صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@00:55:03 GMT

الإمارات تواصل إغاثة أهالي قطاع غزة

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

غزة (الاتحاد، وام)

أخبار ذات صلة كير ستارمر: الدولة الفلسطينية حق لا يمكن إنكاره موافقة فلسطينية على مفاوضات دون وقف إطلاق نار دائم

في إطار دعم دولة الإمارات العربية المتحدة المستمر للأسر الفلسطينية النازحة، وَزعت بذراعها الإنسانية «الفارس الشهم 3» مواد غذائية على آلاف الأسر النازحة، التي تُعاني ويلات الحرب وعدم دخول المساعدات وشُح الأسواق من الطعام والمواد الأساسية وأسعارها المرتفعة، في خطوة إنسانية هدفها التخفيف من معاناتهم، في ظل الحرب وما ترتب عليها من نتائج إنسانية كارثية.

وقدمت عملية «الفارس الشهم 3»، مجموعة من المواد الغذائية، تحتوي على الدجاج والخضراوات الطازجة والخُبز والتمور والطرود الغذائية للمحتاجين من العوائل النازحة في مدينة خان يونس. ووصل عدد المُستفيدين من الحملة الإغاثية 9 آلاف مُستفيد، حيث وصلت إليهم حملة توزيع المواد الغذائية التي تسعى من خلالها إلى إغاثة النازحين وتخفيف معاناتهم، في وقت تجد فيه العائلات صعوبة كبيرة في الحصول على الطعام؛ نظراً للظروف المأساوية التي تسيطر على القطاع المنكوب.
وتسعى دولة الإمارات إلى الوصول لأكبر عددٍ من النازحين، لتقديم المساعدات الإنسانية لهم، لإسعاف الوضع الكارثي في قطاع غزة، بعد توقف دخول المساعدات إليهم، ما تسبب في ارتفاع احتمالات مجاعة حقيقية تصيب سكان القطاع كافة، وفق تقديرات لمنظمات إغاثية دولية.
وبلغ إجمالي المساعدات الإماراتية المقدمة للشعب الفلسطيني الشقيق، 33000 طن من الإمدادات العاجلة نقلت عبر 395 رحلة جوية و1243 شاحنة، وثلاث سفن رست في ميناء العريش قبل نقل حمولتها إلى قطاع غزة. 
وحملت السفينة الأولى 4016 طناً من المساعدات الإغاثية والطبية، فيما حملت السفينة الإغاثية الثانية 4544 طناً من المساعدات، بينما تضمنت السفينة الثالثة 4630 طناً من المواد الإغاثية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات فلسطين غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

«المواد الغذائية» تعلن أسعار البن في السوق المحلي: الكيلو السادة يبدأ من 400 جنيه

كشف حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية عن سعر البن في السوق المحلي، والذي يتراوح بين 400 و450 جنيها لكيلو البن السادة الشعبي أو العادي وأغلب مستهلكيه من أصحاب المقاهي والكافتريات.

سعر كيلو البن المحوج والسادة في الأسواق

وأوضح عضو الشعبة في تصريحاته لـ «الوطن»، أن سعر كيلو البن المحوج والسادة مستقر في السوق المحلي، وكذلك الأمر بالنسبة إلى أسعار الشاي وسعر كيلو السكر، بدعم من الوفرة والمخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية متوفر بكميات كبيرة.

سعر البن الممتاز يصل لـ 600 جنيه

وأشار إلى أن بعد الشركات التي توزع أصناف البن الممتاز يتراوح سعر منتجاتها بين 600 و680 جنيها لكيلو البن السادة صنف ممتاز، أما المحوج فسجل 700 إلى 800 جنيه للكيلو.

سعر البن السادة والمحوج والوفرة

وأكد أن سعر البن السادة والمحوج في السوق المحلي يتوقف على عدة عوامل؛ أبرزها وفرة المعروض وتوازنه مع جانب الطلب، مؤكدا ان الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من البن كافي وكذلك بالنسبة إلى أسعار الشاي والسكر مستقرة ومتوفرين بكميات كبيرة.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم
  • السفير المصري لدى لبنان: شحنة المساعدات المصرية محملة بـ22 طنا من المواد الإغاثية
  • «المواد الغذائية» تعلن أسعار البن في السوق المحلي: الكيلو السادة يبدأ من 400 جنيه
  • سفارة مصر في لبنان: شحنة كبيرة من المساعدات الإغاثية تصل إلى بيروت اليوم
  • الإمارات تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة
  • المسيلة: إندلاع حريق في مستودع للمواد الغذائية
  • منتدى مستقبل الصناعات الغذائية: خارطة طريق لتحقيق أهداف إستراتيجية
  • السوداني:يوجه مؤسسات الدولة باستمرار دعم حزب الله اللبناني وحركة حماس
  • السوداني يصدر توجيها يخص عمليات الإغاثة إلى غزة ولبنان
  • السوداني يوجه بإدامة عمليات الإغاثة إلى غزة ولبنان