تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل جامعة عين شمس تقدمها في التصنيفات العالمية حيث أعلن تصنيف ليدن Leiden الهولندي نتائج نسخته الجديدة لهذا العام 2024، والتي أظهرت جامعة عين شمس فى الترتيب (528) عالميًا متقدمة بذلك عن التصنيف السابق والذي احتلت فيه الجامعة الترتيب ( 537) عالميًا.

وأكد محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة أن الجامعة ستواصل العمل بجد للحفاظ على هذا الزخم وتحقيق مزيد من التقدم في التصنيفات العالمية المستقبلية.

ويعتمد تصنيف ليدن (CWTS Leiden) في تقييمه على أربعة مؤشرات هي؛ تأثير الأبحاث المُدرجة في قاعدة بيانات Web of Science، والتعاون البحثي، وعدد الأبحاث المنشورة ذات الوصول الحر Open Access، وتنوع الباحثين ما بين الإناث والذكور، و هذا التصنيف يستخدم مجموعة من المؤشرات الببليومترية التي توفر إحصاءات عن مستوى الجامعات بالنسبة للأربعة مؤشرات المُدرجة بمنهجية القياس بهذا التصنيف ، وقد شمل تصنيف ليدن الهولندي لعام 2024، أكثر من 1500 جامعة من مختلف دول العالم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التصنيفات العالمية جامعة عين شمس ليدن الهولندي مستوي الجامعات تصنیف لیدن

إقرأ أيضاً:

أكاديمية شرطة دبي تستعرض برنامج «القادة المُساعدين» للعام 2024-2025

دبي: «الخليج»
شهد اللواء أحمد محمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، واللواء عبد الله علي الغيثي مساعد القائد العام لشؤون العمليات، والعميد بدران سعيد الشامسي مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب بالوكالة، برنامج القادة المساعدين (MENTOR)، بنسخته الجديدة للعام الدراسي 2024– 2025، والهادف إلى تمكين طلبة الأكاديمية المرشحين والمرشحات.
انطلق البرنامج لهذا العام خلال لقاء مفتوح، في نادي ضباط أكاديمية شرطة دبي، بحضور العميد الشيخ محمد عبد الله المعلا، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعميد علي خلفان المنصوري مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، والعميد الدكتور سلطان عبد الحميد الجمال مدير أكاديمية شرطة دبي بالوكالة، والعقيد الدكتور منصور حسن البلوشي، وعدد من كبار الضباط. وافتتح العقيد الدكتور منصور حسن البلوشي، نائب مدير الأكاديمية بالوكالة، اللقاء المفتوح، مرحباً بالقادة المساعدين المسؤولين عن البرنامج، ومشيداً بما تحقق في السنوات الماضية، والنتائج الإيجابية التي تعزز التواصل الفعال بين صناع القرار والطلبة.
يُذكر أن برنامج مينتور ينقسم إلى أربعة محاورتتمثل في الإرشاد الأكاديمي، والإرشاد المهني، وجودة الحياة، والتقييم والمتابعة.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية شرطة دبي تستعرض برنامج «القادة المُساعدين» للعام 2024-2025
  • رئيس جامعة طنطا: تقدمنا 102 مركز في التصنيف العالمي الأكاديمي "RUR"
  • إعلان تصنيف فرق دور المجموعات بأبطال أفريقيا .. الهلال السوداني في التصنيف الثالث
  • رئيس جامعة طنطا: تقدمنا 102 مركزًا في التصنيف العالمي الأكاديمي «RUR»
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • بعد 30 عاما.. بيل غيتس خارج نادي المليارديرات (إنفوغراف)
  • جامعة الفيوم تعقد مؤتمر صحفي لعرض استعدادات الجامعة للعام الجديد
  • جامعة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف راوند الروسي بجودة العملية التعليمية
  • اليوم العالمي للمعلم| الإحصاء: معلم لكل 27 تلميذًا للعام الدراسي 2023/2024