تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تجددت آمال وطموحات وأحلام المواطن المنياوي بعد حركة المحافظين الجديدة، وتولي اللواء عماد الكدواني محافظة المنيا، آملين في تحسين الخدمات في شتى القطاعات، ينتظر المواطنون من محافظ المنيا الجديد الاهتمام بالعديد من الملفات.

ومن أهم تلك الملفات، هو ملف التواجد الميداني بين المواطنين في الشارع والاستماع إلى مطالبهم على أرض الواقع في جميع المراكز، ومحاربة السوق السوداء، وتكثيف الرقابة على الأسواق، وحماية المواطنين من جشع التجار، والرقابة على تعريفة ركوب المواصلات والتاكسي، وتشديد العقوبة على المخالفين.

قال مصطفى حسن، من قرية بني عبيد مركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا، إن من أهم هذه الملفات تحسين الملف الصحي واستكمال بناء وتجديد المستشفيات من أجل خدمة المرضى في المحافظة. العمل على حل المشاكل المتأزمة في قطاعي الصحة والتعليم يعد من أهم التحديات التي ينتظرها المحافظ الجديد. نطالب بتكثيف الجولات على المستشفيات، والتشديد على تواجد الأطباء والتمريض، وسد العجز في الأطباء والتمريض بالوحدات والمراكز الطبية الريفية، وتشغيل الوحدات الصحية والمراكز الطبية الجديدة التي جرى إقامتها ضمن مشروعات حياة كريمة.

وطالب سيد توفيق، من قرية جويد بمركز أبو قرقاص جنوب المنيا، بسرعة استكمال مشروعات حياة كريمة بالقرى، بما في ذلك مشروعات الصرف الصحي، والمجمعات الخدمية، ومحطات المياه، ورصف الطرق وتمهيدها، قائلًا إن ملف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة من أهم الملفات التي تنتظر المحافظ الجديد.

كما طالب ميلاد نادي، صنايعي من محافظة المنيا، بالاهتمام بملف المستثمرين وإقامة المشروعات وجذب الاستثمارات لفتح فرص العمل، والإهتمام بملف الحرفيين والصناعات الصغيرة وفتح أسواق لتسويق منتجاتهم، وتطوير مجيع الصناعات، وتسهيل فرص التدريب المهني في القرى، خاصة للشباب والسيدات للحصول على فرص عمل.

أكد محمد علي، من مواطني مركز سمالوط، أن أبرز الملفات التي ينتظرون من المحافظ الجديد الاهتمام بها هي مشاكل انقطاع المياه في العديد من المناطق، وأزمة المواصلات في الخطوط الداخلية، فضلًا عن مشاكل الشوارع الداخلية وانتشار القمامة وتدني مستوى النظافة.

أوضح محمد حسن، من أبناء مركز ملوي، أن القطاع السياحي ينتظر اهتمام المحافظ الجديد من خلال استثمار المقومات السياحية للمحافظة، والتي يجب أن تُستغل لجذب الاستثمار السياحي.

وناشد الحاج رجب، مزارع من قرية منهرى، المحافظ الجديد بالتدخل لتوفير سماد للأرض الزراعية مثل اليوريا والنترات، نظرًا لعدم توفره في الجمعيات الزراعية، يجب القضاء على جشع محتكري السوق السوداء الذين يستغلون حاجة المزارعين لشراء السماد بأسعار باهظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السوق السوداء الرقابة على الأسواق المنيا محافظ المنيا الجديد مشروعات حياة كريمة المحافظ الجدید من أهم

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الإثنين 15-7-2024 في محافظة المنيا

تنشر بوابة "الفجر" اليوم، توقعات درجات الحرارة في محافظة المنيا، حيث يعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 24 درجات، والكبرى 45 درجة.


الظواهر الجوية

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقرئها كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم الجمعة، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.


وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ومن المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 20% تقريبًا، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

مصطلحات هيئة الأرصاد
وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".
وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:
القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".
إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".
إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".
إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".
إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".
إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".
إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".
السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 17-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الثلاثاء 16-7-2024 في محافظة المنيا
  • محافظ المنيا يتفقد مشروعات صحية وخدمية بمطاي
  • محافظ أسيوط: ضبط 9 طن سماد مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بساحل سليم
  • ضبط 9 طن سماد مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بنطاق ساحل سليم بأسيوط
  • أسيوط: ضبط 9 طن سماد مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بساحل سليم
  • حالة الطقس اليوم الإثنين 15-7-2024 في محافظة المنيا
  • شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور)
  • محافظ المنيا يستعرض الملفات العاجلة وعودة اللقاءات الدورية للمواطنين
  • محافظ المنيا يستعرض الملفات العاجلة ويعلن عودة اللقاءات الدورية لخدمات المواطنين