الرياض- هاني البشر

توج الفريق السعودي Team Falcons بأول لقب ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية – الحدث الأكبر في تاريخ الألعاب والرياضات الإلكترونية – بعد فوزه ببطولة اللعبة الشهيرة Call of Duty: Warzone ليصبح بذلك في صدارة ترتيب أندية كأس العالم للرياضات الإلكترونية برصيد 1000 نقطة.


فوسط حضور جماهيري غفير، أقيمت منافسات المرحلة النهائية بطولة Call of Duty: Warzone في SEF Arena الصرح الفريد من نوعه؛ الذي يُعد أكبر منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، وتحديدًا على مسرح stc Arena، حيث نجح الفريق السعودي Team Falcons الذي ضمّ كل من: الأمريكي زافيير سينسون “Shifty” ومواطنه أندرو دياز “Biffle” والتونغي كاسيميلي تونغاموا “Soka”، في تقديم مستوى رائع طوال فترة البطولة التي انطلقت الأربعاء الماضي واختتمت مساء السبت.


وحصل فريق Team Falcons على 227.9 نقطة وضعته في صدارة الترتيب متقدمًا بفارق 10 نقاط على الفريق البريطاني Fnatic الذي حلّ في المركز الثاني. في حين حقّق الفريق السعودي Twisted Minds إنجازًا آخر للمملكة بحصوله على المركز الثالث بعد تحقيقه 179.3 نقطة. وبلغ مجموع جوائز البطولة مليون دولار، ذهب الجزء الأكبر منها إلى أصحاب اللقب بحصولهم على مبلغ 200,000 دولار، وحصل أصحاب الوصافة على مبلغ 150,000 دولار، وكان نصيب المركز الثالث منها 100,000 دولار. كما توّج لاعب فريق Team Falcons زافيير سينيون “Shifty” بلقب أفضل لاعب في البطولة وحصل على الجائزة البالغة 50,000 دولار.


وقال زافيير سينسون “Shifty” في المؤتمر الصحفي عقب ختام منافسات البطولة: “سعيد جدًا بهذا الانتصار وأشكر أندرو وكاسيميلي على ما قدماه من أداء رائع طوال مراحل البطولة وهو الأمر الذي ساعدنا في الحصول على اللقب بكل جدارة واستحقاق. وأشكر أيضًا الجماهير الرائعة التي ساندتنا، وكانت العلامة الفارقة خلال المنافسات، فقد شعرنا بدعمهم المستمر في كل لحظات المواجهات. إنها البداية المثالية لفريقنا ونأمل بأن يستمر زملاؤنا في بقية البطولات بتقديم نتائج إيجابية لنتمكن في النهاية من تحقيق أغلى الألقاب”.

وأضاف: “إنها أفضل بطولة أشارك فيها بجميع المقاييس، فالتنظيم استثنائي ويُعنى بأدق التفاصيل، ومقر إقامة البطولة رائع جدًا وهو الأفضل بالنسبة لي شخصيًا طوال مسيرتي. كما أن الاستقبال المميز الذي حظينا به هنا أمر يدعو للإعجاب، ونشعر بلطف الناس هنا وحبهم. لذا أشكر جميع القائمين على الحدث والمجتمع المحلي على هذه التجربة المميزة”.
الجدير بالذكر أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية يُقام في بوليفارد رياض سيتي على مدار 8 أسابيع في الفترة من 3 يوليو حتى 25 أغسطس 2024، وسيكون خلاله الزوار على موعد مع تجارب مميزة تمزج بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية التي تناسب جميع أفراد العائلة. ويشارك في الحدث أكثر من 1500 لاعب ممثلين عن 500 ناد من نخبة الأندية الدولية، يتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ القطاع بإجمالي قيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كأس العالم للرياضات الإلكترونية کأس العالم للریاضات الإلکترونیة 000 دولار

إقرأ أيضاً:

ميركاتو استثنائي لفرق مونديال 2025 الفيفا لأندية كأس العالم لهذا السبب

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على فتح سوق انتقالات اللاعبين، بصورة مؤقتة، لتسمح للاعبين بالمشاركة في بطولة مونديال كأس العالم للأندية، المقررة إقامتها في ملاعب الولايات المتحدة الأمريكية، في الصيف عام 2025م، وتحديداً في الفترة من 15 يونيو وحتى 13 يوليو المقبلين.
وقرر اتحاد «فيفا» فتح نافذة انتقالات جديدة تبدأ من 1 وحتى 10 يونيو 2025، وذلك من أجل تشجيع الأندية على حسم صفقات، قبل انطلاق كأس العالم للأندية، بمشاركة الأهلي ضمن 32 فريقا آخر، في أكبر بطولة على مستوى الأندية في تاريخ كرة القدم تحت رعاية فيفا.
وتفتح هذه الخطوة الأولى من نوعها، الباب للاعبين، الذين تنتهي عقودهم في 30 يونيو المقبل، لتوقيع عقود مبكرة كلاعبين أحرار، لواحد من 32 فريقا يشاركون في البطولة الكبرى، التي ستقام منافساتها على 12 ملعباً.
وبالتالي يمكن استبدال أي لاعب من قائمة الفريق حتى يوم انطلاق صافرة البطولة في 15 يونيو 2025.
ومن أبرز اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في تلك الفترة، وسيكونون محط أنظار الأندية المشاركة في مونديال الأندية: "محمد صلاح نجم ليفربول، وزميليه ترينت ألكساندر أرنولد وفيرجيل فان دايك، بالإضافة إلى الكندي جوناثان دايفيد مهاجم ليل، والكوري الجنوبي سون هيونج قائد توتنهام الإنجليزي.
ووافق مجلس إدارة اتحاد "فيفا" على فتح سوق انتقالات استثنائية، بحيث تمنح الاتحادات الأعضاء به فرصة فتح الميركاتو، بين الأول والعاشر من شهر يونيو 2025، ولا يمكن للاعبين أن يمثلوا فريقين مختلفين خلال البطولة المنتظرة. 
وفي حال التوصل إلى اتفاق بين الأندية، فإن تعديلات "فيفا" ستسمح للاعبين بالانتقال إلى فريق جديد، منذ منتصف يونيو، قبل النهاية الرسمية لعقودهم، ليشاركوا في البطولة التي ما زالت تعد جزءاً من الموسم.
ومن النجوم المفترض وجودهم في كأس العالم للأندية، وتنتهي عقودهم بنهاية يونيو المقبل: كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي، وألفونسو ديفيز مدافع بايرن ميونخ، وزميله جوشوا كيميتش.

مقالات مشابهة

  • ميركاتو استثنائي لفرق مونديال 2025 الفيفا لأندية كأس العالم لهذا السبب
  • صفا سليمان تحصد أول ميدالية نسائية للجودو المصري في بطولات العالم
  • "ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟" يفوز بجائزة بمهرجان سلا لفيلم المرأة
  • 7 ملايين دولار إيرادات فيلم «جوكر 2» في أولى ليالي عرضه عالميا
  • الفريق الرويشان:دول محور المقاومة ستوقف لمواجهة المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة
  • فيفا يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل مونديال الأندية
  • كاستيلو لاعب يد الأهلي : الإصرار وراء برونزية المونديال
  • مفاجأة خاصة من الفيفا لأندية كأس العالم للأندية 2025
  • «الفيفا» يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل «مونديال الأندية»
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين