تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت الكنيسة الأرثوذكسية بقبرص بالذكرى السنوية الثالثة للمصريين المسيحيين الأربعة الذين انتقلوا من جراء الحرائق المدمرة، التي اندلعت في منطقة أودو، بقبرص.

أقيم الاحتفال أمام النصب التذكاري المُقام خصيصًا لهم في منطقة أودو، وشهده إلى جانب الراهب القس إيرينيئوس البراموسي، النائب البابوي لقبرص والآباء الكهنة الذين يخدمون هناك، السفير عمرو حمزة سفير مصر بقبرص، والقنصل كمال الدين صلاح.

وشارك الاحتفال مندوب عن الكنيسة القبرصية، وعمدة منطقة أودو. والكثير من الأسر والشباب.

وأقيمت صلوات ترحيم على أرواحهم، وألقيت كلمات التعزية. وفي الختام تم رفع العلم المصري بجوار النصب التذكاري أثناء عزف السلام الجمهوري. وقام الجميع بوضع الورود والزهور أمام النصب التذكاري تخليدًا لذكرى المنتقلين الأربعة.

 

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكنيسة الأرثوذكسية بقبرص الذكرى السنوية الثالثة المسيحيين الحرائق قبرص

إقرأ أيضاً:

“أمانة الرياض” تجهز 18 موقعاً في حدائق الرياض تستقبل سكان وزوار الرياض في اليوم الوطني

أكملت أمانة منطقة الرياض، في إطار سعيها إلى تعزيز تجربة الاحتفال باليوم الوطني الـ 94 للملكة، أعمالها في تحديد مواقع الاحتفال؛ لتشمل جميع أحياء المدينة؛ لتوفير مناخ عبر فعاليات وأنشطة متنوعة، وارتقاء بجودة الحياة وتعزيز روح الانتماء والمشاركة الوطنية، وتفعيل أصول أمانة منطقة الرياض في 18 موقعًا.
يُشار إلى أن توزيع المواقع جاء وفق دراسة محددة تكفل تفعيل الفعاليات بشكل يواكب أهمية الاحتفالية، وتطلعات الأمانة في خدمة السكان، وبناء شراكات مستدامة مع أفراد المجتمع، وتظافر الجهود بين المجتمع وأمانة منطقة الرياض في رفع جودة الفعاليات، وشموليتها، حيث تشمل الأنشطة عدة أقسام، منها: إضاءات ومجسمات جملية، أنشطة تفاعلية، مناطق جلوس للزوار، منطقة تصوير، هدايا تذكارية، ألعاب كرنفالية، منطقة أطفال، منطقة مأكولات ومشروبات، ضيافة القهوة السعودية، كما حددت الأمانة وقت الفعاليات في جميع المواقع حيث ستبدأ عند الرابعة عصرًا وتمتد حتى الحادية عشرة مساءً.
ويأتي العمل على تحديد مواقع الاحتفال لرفع جودة تجربة الزائر بحيث يستطيع الاستفادة والاستمتاع من جميع الفعاليات والأنشطة، ورفع جودة التفاعل مع الأنشطة، والعمل على تحسين تجربة المستفيد وتحديد مناطق للدخول إلى الفعاليات والخروج منها؛ لقياس رضى الحضور، وفئاتهم, بما يعزز تطوير خطط الأمانة في تنويع الفعاليات، والمواقع وتفعيل تجربة المستفيدين من السكان والزوار.

مقالات مشابهة

  • البرتغال تحيي يوم الحداد الوطني تكريماً لضحايا الحرائق المستعرة
  • «السماء أصبحت حمراء».. مشاهد مأساوية من حرائق البرتغال
  • عاجل| نشوب حرائق كبيرة في منطقة المطلة شمالي إسرائيل جراء قصف من الجنوب اللبناني
  • أجهزة بلاي ستيشن 5 وPS5 Pro تحتفل بالذكرى الثلاثين
  • حرائق في منطقة المطلة شمال إسرائيل جراء قصفها من الجنوب اللبناني
  • “أمانة الرياض” تجهز 18 موقعاً في حدائق الرياض تستقبل سكان وزوار الرياض في اليوم الوطني
  • رجال الإطفاء يخمدون أحد أسوأ حرائق الغابات في البرتغال
  • حرائق غابات في البرتغال تتطلب دعم أوروبي
  • المغرب يستجيب لطلب البرتغال ويمدها بطائرات لمواجهة حرائق ضخمة للغابات
  • وزير العمل يلتقى سفير مصر الجديد بقبرص لفتح سوق العمل القبرصي أمام المصريين