صحيفة البلاد:
2024-10-06@00:42:31 GMT

“إكرام” تقدم خدماتها لـ 5 ملايين زائر

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

“إكرام” تقدم خدماتها لـ 5 ملايين زائر

البلاد – مكة المكرمة

قدمت جمعية إكرام لحفظ الطعام خدماتها لأكثر من 5 ملايين زائر من ضيوف الرحمن والمستفيدين من بداية شهر ذي القعدة وحتى نهاية شهر ذي الحجة، في كلٍ من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأوضح مدير الجمعية أحمد بن حربي المطرفي، أن الجمعية وصلت إلى هذا الرقم القياسي مع انتهاء شهر ذي الحجة، بتقديم خدمات عديدة مثل: إفطار صائم في المسجد الحرام، وحفظ وتوزيع فائض الطعام في مكة والمدينة، وتوزيع السلال الغذائية واللحوم الطازجة والوجبات الساخنة والسقيا في محيط المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وفي المشاعر المقدسة وفي مساكن الحجاج.

وبيّن أن الجمعية قامت بتوزيع أكثر من 17 ألف وجبة ساخنة ضمن مشروع الإطعام الشمولي، وتوزيع مليون عبوة ماء بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن “أحد برامج الرؤية” ودعم من منصة إحسان، كما أبرمت اتفاقيات عديدة من بينها 50 اتفاقية مع مؤسسات وشركات حجاج الداخل؛ بهدف حفظ فائض الطعام.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

أستاذة في علوم الأطعمة تقدم نصائح لوجبة غذائية متكاملة.. «السر في الاعتدال»

قالت الدكتورة هبة يونس، أستاذة علوم الأطعمة بكلية علوم التغذية بجامعة حلوان، إنّ الحرص على تناول الغذاء الجيد أمرا مهما للحفاظ على صحة كل إنسان، موضحة أنّ المحافظة على الموارد الطبيعية خطوة هامة تساعد في عدم الضغط على الموارد مستقبلا بداية من الغذاء والمياه، ما يمنع التسبب في أزمات مستقبلية كالمجاعات.

طرق ترشيد استهلاك الأطعمة

وأضافت «يونس»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رامي الحلواني ويارا مجدي، ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ عملية حفظ الأطعمة سواء بالتجميد أو التخليل من أهم الطرق في عملية ترشيد الاستهلاك، مشيرا إلى أنّه يجب معرفة طرق حفظ الطعام الجيدة من أجل حماية الأطعمة لأطول فترة ممكنة مثل شراء أنواع الخضروات والفاكهة الجيدة الطازجة التي تتحمل البقاء فترة أطول مع مراعاة شروط التخزين.

إعادة تدوير الطماطم

وتابعت: «هناك بعض الخضروات من الممكن إعادة تدويرها مثل الطماطم التي تكون طازجة بدرجة كافية، إذ إنّنا يمكننا عمل منها أصناف مختلفة كالصلصات أو الصوص».

ضرورة الاعتدال والتنوع الغذائي

وواصلت، أنّ الغذاء اليومي للإنسان يجب أن يكون صحي ومتوازن يتميز بالاعتدال من خلال تناول الاحتياجات الغذائية فقد دون إسراف والتنوع من خلال احتوائه على جميع العناصر الغذائية والتي تتمثل في مجموعة البناء التي تساعد على نمو الجسم وتعويض التالف من الأنسجة مثل البروتينات الحيوانية كاللحوم والدواجن والأسماك والنباتية كالحبوب والبقول.

الخضار والفاكهة عناصر توفر الفيتامين

وأكملت: «يجب أن يحتوي الطعام أيضا على مجموعة الطاقة التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط والتي تتمثل في الكيبوهيدرات مثل الحبوب والنشويات والدهون مثل الزيوت والسمن والزبدة»، لافتة إلى ضرورة احتواء الطعام أيضا على مجموعة الوقاية التي تضم الخضار والفاكهة التي تمد الجسم بالأملاح المعدنية والفيتامين.

مقالات مشابهة

  • طقس السبت: أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.. ورياح وأمطار ببعض المناطق
  • قرابة 50,600 زائر من جميع أنحاء العالم يتعرفون على أحدث تقنيات المستقبل المستدام خلال “ويتيكس” 2024
  • إثراء تجربة ضيوف الرحمن.. تفاصيل زيارة وزير الحج لطاجيكستان وتركمانستان
  • “أوتشا”:أكثر من 5 ملايين شخص في غرب ووسط أفريقيا تضرروا من الفيضانات
  • أمير منطقة الباحة يوجه بإطلاق “مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية” لتقديم خدماتها بجميع مراكز المنطقة
  • وكيل أوقاف الغربية يلتقي عمال المساجد خلال دورة التعامل اللائق مع ضيوف الرحمن.. صور
  • 10 أماكن يمكن زيارتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة
  • 14 مديرية تقدم خدماتها بجنوب قنا ضمن مبادرة "بناء الإنسان"
  • أمانة الأحساء تقدم خدماتها لـ 3931 عميلًا خلال الربع الثالث للعام 2024
  • أستاذة في علوم الأطعمة تقدم نصائح لوجبة غذائية متكاملة.. «السر في الاعتدال»