احتفى مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" مساء أمس السبت، بتأهّل 4 فرق من بين 38 فريقًا، للمرحلة الأخيرة لمسابقة الفورمولا 1 في المدارس في دورته الثالثة، التي ينظمها المركز في الفترة من 4 إلى 13 يوليو الحالي بمقره بالظهران.
وأعلن المركز افتتاح باب التسجيل للدورة الجديدة للبرنامج الذي يقام سنويًا ويستهدف الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 15 - 16 عامًا، وذلك من منطلق دور إثراء المتمثل في دعم المواهب الشبابية وتطوير القدرات لديهم، للمشاركة في المحافل الدولية وخوض المنافسات بكل عزيمة واحتراف.

465 طالبًاوأوضح مدير مركز إثراء المُكلف عبدالعزيز الشلفان، أن برنامج الفورمولا 1 في المدارس جمع خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة أكثر من 465 طالبًا وطالبة من مختلف أنحاء المملكة، بعد أن كان مقتصرًا على طلبة المنطقة الشرقية.
أخبار متعلقة دون إصابات.. إخماد حريق في أشجار وحشائش بالإحساء/عاجلملتقى الدمام المسرحي يسدل الستار على فعاليات الدورة الخامسةوزادت نسبة المشاركات الطلابية بنحو 800%، ليشهد توسعًا ملحوظًا، ويكون بمنزلة بوابة عبور للطلبة المتميزين نحو الإبداع والابتكار، وإلهام جيل المستقبل.
وأشار إلى أن المراحل التدريجية التي شهدها البرنامج تهدف إلى دعم العملية التعليمية وتطوير الكوادر البشرية عبر برامج هادفة مليئة بالفرص والتحديات، فضلًا عن التجارب المُلهمة، لتمكين الأجيال من المنافسة العالمية في صناعة السيارات عبر منهج STEM، مهنئًا الفرق المشاركة، ومتمنيًا لهم التوفيق في التصفيات النهائية التي تحتضنها المملكة.تكريم 38 مدربًاوتخلل الحفل تكريم 38 مدربًا أشرفوا على مراحل تدريب الطلبة، والمحّكمين المحليين والعالميين، وجرى عرض مرئي لمراحل تدريب الطلبة منذ بدء البرنامج الذي استمر أكثر من 6 شهور، وكيفية الالتحاق به، وصولًا إلى التصفيات الوطنية.
واستعرض الحفل أسماء الفرق الأربعة المتأهلة، وهي فريقان من مدينة الظهران، وفريق من محافظة الأحساء، وفريق مثّل مدينة الرياض، وهي: "شاهين، فينتشر، كلاد، أوريكس".
وأحرز فريق شاهين المركز الأول، إضافةً إلى فوز 12 فريقًا في فئات جوائز مختلفة، شملت "أسرع سيارة، وأفضل جناح عرض، وأفضل هوية للفريق، الرعاية والتسويق"، والعديد من الجوائز الأخرى.عروض وورشوتضمن الحفل العديد من العروض والورش المتعلقة بالتصميم الهندسي وبعوالم السيارات، إضافًة إلى معرض لملابس الفورومولا 1 الذي استعرض تاريخ 4 عقود منذ 1980 وحتى يومنا هذا، وأسماء الفرق لكل فترة زمنية والبطولات التي التحقوا بها مع سرد الجوائز التي حصلوا عليها؛ نظير الجهود والإنجازات وجميع السباقات التي شاركوا بها آنذاك.
وتتضمن فعاليات برنامج الفورمولا 1 في المدارس العديد من ورش العمل، وعروضًا موسيقية، وتجربة القيادة التفاعلية، وورشة الليغو، وورشة صناعة السيارات الورقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الظهران المملكة العربية السعودية أخبار الشرقية إثراء مركز إثراء مسابقة الفورمولا 1 الفورمولا 1

إقرأ أيضاً:

منتخب مصر 2008 يبدأ معسكره المغلق بالإسكندرية استعدادا للتصفيات الأفريقية

في إطار استعداداته للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا تحت 17 عاما التي تقام في المغرب نوفمبر المقبل ، انطلق اليوم السبت ، المعسكر المغلق لمنتخب مصر مواليد 2008 بقيادة الكابتن أحمد الكاس بالإسكندرية.

مانشستر سيتي يفوز بصعوبة على فولهام بالدوري الإنجليزي

يضم المعسكر 26 لاعبا، وهم:

عمر عبد العزيز وياسين حاتم وعمرو عادل في حراسة المرمي، نور أشرف وحمزة الدجوي وأدهم فريد ومحمد طارق ومهند الشامي وعمر العدوي وعمر ياسر ومحمد شحاتة وأنس رشدي وكريم جمعة وابراهيم النجعاوي وزياد أيوب وحمزة عبّد الكريم وبلال عطية ومحمد هاني ومحمد بنداري ومحمد جابر وحسن عماد وباسم مدحت وعلي بسيوني وعبدالرحمن أحمد وعمرو تامر وعبد العزيز الزغبي .

يقام المعسكر بداية من اليوم ويستمر حتي 13 أكتوبر الجاري ويتخلله دورة ودية بمشاركة منتخبات الكويت ومنتخبي روسيا 2007 و2008 بجانب منتخبي مصر مواليد 2008 و 2007.

وأسفرت قرعة تصفيات أمم أفريقيا تحت 17 عاما عن مواجهة منتخب مصر 2008 مع المغرب يوم 11 نوفمبر ، والجزائر يوم 14 من الشهر ذاته ، ثم تونس يوم 20 وأخيرا مع ليبيا يوم 23.

من جانبه ، تقدم وليد مهدي مدير المنتخب لمجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام ، ووليد العطار المدير التنفيذي علي دعم منتخب مصر 2008 ومتابعة كافة التفاصيل الخاصة به ، وكذلك عامر  حسين عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة ومنطقة الإسكندرية لكرة القدم علي استضافة المعسكر والفرق المشاركة حيث تقام المباريات علي ستاد الإسكندرية .

يضم الجهاز الفني لمنتخب مصر 2008 كلا من ، أحمد الكاس مديرا فنيا، ووليد مهدي مديرا اداريا ، ومحمد إبراهيم مدربا عاما، ورامي عادل مدربا مساعدا، وأحمد فوزي مدربا للحراس، وحاتم رضا منسقا إعلاميا، والدكتور عمرو طه طبيب المنتخب، والدكتور محمد الششتاوي علاج طبيعي، والدكتور مجدي وكوك أخصائي تأهيل، ومحمد السيد تدليك، وشريف نعيم مسؤول مهمات.

مقالات مشابهة

  • مجلس أولياء أمور طلبة الشارقة يحتفي بالمعلمات في روضة السلام
  • سعر الدولار اليوم السبت 5 أكتوبر في ظل استمرار التحديات التي تواجه الأسواق العالمية وتأثيراتها على الاقتصاد المصري
  • منتخب مصر 2008 يبدأ معسكره المغلق بالإسكندرية استعدادا للتصفيات الأفريقية
  • الصحة: نصائح للمعلمين لحماية الطلبة المصابين بأمراض مزمنة داخل المدارس
  • “نيو العالمية” و”سايفن” تطلقان شراكة في السيارات الكهربائية من "رأس الحكمة"
  • الحفل التنكري.. حكاية الملك الذي عاش صراعا بين الحب والسلطة
  • إثراء تجربة ضيوف الرحمن.. تفاصيل زيارة وزير الحج لطاجيكستان وتركمانستان
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • أسطورة فورمولا 1.. مايكل شوماخر يظهر من جديد بعد غياب 11 عاما