تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الأنبا عمانوئيل مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، صباح يوم  السبت الماضي، بدار المطرانية البطلة الرياضية وأسرتها، الطفلة مورين سمير الحائزة على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية لجمباز الأيروبك للمحترفين.

حضر اللقاء الفاضل الأب ماركو ناجي، وكيل عام المطرانية وراعي كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالسواقي- الأقصر والفاضل الأب بولس فاروق، مساعد الراعي.

بروح أبوية وأصغاء استمع  لقصة كفاح البطلة مورين البالغة من العمر ١١ عام. التي بدأت مسيرتها في الرابعة من العمر حيث أظهرت حب وتميز وشغف كبير لهذه الرياضة ونمت موهبتها سريعًا فجذبت أنظار الكثيرين لتفوقها. لم يكن الطريق سهلًا فواجهت صعوبات عديدة وأبواب كثيرة مغلقة فاضطرت أن تنال التمارين والتدريبات خارج المحافظة. ولكن بسبب تشجيع والديها وإصرارهم وإيمانهم بموهبة أبنتهم ضحوا بالكثير من أجل أبنتهم، فكان فوزها بمثابة تكليل لها وللأسرة.

ومن جانب أخر والجدير بالذكر أن مورين من المواظبين على الكنيسة وتشارك في المسابقات والمؤتمرات الكنيسة.

هنأ راعي الإيبارشية الطفلة وأسرتها وشجعها على مواصلة مسيرتها على مستوى الساحات الدولية، معبرًا عن الفخر والاعتزاز بهذه الموهبة الفريدة.

في الختام مع كل الحاضرين رفع نيافته الشكر للرب على عطاياه ووزناته والقوة التي يعطيها من أجل استثمار هذه الوزنات، وأنتهى اللقاء بالصور التذكارية وعلى موعد بتكريم رسمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط أقباط الإرثوذكس

إقرأ أيضاً:

أكاديمية التايكوندو بنادي جامعة حلوان تعلن مشاركة فريقها لأول مرة في بطولة الجمهورية

أعلنت أكاديمية التايكوندو بنادي جامعة حلوان، عن أول مشاركة للفريق في بطولة الجمهورية للتايكوندو، والمقرر إقامتها في الصالة المغطاة بجامعة حلوان يومي 10 و11 أكتوبر 2024.

ويأتي هذا الإنجاز تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ورئيس مجلس إدارة النادي، حيث تهدف الأكاديمية إلى إعداد اللاعبين للمشاركة في مختلف البطولات المحلية والدولية.

هذا وتشمل المشاركة فى بطولة الجمهورية جميع الفئات العمرية، منها فئة الناشئين، المولودين بين 2012 و2014، وفئة الكاديت، المولودين بين 2010 و2012، وفئة الجونيور، المولودين بين 2007 و2009.

كما تضم المشاركة فئة السينير، للاعبين المولودين بين عام 2000 وتحت 30 عامًا، بالإضافة إلى فئة الماستر، التي تشمل اللاعبين تحت 50 عاماً، وهي مرحلة الدرجة الأولى.

هذا وقد حققت أكاديمية التايكوندو بنادي جامعة حلوان إنجازات ملحوظة في تدريباتها الأخيرة، التي جرت تحت إشراف نخبة من أفضل المدربين المتخصصين في مصر، حيث شهد التدريب حماساً كبيراً من اللاعبين والمدربين، مما يبرز الدور المهم الذي تلعبه الأكاديمية في تطوير المواهب الرياضية.

ومن جانبه ذكر الدكتور أحمد فاروق، المدير التنفيذي للنادي، أن الأكاديمية تقدم برامج تدريبية متكاملة تركز على صقل مهارات اللاعبين وتجهيزهم للتحديات الرياضية القادمة، إضافة إلى أن الأكاديمية تضع ممارسة الرياضة ضمن أولوياتها في تعزيز الأداء الدراسي، موفرة دعمًا شاملًا للطلاب للموازنة بين التعليم والتدريب الرياضي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية: “حوار وطني مع نهاية 2025 وبداية 2026”
  • رئيس الجمهورية: “تغيير حكومي قبل نهاية السنة”
  • الأنبا باسيليوس يترأس قداس ذكرى الأربعين لوالدة الأب عمانوئيل عبدالله
  • الأنبا باخوم يشارك في ندوة الشابات الباحثات عن الدعوة
  • الأنبا توما يزور مرضى رعية العذراء بملبورن
  • أهلي 2009 يواجه غزل المحلة اليوم في بطولة الجمهورية
  • الأنبا بولا يترأس القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء بلوس أنجلوس
  • الأنبا عمانوئيل يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر
  • أكاديمية التايكوندو بنادي جامعة حلوان تعلن مشاركة فريقها لأول مرة في بطولة الجمهورية