حذرت الدكتورة منار غانم، من موجة حارة تضرب البلاد بداية من يوم الثلاثاء المقبل، مشيرة إلى أن درجات الحرارة السبت والأحد كانت حول المعدلات الصيفية التي تراوحت بين 34 و35 وهذا المعدل الطبيعي نتيجة التأثر بالكتل الهوائية الحارة.

بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس الإثنين.. وسيطرة لهذه الظاهرة هتوصل لـ 40 درجة.

. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة تفاصيل الموجة الحارة 

وقالت "منار غانم" في اتصال هاتفي مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء الأحد، "بداية من يوم الثلاثاء سيكون هناك تأثير منخفض جديد معه كتل هوائية شديدة الحرارة بمعدل من 2 إلى 4 درجات في معظم محافظات الجمهورية وتصل إلى 38 يوم الثلاثاء و39 يومي الأربعاء والخميس".

وأضافت "هذه الموجة مستمرة مدة لا تقل عن الأسبوع وسنشعر بالارتفاعات الملحوظة في درجات الحرارة وتتجاوز نسبة الرطوبة ما بين الـ85 والـ90%، ونشعر بمزيد من الارتفاع في درجات الحرارة نتيجة هدوء سرعات الرياح، هذه الموجات طويلة ومتقاربة من بعضها وهذا ما لم نعتاد عليه ولذلك علينا تجنب التعرض للشمس من 12 إلى 4 العصر وارتداء ملابس قطنية فاتحة والتواجد في أماكن جيدة التهوية والإكثار من تناول المياه".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موجة حارة درجات الحرارة الإعلامي يوسف الحسيني يوسف الحسيني التعرض للشمس موجة حارة تضرب البلاد موجة حارة جديدة تضرب البلاد

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: جو مشمس مع أمطار خفيفة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، مرور سحب عابرة قد تعطي بعض القطرات المطرية المتفرقة بأقصى الشمال الغربي للمملكة، فضلا عن احتمال نزول زخات مطرية ضعيفة محليا فوق شمال المنطقة الشرقية.

ومن المرتقب تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، حيث ستتلاشى حتى وقت متأخر من النهار، فوق السواحل الممتدة من أكادير إلى طرفاية، فيما ستكون الأجواء مشمسة عموما بباقي الأرجاء.

وستكون الرياح شمالية ومعتدلة بالأقاليم الصحراوية للمملكة، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة، من القطاع الغربي فوق الواجهة المتوسطية، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي أنحاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و21 درجة بمجموع ربوع المملكة بوجه عام. أما درجات الحرارة العليا، فستعرف انخفاضا مع طقس حار نسبيا دائما بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وشمال الجرف، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية أحوال الطقس الحالة الجوية امطار متفرقة

مقالات مشابهة

  • الأحد .. أجواء حارة نسبياً
  • شيلوا الملابس الصيفي.. تحذيرات من الأرصاد للمصريين
  • أمطار رعدية غدا وأجواء جد حارة بداية من الإثنين
  • حالة الطقس.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • الشتاء في مصر 2025.. الأرصاد تكشف مفاجآت صادمة
  • حالة الطقس.. هل تستمر درجات الحرارة في الانخفاض؟
  • طقس الجمعة: جو مشمس مع أمطار خفيفة
  • رياح وشبورة | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • طقس الخميس: نزول قطرات متفرقة مع استمرار  الأجواء الحارة في الجنوب