كتبت- داليا الظنيني:

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إنه بينما يبدأ الشهر العاشر للعدوان على غزة وارتفاع أعداد الشهداء إلى 38 ألف شهيد تتزايد زخم المفاوضات التي يقودها الوسطاء في القاهرة والدوحة للتوصل لاتفاق تهدئة ووقف إطلاق النار.

وأضافت "الحديدي" خلال تقديم برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الأحد، "خلال ساعات يصل وفد إسرائيلي ممثل لكافة الجهات المعنية للقاهرة لاستكمال مفاوضات الأسرى، بينما ينضم خلال أيام ممثل الولايات المتحدة وهو رئيس جهاز الاستخبارات سي أي إيه للمشاركة في دفع المفاوضات".

وأشارت إلى أن الجهود المصرية طوال الأسابيع الماضية لم تتوقف رغم تكرار تعثر المفاوضات إلا أن هناك إصرار مصري على وقف نزيف الدم الفلسطيني وإدخال المساعدات وقف إطلاق نار كامل وتام وعدم الاعتراف بالأمر الواقع الذي ترغب إسرائيل في فرضه على معبر رفح.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان لميس الحديدي العدوان على غزة مفاوضات الأسرى إسرائيل معبر رفح

إقرأ أيضاً:

نقوش صخرية بالقرب من قلعة نخل التاريخية تعود للعصر الحديدي

نخل- العُمانية

عُثر بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة على عدد من النقوش الصخرية تعود للعصر الحديدي، تم نحتها على الصخرة التي تقع عليها قلعة نخل، وهي عبارة عن نقش لفارس بقرنين ويحمل رمحًا ونقوش لخيول وفرسان والعديد من الأشكال الصخرية الأخرى، كتلك التي تم اكتشافها سابقا بقرية ستال بولاية العوابي.

وقال حارث بن سيف الخروصي باحث في مجال التاريخ ومختص في الحفريات إن هذه النقوش تعود إلى العصر الحديدي وهو الألف الأولى قبل الميلاد وهي متشابهة لعدة نقوش في بعض المناطق الجبلية بسلطنة عُمان، ومن الأشياء المهمة في هذه الصخرة أيضا وجود نقوش لأفاعٍ وهذه الأشكال لا يوجد لها مثيل في الجزيرة العربية وقد نقشت بطريقه الحفر الغائر في الصخر.

وأضاف أن نقوش الفارس ذي القرنين دليل على تقمّص الإنسان القديم لعدد من شخصيات الحيوانات، وقد تم ذكر مثل هذه الشخصيات في عدد من الكتب القديمة، ومن الجيد أن يتم استغلال هذا الموقع ثقافيًّا وسياحيًّا وأن تتكامل مع الخدمات السياحية الأخرى.

يُشار إلى أن موقع ولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة استراتيجي حيث أنها تطل على سهل الباطنة من جهة، ومن جهة أخرى تطل على جبال الحجر الغربي، وقديما تقع على مفترق طرق تاريخية تجارية قديمة، أضف إلى ذلك توجد بها عين الثوارة وهي عين دائمة الجريان مما جعل الإنسان يستوطن هذه المنطقة منذ القدم بسبب وفرة المياه دائمة الجريان.

مقالات مشابهة

  • قيادي في “حماس” يحدد من يعرقل استئناف مفاوضات وقف إطلاق في غزة
  • عاجل.. الإسماعيلي يوجه الشكر لـ شوقي غريب بعد انتهاء المفاوضات
  • وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية لمطار بيروت
  • الرئيس الإماراتي يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في لبنان
  • إطلاق حملة “الإمارات معك يا لبنان”.. والإمارات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ترسل طائرة مساعدات طبية
  • بتوجيهات محمد بن زايد.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • وزير الخارجية الإيراني: طهران تدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • أستاذ علاقات دولية: وضع المنطقة الحالي يستلزم وحدة الجهود المصرية الإماراتية
  • تسلا تتوقف عن بيع أرخص سياراتها
  • نقوش صخرية بالقرب من قلعة نخل التاريخية تعود للعصر الحديدي