اقترب موعد الاحتفال بيوم عاشوراء، والذي تعتاد فيه غالبية البيوت المصرية على تناول العاشوراء بعد يوم طويل من الصيام، لذا فإن بعض السيدات يبحثن عن طريقة عمل العاشوراء في المنزل بنفس مذاق المحلات المميز.

طريقة عمل العاشوراء في المنزل 

وأوضحت الشيف توتا مراد، طريقة عمل العاشوراء في المنزل ببرنامج «عيش وملح» على قناة cbc sofra.

المقادير: كوب قمح مسلوق بنسبة 90%. لتر حليب كامل الدسم، ويمكن استخدام حليب نصف دسم، ولكن لن يؤدي إلى نفس الطعم الغني، وهو أساس طريقة عمل العاشوراء في المنزل.  3 ملاعق كبيرة نشا الذرة.  نصف كوب ماء.  3 ملاعق كبيرة لبن بودرة.  نصف كوب سكر ناعم أو خشن حسب المتوفر. كيس فانيليا بودرة أو سائلة.  كيس كريم شانتي خام. للتزيين أو للحصول على طعم أغنى:  قشطة بلدي مكسرات مشكلة صحيحة «بندق، كاجو، فستق، زبيب، جوز هند». طريقة عمل العاشوراء في المنزل في وعاء على النار يضاف لتر حليب كامل الدسم، مع اللبن بودرة والكريم شانتي مع القمح، ويقلب الخليط جيدًا ويترك على النار حتى يصل إلى مرحلة الغليان، ثم يضاف السكر والفانيليا، والنشا المذوب في كمية بسيطة من المياه، ويقلب باستمرار حتى يصل إلى السماكة المطلوبة. في بولات أو أطباق صغيرة يضاف خليط العاشوراء، ويترك ليبرد ويزين بالقشطة والمكسرات ويقدم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عاشوراء بليلة

إقرأ أيضاً:

تسببت في إغلاق المحلات.. تحرك برلماني عاجل بشأن زيادة أسعار ممارسات الكهرباء

كتب- أحمد عبدالمنعم:

تقدم النائب هاني خضر، عضو مجلس النواب ببيان عاجل، موجهًا إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيري الكهرباء والتموين، بشأن المبالغة في أسعار ممارسات الكهرباء للمواطنين.

وقال "خضر"، في البيان العاجل، إنه ترتب على زيادة أسعار ممارسات الكهرباء للمواطنين إغلاق العديد من المحلات التجارية وتسريح العمال، في حين أنه يوجد العديد من الأبراج تحتاج إلى محولات كهربائية.

وأضاف أنه توجد أسباب كثيرة المواطن ليس له ذنب فيها، ويوجد العديد من الأبراج التي تحتاج إلى محولات وعند الشروع في تركيب هذه المحولات يصطدم المواطن بأن الطريق مرصوف جديد وبالتالي لا يجوز التكسير في الطريق لأنه لم يمر عليه المدة التي يجوز التكسير فيها، ويتم تحديد أسعار كبيرة جدًا لا تستطيع شريحة كبيرة من المواطنين دفعها.

وفي الوقت نفسه الذي تعتبر فيه بطاقه التموين شريان الحياة للكثير من المواطنين لتلبيه احتياجاتهم الأساسية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة تقوم الحكومة بإيقاف بطاقات التموين الخاصة بالمواطنين دون سابق إنذار.

مقالات مشابهة

  • عمورة أحسن مُمرر حاسم في “البوندسليغا” مناصفة مع هاري كين
  • تسببت في إغلاق المحلات.. تحرك برلماني عاجل بشأن زيادة أسعار ممارسات الكهرباء
  • يثير الحساسية والالتهابات.. مخاطر شرب حليب البقر
  • بمكونات صحية.. طريقة عمل الجبنة الرومي في المنزل
  • جامعة الزقازيق تدعم المبادرة الرئاسية «بداية»
  • تحرير 159 مُخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق
  • والي الجزيرة (نموذجا) : صمت بعض المسؤولين أحسن من الحديث (الساى)
  • غرف طوارئ محلية الخرطوم: تم نهب جميع المحلات التجارية في جزيرة توتي وما تحتويه من مواد غذائية
  • أماكن بيع الذهب المستعمل في القاهرة وإسكندرية .. «هتشتري بأسعار أرخص»
  • على شكل حليب أطفال.. محاولة تهريب نصف طن من القات إلى دولة مجاورة