سيطرت حالة من القلق بديوان عام وزارة التربية والتعليم، بسبب ما أثير عبر صفحات السوشيال ميديا من تقارب عدد من الأسئلة في المراجعات النهائية مع أجزاء من امتحان الكيمياء، الذي اداه الطلاب أمس، بامتحانات الثانوية العامة.

تعكف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على فحص  ما أثير من جانب بعض المعلمين في مادة الكيمياء للثانوية العامة في هذا الشان، حيث قررت وزارة التعليم بقيادة الدكتور محمد عبد اللطيف، فتح تحقيق فيما أثير على مواقع التواصل الاجتماعى، سواء من معلمين أو أولياء أمور، للوقوف على الحقيقة، مع دراسة كل سؤال على حده وعلاقته بأسئلة الامتحان.

وشكلت الوزارة، لجنة متخصصة تضمن كوادر من المركز القومي للامتحانات والهيئة الاستشارية لمادة الكيمياء، وتقوم بالتدقيق الصارم في كل ما أثير حول موقع التواصل الاجتماعي، للوصول إلى الحقيقة الدقيقة والمفصلة حول امتحان الكيمياء، وأي مخالفة لن يتم التستر عليها بأي حال من الأحوال.

يذكر ان اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ليس لديه أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وأن الصفحة الرسمية الوحيدة للوزارة هي صفحة "وزارة التربية والتعليم المصرية" عبر الرابط التالي من هنـــــا.

 كما نفت الوزارة ما يتم تداوله من تصريحات على بعض الصفحات المزيفة التي تدعي علاقتها بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 


 وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عدم الانسياق خلف الصفحات المزيفة والاستناد للمصادر الرسمية والصفحة الرسمية للوزارة فقط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية وزير التربية والتعليم وزارة التعليم الكيمياء الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم التربیة والتعلیم والتعلیم وزارة التربیة والتعلیم ما أثیر

إقرأ أيضاً:

وزير التربية الوطنية يدشن الثانوية الجهوية للرياضيات بقسنطينة

دشن وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد, اليوم الخميس, الثانوية الجهوية للرياضيات “صادق حماني”.  التي تقع بحي الدقسي عبد السلام, بولاية قسنطينة.

وتستقبل هذه المنشأة التربوية الجديدة للطور الثانوي والمتخصصة في الرياضيات, 112 تلميذا. موزعين على 6 أفواج بمعدل 19 تلميذا في كل فوج. حسب ما ورد في الشروحات التي قدمت للوزير, الذي يقوم بزيارة عمل وتفقد لولاية قسنطينة.

وخلال تدشينه للثانوية الجهوية للرياضيات, أكد بلعابد على أهمية مثل هذه المؤسسات نظرا لما توفره من فرص و آفاق واعدة للتلاميذ. مذكرا الجهود المبذولة من طرف الدولة في مجال استحداث مؤسسات تعليمية متخصصة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المؤسسة التعليمية تتربع على مساحة إجمالية تقدر بـ 10.805 متر مربع. منها 2.226 مترا مربعا مبني و تستقبل التلاميذ من 22 ولاية من شرق وجنوب شرق الوطن, يؤطرهم 21 أستاذا.

وتتوفر الثانوية على 15 قاعة للدروس ومكتبة وحجرتين للإعلام الآلي ومخابر للعلوم والفيزياء وملعب وقاعة للترفيه و 10 مراقد.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية بغزة: الاحتلال يحرم أكثر من 650 ألف طالب وطالبة من التعليم
  • “التربية”: للمعلم دور حيوي في التعليم والبناء وغرس القيم
  • «التعليم» تكشف حقيقة إلغاء الواجبات المنزلية: صفحات مضللة
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • وزير التربية الوطنية يدشن الثانوية الجهوية للرياضيات بقسنطينة
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة