قال زعيم ائتلاف اليسار الفرنسي، جان لوك ميلونشون، إنه على ماكرون أن يدعو أحزاب اليسار لتشكيل الحكومة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

ماكرون: نتائج الانتخابات التشريعية لا تحدد من سيحكم ويجب "توخي الحذر" الانتخابات التشريعية في فرنسا: تحالف اليسار في المرتبة الأولى أمام معسكر ماكرون واليمين المتطرف

وأضاف زعيم ائتلاف اليسار الفرنسي أنه على الرئيس ماكرون أن يعترف بهذه الهزيمة وعلى رئيس الوزراء أن يرحل، متابعًا "ماكرون تعرض للهزيمة في الانتخابات التشريعية وعليه أن يعترف بذلك".

لا يمكن الدفاع عن ماكرون 

ومن ناحية أخرى أشارت زعيمة حزب التجمع الوطني اليميني مارين لوبان إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في وضع لا يمكن الدفاع عنه.

وأكد زعيم الحزب الاشتراكي الفرنسي أنه يجب عدم الاستمرار في سياسات ماكرون وإلغاء قانونه الخاص بسن التقاعد، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأضاف زعيم الحزب الاشتراكي الفرنسي: "علينا توحيد أغلبية الفرنسيين خلال الأيام المقبلة".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الفرنسي رئيس الوزراء الحزب الاشتراكي مارين لوبان حزب التجمع تشكيل الحكومة الانتخابات التشريعية ايمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حزب التجمع الوطني اليميني

إقرأ أيضاً:

ماكرون يأسف لخيارات نتانياهو في لبنان وخصوصا “العمليات البرية”

أسف الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون السبت لما قام به رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو من “خيار” لجهة التدخل العسكري في لبنان، وخصوصا القيام بـ”عمليات برية”، مع تأكيده مجددا حق “إسرائيل” في “الدفاع عن نفسها”.

وقال ماكرون خلال المؤتمر الصحافي الختامي للقمة التاسعة عشرة لمنظمة الفرنكوفونية في باريس، “آسف لكون رئيس الوزراء نتانياهو قام بخيار آخر (بدل وقف إطلاق النار الذي اقترحته باريس وواشنطن)، وتحمل هذه المسؤولية، وخصوصا (تنفيذ) عمليات برية على الأراضي اللبنانية”.

وأكد أن فرنسا متضامنة مع أمن “اسرائيل”، لافتا الى أنه سيستقبل الاثنين عائلات الضحايا الفرنسيين-الإسرائيليين الذين سقطوا في هجوم السابع من تشرين الاول/اكتوبر.

المصدر H t f الوسومالاحتلال الإسرائيلي فرنسا لبنان

مقالات مشابهة

  • ماكرون يأسف لخيارات نتانياهو في لبنان وخصوصا “العمليات البرية”
  • ماكرون: لا يمكن التضحية بالشعب اللبناني.. ولن يكون هذا البلد غزة جديدة
  • اليسار الفرنسي يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد
  • فرنسا.. اليسار يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد
  • قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟
  • رئيس شمال القاهرة يوافق على وجود سيارة إسعاف داخل المحكمة
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس الوزراء يهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • الحركة القومية يتقدم ببلاغ ضد والدة زعيم “الذئاب الرمادية”
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر