علقت الإعلامية قصواء الخلالي، على التساؤلات البرلمانية الرسمية المتعلقة بالشهادات العلمية لوزير التربية والتعليم، مشيرة إلى أنه من المنتظر رد من الحكومة على تلك التساؤلات، مؤكدة أنه لن يحدث تجاوز للأمر وستكون هناك وقفة، وهي وقفة مفيدة بالنسبة لنا لإزالة أي رواسب، للتأكيد من الأمور وتحري المعلومات المدققة.

ملف التعليم هو الأهم والأخطر في أي بلد

وأضافت «الخلالي»، خلال تقديمها برنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على سي بي سي، أن ملف التعليم هو الأهم والأخطر في أي بلد وأي مكان في العالم، ونريد تطور في هذا الملف، وهذا أمر صحيح لكن البداية الصحيحة لا تحمل لغط ولا تحمل تساؤلات مثيرة، ولا أن يكون هناك مساحات تشكيك وريبة خصوصا في ملف تربوي يمتد للأمن القومي والأخلاقي.

وتابعت قصواء الخلالي، أنه من غير المنطقي أن تكون هناك شوائب في هذا الملف، وأتوقع أنه يكون هناك رد واضح جلي لا يحتمل أي تفسيرات أخرى على التساؤلات المطروحة، خاصة وأنها تساؤلات نواب الأمة الذين يمثلون عموم المصريين، وهو تساؤل دستوري.

واختتمت: «نتمنى أن تكون الإجابة في صالحنا جميعًا، وفي إطار تحملنا جمعًا لمسؤوليتنا.. اعتدنا أن هناك مساحة من التواصل والإجابات التي تحمل كثيرا من المنطق في الأشهر الماضية من قبل رئيس الحكومة، وننتظر مثل تلك المساحة فيما يرتبط بهذا الموقف».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصواء الخلالي وزير التعليم الحكومة

إقرأ أيضاً:

المصل واللقاح: فصل الخريف أسوأ من الشتاء في انتشار العدوى

أكد الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن التطعيمات التي طرحتها وزارة الصحة والسكان حرصت لتكون لجميع الأعمار، موضحا أن التطعيمات التي تؤخذ داخل المدارس "تطعيمات السحائي والبكتريا".

وأوضح الحداد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر قناة القاهرة والناس، اليوم السبت، أن فصل الخريف شهير بالعدوات التنافسية وهو أسوأ من الشتاء في انتشار العدوى لأنه فصل التقلبات الجوية ويساعد على انتشار نزلات البرد والأنفلونزا ومعه موسم المدارس وتنتشر فيه عدوى أمراض الجهاز التنفسي.

وأشار أمجد الحداد، إلى أن اختلاط الطلبة في المدارس يحدث معه نقل عدوى لبعض المكروبات مثل "التهاب الكبد الوبائي أ"، الذي ينتشر في هذا التوقيت عند دخول الشتاء بسبب التجمعات وشرب المياه المشترك ما بين بعض الطلاب، ناصحا الأسرة بتوجيه الأولاد بعدم الشرب مكان شخص آخر، وكذلك الطعام، بالإضافة لتقليل الاحتكاك والتلامس لأنه يؤدي إلى انتشار مرض الجديري المائي.

مقالات مشابهة

  • المصل واللقاح: فصل الخريف أسوأ من الشتاء في انتشار العدوى
  • لماذا سمى الله سيدنا جبريل بالروح القدس في القرآن الكريم؟
  • الرعيض: نتمنى تجميد الضرائب لعامين أو ثلاثة
  • العِلّة في الناخب الأمريكي
  • وكيل القندوسي السابق: "اللاعب حاقد على الأهلي"
  • أطباء: العنب الغامق أكثر فائدة للصحة
  • أحمد سليمان: كنا نتمنى إقامة حفل كبير لأننا بطل أبطال إفريقيا.. وهناك صفقات آخرى في الزمالك
  • مندوب اليمن بجامعة الدول: هناك دعوة بأهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته بوقف العدوان
  • نائب وزير التعليم: دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير القطاع بمصر
  • رئيس مجلس الدولة يفتتح مؤتمر "الإيسيسكو".. و5 جلسات حوارية تناقش تطوير التعليم