قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تقوم بدورها إزاء الأزمات التي تحدث، سواء بالنقاش، أو بالحل أو بالتفاوض أو بالتحقيق، مشيرا إلى أن هذا ما حدث في ملابسات أزمة اللاعب الراحل أحمد رفعت، الذي نتقدم لأسرته بخالص العزاء.

مصر في 24 ساعة| تطورات أزمة اللاعب أحمد رفعت.. تفاصيل جديدة في مفاوضات غزة وزارة الرياضة تحسم الجدل حول أزمة سفر أحمد رفعت أزمة الراحل أحمد رفعت 

وأوضح "صبحي"، خلال داخلة هاتفية، ببرنامج "في المساء مع قصواء، المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء الأحد، أن ما قامت به الدولة سواء وزارة الصحة أو الشباب والرياضة أو حتى نادي فيوتشر، بعد واقعة أحمد رفعت وسقوطه خلال المباراة، كان دور سريع جدا وقوي، وقمنا بما يمكن القيام به.

وتابع "لكن نحن عند الحالة الأخيرة، عندما خرج وتحدث عن أزمة نفسية مر بها، كان يجب أن يكون لنا دور من خلال التحقيق في سفر اللاعب للخارج، وسنعلن للرأي العام نتائجه بشكل شفاف"، مشددًا على أنه ستتم محاسبة المخطئ في أزمة سفر اللاعب الراحل أحمد رفعت للخارج بعد انتهاء التحقيقات حال وجود إدانة.

تغيير مواعيد مباريات الدوري

فيما يخص، تغيير مواقيت مباريات الدوري العام لتكون من الخامسة والنصف بدلا من الرابعة، فهناك بعدين، الأول أن درجات الحرارة أعلى، والبعد الآخر، أننا نقوم بعمل رصد للرأي العام، لذلك طالبنا من رئيس الوزراء هذا الأمر، وصدر قرار أن يكون البداية من 5 ونص وهذا ملائم.

فريدة عثمان 

بالنسبة لفريدة عثمان، قال: "قرأت ما كتبته، واتصلت برئيس اتحاد السباحة، لكن التقليل والريكورد شيء فني متخصص يخرج نم الاتحاد واللجنة الأولمبية، وهم أقروا بصحة ما تم".

وتابع: "نحن نشجع فريدة، لكن هناك معايير فنية ولا أحد يتدخل فيها، لأنها لعبة فردية وألعاب رقمية، وليس لعبة جماعية".

وكشف وزير الشباب والرياضة، عن وجود تكليفات رئاسية بزيادة المكافآت المالية للحاصلين على ميداليات أولمبياد باريس 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة التحقيقات وزير الرياضة مباريات الدوري رئيس الوزراء درجات الحرارة أحمد رفعت فريدة عثمان الدكتور أشرف صبحي أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

عاجل:- متحدث الحكومة يعلن موعد أنتهاء أزمة قطع الكهرباء

في أول اجتماع له مع المحافظين الجدد، كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن الرؤية الشاملة التي تم وضعها للمرحلة المقبلة في المحافظات. 

ركز الاجتماع على تقييم أداء المحافظين وتفعيل دور نوابهم، بالإضافة إلى إعداد صف ثان وثالث من القيادات التنفيذية والاستفادة من قدراتهم.

تقييم أداء المحافظين وتفعيل دور النواب

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، أشار الحمصاني إلى أن رئيس الوزراء شدد على ضرورة تمكين كل محافظ لنوابه من القيام بالمهام الموكلة إليهم.

 هذا التمكين يشمل إعطائهم ملفات ومسؤوليات واضحة، بالإضافة إلى متابعة أدائهم لضمان تحقيق الأهداف المرجوة. كما تم التأكيد على إعداد صف ثان وثالث من القيادات التنفيذية لضمان استمرارية العمل بكفاءة.

مواجهة التحديات اليومية وضبط الأسعار

من النقاط الهامة التي تم مناقشتها خلال الاجتماع هي ضرورة مواجهة التحديات اليومية والتعامل الفوري مع القضايا المجتمعية. 

الدكتور مدبولي وجه بضرورة ضبط أسعار السلع وزيادة المعروض منها في المحافظات. 

كما تم التركيز على تسريع إجراءات التصالح في ملف البناء لضمان تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

تدريب الموظفين وتطوير منظومة التصالح

أوضح الحمصاني أن وزارة التنمية المحلية قامت بتدريب 4600 موظف على مستوى المحافظات للعمل بمنظومة التصالح. 

تم تحديد مسؤولين عن هذا الملف في جميع المحافظات، بالإضافة إلى تشكيل اللجان الفنية والأمانات على مستوى المدن والأحياء. 

كما تم التنسيق مع وزارة التخطيط لتطوير منظومة إلكترونية محوكمة للتصالح، تبدأ من تقديم الطلب وتنتهي بحصول المواطن على نموذج إتمام التصالح.

متابعة يومية لمنظومة التصالح ومنع المخالفات

تم التوجيه بضرورة المتابعة اليومية لإجراءات العمل بمنظومة التصالح، مع التأكيد على رؤساء المدن بتسريع وتيسير الإجراءات على المواطنين. 

في الوقت نفسه، شدد رئيس الوزراء على ضرورة التعامل بحسم مع أي محاولات لتبوير الأراضي أو تشوين مواد بناء بهدف إقامة مبانٍ مخالفة.

 موقف الكهرباء وتكوين المخزون الإستراتيجي من الوقود

تابع رئيس الوزراء موقف تكوين المخزون الإستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء. 

تأتي هذه الخطوة في إطار خطة الحكومة لإنهاء تخفيف الأحمال خلال أشهر الصيف، والتي من المتوقع أن تنتهي مع الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري.

 وأكد الحمصاني أن وزارة المالية ستتولى توفير التمويل المطلوب لشراء المنتجات البترولية اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

 توفير نواقص الأدوية وحل مشكلة السيولة الدولارية

تطرق الحمصاني إلى مشكلة نواقص الأدوية، حيث وجه الدكتور مدبولي بضرورة العمل على حل هذه المشكلة بالتنسيق مع شركات الأدوية لمضاعفة الإنتاج.

 أوضح الحمصاني أن سبب المشكلة كان نقص السيولة الدولارية، وأن الأزمة بدأت تنفرج مع توفر السيولة اللازمة. من المتوقع أن تنتهي مشكلة نواقص الأدوية خلال الأسابيع المقبلة.

 

مقالات مشابهة

  • هيئة تنشيط السياحة: مستقبل مصر السياحي في الساحل الشمالي (فيديو)
  • وزير الرياضة : قضية أحمد رفعت قيد التحقيق ولا أريد الحديث عنها حاليًا
  • وزير السياحة والآثار: قريبًا طرح مبادرة لتشجيع وجذب الاستثمارات السياحية
  • من الجانى؟!
  • عاجل.. رحيل محمد مجدي أفشة للدوري السعودي؟ رد مفاجئ من كولر
  • أفشة يوجه رسالة مؤثرة لـ أحمد رفعت «صورة»
  • شبانة: موقف رمضان صبحي مغاير للراحل أحمد رفعت
  • عاجل:- متحدث الحكومة يعلن موعد أنتهاء أزمة قطع الكهرباء
  • سيناريو أحمد رفعت يتكرر.. وفاة السباحة المصرية شذى نجم
  • عاجل- تعرف على تفاصيل موعد وجنازة نجل الراحل عزت العلايلي