الأسبوع:
2024-10-05@23:58:31 GMT

وزارة الجمهورية الجديدة ….. وآفاق المستقبل

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

وزارة الجمهورية الجديدة ….. وآفاق المستقبل

احتفل الشعب المصري منذ ايام قليلة بالتغيير الوزاري الذي لطالما تاق إليه المصريون منذ شهور طويلة والذي ترك آثار ايجابية غير مسبوقة لديهم باعثاً طاقة ايجابية لا حدود لها وحاملاً آمالا عريضة للتغيير الحقيقي في سياسات الدولة المصرية ولا سيما ملف الأداء الاقتصادي والاستثمار باختيارات متميزة لأفضل الخبراء في كافة المجالات معلناً رؤية ثورية في إدارة الدولة المصرية تعكس وبلا شك ملامح دولة الجمهورية الجديدة لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية القاسية التي واجهتها مصر خلال العامين الأخيرين.

. كل التقدير للقيادة السياسية التي لم تؤل جهداً في اختيار أبرز الخبراء والمتميزين في كافة المجالات واستغرقت وقتاً طويلاً نسبياً للتدقيق والتمحيص ضماناً لمستقبل هذا الوطن وحرصاً بالغاً على هذا الشعب لضمان مستقبل أفضل للمصريين واضعة في أولوياتها تحسين المناخ الاقتصادي والمصرفي برؤية تهدف ليس فقط لتعديل المسار أو تطوير الأداء بل تعدت ذلك إلى صياغة منظومة جديدة بفكر جديد متطور لا يتعامل فقط مع التحديات وآثارها السلبية وإنما يطمح إلى تحقيق نمو اقتصادي حقيقي من خلال استقراء آليات وفلسفة التغيير التي تجاوز اختيار واستبدال من بذلوا كل الجهد خلال مرحلة من أعقد وأصعب مراحل هذا الوطن بل جاءت الاختيارات لتعكس وبكل وضوح أن الهدف الحقيقي كان ومازال هو رغبة الدولة المصرية في صياغة فلسفة واستراتيجية جديدة تماماً تعتمد على أفضل من أنجبتهم مصرنا الغالية تحت قيادة رجل من أخلص من أنجبت مصرنا الحبيبة الرئيس عبد الفتاح السيسي…. كل التقدير لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الذي قاد منظومة الإدارة التنفيذية في أصعب السنوات ضد تيارات جارفة من التحديات الداخلية والخارجية وبذل كل الجهد لتلافي سلبيات هذه التحديات علي المواطنين والاقتصاد المصري، كل الدعوات لسيادته في مهمة قيادة المنظومة الجديدة برجال متميزين وبرؤية جديدة بعد أن نال ثقة القيادة السياسية وكل الشعب المصري العظيم… ينتظر المصريون اليوم من حكومة دولة رئيس مجلس الوزراء الجديدة الكثير كشركاء في التنمية المستدامة الحقيقية للجمهورية الجديدة وليس كمراقبين فقط … ولعل من نافلة القول إن حكومة الجمهورية الجديدة تواجه تحديات التطوير المنهجي للدولة في ملفات الاقتصاد الكلي واقتصاديات السوق ورفع مستوى المعيشة وخاصة للطبقة المتوسطة التي دفعت فاتورة قاسية للإصلاح الاقتصادي وتغير سعر الصرف وزيادة الأسعار…. ينتظر المصريون تطويراً حقيقياً في مجالات التعليم والصحة والطاقة ومزيدا من الاهتمام بذوي الهمم والشباب والمرأة …. نبض الشارع المصري يهدف لخفض الأسعار والاهتمام بالريف المصري ومحافظات الصعيد وضبط آليات السوق ومنع الاستغلال والاحتكار وتشجيع حقيقي ومنهجي للاستثمار والقطاع الخاص….. يحمل المصريون الكثير من الامل في مستقبل مشرق في ظل قيادة سياسية استشعرت منذ اليوم الأول لتوليها مسئولية هذا البلد العظيم معاناة هذا الشعب وآماله وطموحاته في الامن والاستقرار وحياة كريمة…. كل التوفيق لحكومة الجمهورية الجديدة وكل التقدير لقيادتنا السياسية المخلصة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي…

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجمهوریة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

‏إلى أركان الطبقة السياسية‬ في العراق‬ :

‏بقلم : د. سمير عبيد ..

