قال الكاتب الصحفي عزت إبراهيم، رئيس تحرير الأهرام ويكي، إن هناك مقاومة شديدة من الرئيس الأمريكي جو بايدن، فيما يخص استكمال السباق الرئاسي، وترك المجال لمرشح آخر، مشيرا إلى أن هناك عنصر ضغط وبالتالي استبدال المرشح بآخر صعب جدًا في هذا التوقيت، كما أن بايدن مازال مصرًا على استمكال السباق، ويرفض للخضوع لاختبار القدرات الذهنية.

وأضاف «إبراهيم»، خلال استضافته ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة CBC، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، أن هناك أكثر من 20 من أعضاء مجلس الشيوخ، يدعون بايدن للتنحي واستكمال السباق بمرشح آخر، وهي كاميلا هاريس، مشيرة إلى أن هناك تحفظ عليها لأنها لم تستطع أن تدير ملف الهجرة.

وأوضح عزت إبراهيم، أن من يشجع بايدن على استكمال السباق الرئاسي، هو تذبذب شعبية ترامب، ووجود تقارب في كثير من الولايات، واستطاع أن يحرز أيضًا تقدما في بعض الملفات، وأن كارهي ترامب، مضطرين أن يذهبوا ناحية بايدن، مضيفًا: «أتوقع أن يستمر بايدن وأتوقع أن تحدث فوضى كبيرة في المؤتمر.. وسيكون عاصف، وربما سيحدد موقفه من الترشيح في يوم الجمعة القادمة».

وأوضح ان أمريكا أمام سابقة أن مرشح الديمقراطيين يعاني من مشاكل صحية ولا يستطيع استكمال السباق الرئاسي، لافتًا إلى أن بعض الوسائل الإعلامية تسرب أنه لا يجب أن يستكمل السباق، ولكن كل الاحتمالات مفتوحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي عزت إبراهيم بايدن ترامب

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: زيارة رئيس الإمارات لمصر تتويج للعلاقات الممتدة بين البلدين

قال محمد عز الدين، الكاتب المتخصص في شؤون الاقتصاد، إن زيارة محمد بن زايد رئيس الإمارات العربية المتحدة لمصر تدل على أن العلاقة بين البلدين مستمرة ووطيدة، مشيرًا إلى أنها تعد الزيارة الخامسة.

أهمية زيارة الرئيس الإماراتي لمصر

وأضاف «عز الدين» خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلاميين لمياء حمدين ورامي الحلواني، أن توقيت زيارة بن زايد لمصر مهم، نظرًا للتغيرات الجيوسياسية والاقتصادية العالمية، إلى جانب أن الزيارات تأتي في وقت تتجه أنظار العالم تجاه المنطقة.

ثقة متبادلة بين الإمارات ومصر

وتابع: «أن ظهور محمد بن زايد في المقر الجديد للأكاديميات العسكرية ومركز القيادة تعد رسالة قوية على الثقة المتبادلة بين رئيسين من أصحاب الخلفيات العسكرية».

مقالات مشابهة

  • تونس.. السباق الرئاسي ينطلق اليوم
  • استطلاع للرأي يظهر تأثير انسحاب بايدن على السباق الرئاسي
  • كاتب صحفي: عبدالملك الحوثي يعيش آخر لحظات حياته وهذه الجهة تولت مهمة دفنه في المغارة.. ماذا حدث؟!
  • كاتب صحفي: تشارك مصر والإمارات الرؤى السياسية يزيد من زخم العلاقات بينهما
  • كاتب صحفي: مصر تحرص على تعزيز التعاون مع الإمارات
  • كاتب صحفي: علاقات استراتيجية نموذجية بين مصر والإمارات
  • كاتب صحفي: زيارة رئيس الإمارات لمصر تتويج للعلاقات الممتدة بين البلدين
  • كاتب صحفي: الاستثمارات الإماراتية في مصر تؤكد الثقة المتبادلة بين الدولتين
  • كاتب صحفي: حزب الله لقن الاحتلال الإسرائيلي درسا في جنوب لبنان
  • كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%