التفاح والدرج والبلدة القديمة في مدينة #غزة على النزوح من منازلهم بالتزامن مع عمليات القصف الجوي والمدفعي العنيف#اليوم | #فلسطين https://t.co/9V3LWOpO0N pic.twitter.com/qKVe0fQKAd— صحيفة اليوم (@alyaum) July 7, 2024
وتناول في ذات السياق مخاطر خطابات الكراهية وشعاراتها، ومن ذلك الإسلاموفوبيا، مسلطًا الضوء على تحليل نزعة الكراهية، ومُستعرضًا أساليب علاجها، وكذلك حلول جدلية القناعات الدينية أمام سُلطة القانون.
وأشار إلى القِيَم الحضارية في "وثيقة مكة المكرمة" ومشروع تدريب الأئمة عليها.المكوّن الإسلامي البريطانيوأشاد العيسى بِدور المكوّن الإسلامي البريطاني ومشاركتهم في تنمية بلدهم واستقراره وازدهاره، مؤكدًا أن التطرف إنما يُمثل نفسه ولا يمثل عموم ما ينتسب إليه من دين أو ثقافة أو إثنية مهما تكن ادعاءاته بدليل مواجهته من قبل الاعتدال داخل هويته التي يدعيها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العيسى يدعو المجتمع الدولي للتحرك لإنهاء جرائم القتل الجماعي والمستمرة في غزة - واس

أخبار متعلقة الاحتلال يجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح من وسط غزة"الصحة الفلسطينية": الاحتلال ارتكب 3376 مجزرة في قطاع غزة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس لندن رابطة العالم الإسلامي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رئيسة اتحاد الجمعيات النسائية تؤكد أهمية تبادل الخبرات لدعم المرأة وتعزيز دورها في تنمية المجتمع

أكدت رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية سعد العبدالله السالم الصباح أهمية تبادل الخبرات ووجهات النظر في مختلف الممارسات المبتكرة لدعم المرأة وتعزيز دورها للمساهمة الفعالة في تنمية المجتمع من خلال اعتماد السياسات والاستراتيجيات الشمولية لبناء قدرات المرأة.

وأشارت الشيخة فادية في تصريح صحفي اليوم السبت عقب استقبالها سفير جمهورية أوزبكستان لدى الكويت ايون خان يونسوف إلى أهمية التعاون الدولي من أجل تطوير قدرات المرأة الإبداعية في مختلف المجالات والتعرف على التجارب الناجحة والاستفادة منها وتبادل أفضل الخبرات حول كيفية زيادة مشاركة المرأة في المناصب القيادية العليا بمختلف القطاعات.

ولفتت إلى تعاون الاتحاد المثمر مع المنظمات المعنية في جمهورية أوزبكستان لتقديم الدعم والمساعدة بين الطرفين في حماية حقوق المرأة ومصالحها الشرعية وفقا للتشريعات المعمول بها في كلا البلدين وتعزيز العلاقات الودية بينهما مؤكدة أن مثل هذا التعاون يسهم في تعزيز قدرات المرأة.

وأشارت إلى ما يقوم به الاتحاد من خطوات مدروسة نحو بناء مجتمع متوازن ومترابط قائم على احترام حقوق المرأة وتعزيز دورها في بناء نهضة البلاد ومستقبلها والعمل على تمكينها في مختلف الميادين من خلال تعزيز ثقافة التشارك والمساواة في الحقوق والواجبات.

المصدر كونا الوسومأوزبكستان اتحاد الجمعيات النسائية المرأة الكويتية

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي للمعلم.. الحوار الوطني: يلعبون دوراً كبيراً بتشكيل أجيال المستقبل
  • في اليوم العالمي للمعلم.. الحوار الوطني: شكرا معلمي ومعلمات مصر.. أنتم أمل والمستقبل
  • إسرائيلي فقد والديه في هجوم السابع من أكتوبر يؤكد أن الحوار مع الفلسطينيين هو الحل لتحقيق السلام
  • رئيسة اتحاد الجمعيات النسائية تؤكد أهمية تبادل الخبرات لدعم المرأة وتعزيز دورها في تنمية المجتمع
  • وزيرة المالية تؤكد أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية الخليجية
  • العرض العالمي الأول لفيلم "تهليلة" بمهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة
  • حصة بوحميد تؤكد أهمية تطوير العاملين في القطاع الاجتماعي بالابتكارات الحديثة
  • الإسلامي للأغذية تؤكد التزامها بالابتكار عبر الشراكة البلاتينية لمنتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024
  • "خليفة التربوية" تؤكد أهمية إكساب المعلمين مهارات الذكاء الاصطناعي
  • ”البيئة“ تؤكد أهمية التوسع في الزراعة العضوية بدون تربة لمواجهة التحديات