‏ملاحظة‬:نعم هناك نسبة قليلة جدا هم ناس مهنيين ومحترمين ووطنيين ولم ينالهم اي أذى.وسيدافع عنهم الشعب!
‏أولا‬:نعلم بخوفكم وهلعكم هذه الايام والسبب لأنكم لم تتركوا طيبا بذاكرة العراقيين منذ عام ٢٠٠٣ وحتى الساعة بسبب سوء إدارتكم وكراهيتكم للعراق والعراقيين !
‏ثانيا‬ :لو كنتم رجال دولة لوضعتكم في حساباتكم ان امريكآ ليس لها صديق وان ايران استخدمتكم لتحقيق مصالحها في العراق وهاهي بدأت بالتخلي عنكم و( ان فرعون انتهى ، وشاوشيسكو انتهى وأعدمه الشعب الروماني في الشارع، وصدام حسين انتهى، والقذافي انتهى …. الخ )ولو دامت لغيركم لما وصلت اليكم !
‏ثالثا‬:-ولو كنتم رجال دولة وتفكروا بالمستقبل لكسبتم بالود والاحترام والبناء والحب كل من(المثقف والشاب والطالب والفلاح والعامل وجميع النخب، ولكسبتم الطبقة الوسطى بدلا من تدميرها ) ولكنكم استعديتم الجميع وكسبتم المزورين والمنافقين ورداحي الفرق الحزبية وكتبة التقارير وبقايا داعش والقاعدة والقچقچية وسماسرة عدي وعلي كيماوي … الخ !.. وبالمناسبة‬ هؤلاء الذين سمنتموهم هم الذين سيفتكون بكم !
‏رابعا‬:-وفي الختام أقسم لكم بجميع الاديان والمقدسات ان ( التغيير قادم وكالعاصفة ) ولقد بُلغت جميع الدول بما يلي :
‏١-تسليم جميع أركان النظام منذ مجلس الحكم وحتى يوم التغيير
‏٢- وجميع الدول في العالم بُلغت بتقديم الحسابات السرية والاموال والممتلكات العائدة لكم والى زوجاتكم وأبنائكم وأصهاركم !
‏٣- وبُلغت جميع الدول التي تحملون جنسياتها ب( تعليق الجناسي الاحنبية التي اكتسبتموها او اشتريتموها باموال الشعب بعدم التعامل بها )
‏خامسا : نعلم هذا الكلام ما يصرفلكم وكالعادة سوف تعطون تعليماتكم لجيوشكم الإلكترونية من المرتزقة والجهلة ليشتموننا .. مشكلتكم غير واقعيين وتعتقدون انكم افضل العملاء ( السوبر ) ولا يمكن ان تتخلى عنكم امريكا وغيرها ههههههه /وستتذكرون كلامي أعلاه !
سمير عبيد 
٣ اكتوبر ٢٠٢٤

سمير عبيد

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار اليوم السبت 5 أكتوبر في ظل استمرار التحديات التي تواجه الأسواق العالمية وتأثيراتها على الاقتصاد المصري
  • الضوابط الجديدة للحج والعمرة.. كيف تؤدي المناسك دون التعرض للنصب (فيديو)
  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • «الشعب الجمهوري»: مشروع رأس الحكمة يحقق عوائد ضخمة للاقتصاد المصري
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • ‏إلى أركان الطبقة السياسية‬ في العراق‬ :
  • قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات