تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الأحد، الأنبا بيمن مطران نقادة وقوص ومقرر لجنة العلاقات العامة بالمجمع المقدس، وبرفقته المهندس كامل ميشيل عضو مجلس الشيوخ، وسكرتير لجنة العلاقات العامة بالمجمع المقدس.

جرى خلال اللقاء مناقشة بعض الملفات الخاصة بعمل لجنة العلاقات العامة.

وفي نفس السياق استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة الأنبا جابرييل الأسقف العام والنائب البابوي بنيوچيرسي، بالولايات المتحدة الأمريكية.

جرى خلال اللقاء مناقشة بعض الموضوعات الخاصة بخدمة نيافته الرعوية.

كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي ايضا الأنبا صرابامون أسقف إيبارشية عطبرة وأم درمان، بالسودان. الذي قدم لقداسته تقريرًا شاملًا عن وضع الخدمة في إيبارشيته في ظل الظروف التي تمر بها السودان.

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية المقر البابوي بالقاهرة الأنبا بيمن البابا تواضروس الثانی

إقرأ أيضاً:

الأنبا أرميا يستقبل الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم الدكتور ميشال عبس الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط زيارته إلى جمهورية مصر العربية، بزيارة الأنبا أرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي والأمين العام المساعد لبيت العائلة المصرية، برفقة الإعلامية ليا عادل معماري منسقة العلاقات الكنسية والإعلامية في المجلس وذلك في مقر المركز-القاهرة.

 تحدث خلال اللقاء، الدكتور ميشال عبس بإسهاب عن موضوع الحوار وكيفية تفعيله من قبل المجلس، من خلال المؤتمرات والمحاضرات التي يتم إعدادها وتحضيرها تحت عنوان المساحات الدينية المشتركة.

كما تطرق إلى موضوع الإعلام وتفعيل دوره من خلال إنشاء شبكة إعلامية تجمع بين كل الوسائل الإعلامية المسيحية بهدف تبادل الأفكار والبرامج وكل المواد الهادفة، وهذا العمل سيبصر النور قريبا.

بدوره، أثنى نيافة الأنبا ارميا على الدور الفعال والمثمر الذي يقوم به المجلس، مبديًا استعداده للتعاون في كل المجالات المتاحة، كما طرح رؤيته لعمل حواري في العمق بين مكونات مجتمعاتنا يصون السلام الاجتماعي.

وعن موضوع الإعلام، رحب بالطرح الموضوعي والهادف ووضع كل إمكاناته الإعلامية في سبيل نشر الرسالة الهادفة.

كما استمع الانبا ارميا إلى طرح الإعلامية ليا عادل معماري حول التطلعات المرجوة والمتوقع العمل عليها في سبيل مواجهة التحديات التكنولوجية الجديدة والثورة الرقمية وما يسمى اليوم بالذكاء الاصطناعي.

هذا وقد أكد الطرفان، أن الحوار يعد وسيلة أساسية لضمان السلم في المجتمع؛ وشددا على ضرورة تفعيل لغة الحوار والتلاقي بين سائر الديانات.

في الختام، قدم نيافة الأنبا أرميا كتبًا ومؤلفات جديدة للدكتور ميشال عبس والإعلامية ليا عادل معماري.

مقالات مشابهة

  •  «عيسى» يستقبل القائم بأعمال السفارة الفلبينية
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل عددا من أساقفة الكنيسة
  • السيسي يستقبل السفير المغربي بالقاهرة
  • الأنبا أرميا يستقبل الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط
  • الرئيس المصري يستقبل سفير المغرب الجديد
  • الأولوية للسلام لا المصالح الشخصية.. تفاصيل استقبال البابا تواضروس رئيسَ صربيا
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل رئيس صربيا
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس صربيا (صور)
  • ندوة عن "تحديات التعليم اللاهوتي في الشرق الأوسط" بالمقر البابوي بالقاهرة
  • البابا تواضروس يوضح أهمية الكتاب المقدس فى حياة الأقباط