مع التطورات التكنولوجية المتسارعة، ازداد عدد الهواتف الذكية في السوق، وتنوعت مواصفاتها وإمكانياتها، مما قد يسبب حيرة لمن يريد شراء هاتف ذكي جديد؛ لذا وفي ظل الكم الهائل من الهواتف الذكية المتوفرة في السوق، يمكن الإشارة إلى أهم الإمكانيات التي يجب الانتباه لها عند الإقبال على شراء هاتف جديد، حتى تحصل على هاتف بمواصفات جيدة.

وبحسب ما ورد على موقع «gizmochina»، فإن أهم 10 إمكانيات يجب الانتباه لها ومعرفتها عند الإقبال على شراء هاتف ذكي جديد هي:

10 إمكانيات عليك الانتباه لها عند شراء هاتف ذكي جديد

1. نظام التشغيل:

أندرويد: نظام مفتوح المصدر يتميز بانتشاره الواسع وتنوع خيارات الهواتف، مع إمكانية التخصيص العالية. iOS: نظام حصري لشركة أبل يتميز بسهولة الاستخدام والأداء السلس، مع تطبيقات عالية الجودة.

2. المعالج:

نوع المعالج: Snapdragon من Qualcomm أو Exynos من Samsung أو Apple Bionic من Apple، وكلها تقدم أداءً ممتازًا. سرعة المعالج: تقاس بوحدات الجيجاهرتز، وكلما زادت السرعة، زاد أداء الهاتف.

3. ذاكرة الوصول العشوائي (RAM):

تقاس بالجيجا بايت، وهي مهمة لتعدد المهام واستخدام التطبيقات بشكل سلس، 4 جيجابايت كافية للاستخدامات الأساسية، بينما 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت مثالية للألعاب ومستخدمي التطبيقات المُكثفة.

4. مساحة التخزين:

تقاس بالجيجا بايت، وتحدد كمية البيانات التي يمكنك تخزينها على الهاتف، 64 جيجابايت كافية للاستخدامات الأساسية، بينما 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت مناسبة للمستخدمين الذين يخزنون الكثير من الصور ومقاطع الفيديو.

5. الكاميرا:

عدد megapixels: ليس هو العامل الوحيد المحدد لجودة الصور، بل يجب مراعاة فتحة العدسة وحجم مستشعر الصورة أيضًا. الكاميرات الخلفية: وجود كاميرا رئيسية عالية الدقة وكاميرا واسعة الزاوية وكاميرا تقريب يعد ميزة رائعة. الكاميرا الأمامية: مهمة لعشاق صور السيلفي ومكالمات الفيديو، ويجب التأكد من دقتها وجودة إضاءتها.

6. البطارية:

السعة: تقاس بوحدة مللي أمبير في الساعة، وكلما زادت السعة، زاد عمر بطارية الهاتف. نوع البطارية: ليثيوم أيون هي النوع الأكثر شيوعًا، بينما تتميز بطاريات ليثيوم بوليمر بعمر أطول وكثافة طاقة أعلى. دعم الشحن السريع: يتيح لك شحن هاتفك بشكل أسرع.

7. الشاشة:

الحجم: تقاس بالبوصة، وكلما زاد الحجم، زاد حجم الشاشة. نوع الشاشة: IPS LCD أو AMOLED، تتميز شاشات AMOLED بألوان أكثر وضوحًا وأسودًا أعمق. الدقة: تقاس بعدد البيكسلات، وكلما زادت الدقة، زادت وضوح الصورة.

8. مقاومة الماء والغبار:

IP68 هي أعلى درجة مقاومة.

9. التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع:

لتسهيل عملية فتح الهاتف.

10. الذاكرة القابلة للتوسيع:

إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية لزيادة مساحة التخزين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إمكانيات الهاتف سعة البطارية الهواتف الذكية هاتف ذكي شراء موبايل الانتباه لها

إقرأ أيضاً:

صور تشويقية توضح تصميم هاتف Oppo Find X8 Pro المرتقب

مقالات مشابهة وزارة الخارجية الأمريكية.. تعلن شروط تقديم اللوتري الامريكي 2025 لبعض الدول

‏43 دقيقة مضت

موعد مباراة العراق وفلسطين في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة

‏49 دقيقة مضت

ما هي أبرز المعلومات حول جدول امتحانات الدور الثالث الثالث متوسط؟ وزارة التعليم تجيب

‏52 دقيقة مضت

ما هي تفاصيل جدول العطل الرسمية في العراق 2024؟ مجلس الوزارء يجيب

‏58 دقيقة مضت

هواتف سامسونج تدعم فتح الأقفال قريباً بلمسة واحدة أو دون إستخدام اليدين

‏ساعة واحدة مضت

خدمة “Gemini Live” تدعم قريباً أكثر من 40 لغة

‏ساعتين مضت

شارك “Zhou Yibao” الرئيس التنفيذي لشركة Oppo صور تشويقية جديدة أوضح من خلالها تصميم هاتف Oppo Find X8 Pro.

تستعد العملاق الصيني Oppo لكشف النقاب عن سلسلة هواتف Find X8 في حدث يعقد لاحقاً هذا الشهر، ولقد كشفت الصور التشويقية الحية الجديدة عن تفاصيل أكثر حول تصميم إصدار Pro.

كما إستعرضت الصور التشويقية الحية تصميم الهاتف في صحراء “Gobi”، ولقد أكدت الصور التشويقية على دعم هاتف Find X8 Pro لميزة الإتصال بالأقمار الإصطناعية.

من جانب أخر تؤكد التفاصيل على أن إصدار Pro سيتوفر باثنان من النماذج، على أن يدعم أحدهما الإتصال بالأقمار الإصطناعية بينما يأتي النموذج الثاني دون ميزة الإتصال بالأقمار الإصطناعية.

ويتميز هاتف Find X8 Pro بتصميم منحني للشاشة بنسبة بسيطة في جميع الجوانب، كما ينطلق Find X8 Pro بميزة دعم إتصال ملحقات Oppo المغناطيسية، كما تشير التوقعات إلى أن الهاتف يأتي بزر مخصص للكاميرة، مع نظام يحاكي “Dynamic Island” في الشاشة.

يذكر أن هاتف Find X8 Pro ينطلق بشكل رسمي هذا الشهر بمعالج Dimensity 9400 الجديد من MediaTek والذي يكشف عنه بشكل رسمي الأسبوع المقبل.

المصدر




Source link

ذات صلة

مقالات مشابهة

  • ماكرون يدعو لوقف تسليح الاحتلال الإسرائيلي.. ونتنياهو يرد: عار عليك
  • ماكرون يدعو لوقف تسليح إسرائيل ونتنياهو يرد: عار عليك
  • نتانياهو يهاجم ماكرون: "عار عليك"
  • صور تشويقية توضح تصميم هاتف Oppo Find X8 Pro المرتقب
  • لتطبيع مستويات السكر.. عليك بتنظيم وجبة الإفطار
  • سعره 135 ألف جنيه.. هواوي تطرح أول هاتف قابل للطي في 3 اتجاهات
  • المغرب يفقد 6 درجات في مؤشر الاتصال ويتراجع إلى المرتبة 93 عالميا
  • المخاوف من اتساع رقعة التوترات بالشرق الأوسط ترفع أسعار الذهب والنفط
  • جديد البطاقة الذهبية 
  • اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك.. دعاء نهاية الأسبوع |ردده الآن