دبي: «الخليج»

تواصل مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال تنظيم فعاليات توعوية لتعزيز إدراك الآباء بأهمية وجودهم الإيجابي في حياة أبنائهم، حيث عقدت بالتعاون مع مركز إرادة للعلاج والتأهيل، ورشة عمل افتراضية بعنوان «لا تستهن بوجودك»، استعرضت خلالها 4 محاور رئيسية، تتضمن كلاً من محور أهمية الوجود العاطفي للآباء، وتأثير الأدوار الإيجابية الأبوية، وبناء الثقة بين الأب والأبناء، ومحور وجودك وقاية لهم من الإدمان.

وتأتي هذه الورشة منسجمة مع أجندة دبي الاجتماعية 33 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تحت شعار «الأسرة أساس الوطن»، وبهدف تكوين أسر مستقرة وتهيئة أجيال واثقة بقدراتها، ومتمسكة بهويتها وجاهزة للمستقبل، كما تأتي مُتَّسِقة مع توجهات المؤسسة ورؤاها الطموحة التي تستهدف بناء مجتمع نموذجي، تتولى فيه الأسرة بمختلف أفرادها بكافة واجباتها الأسرية، ما يُسهم في تعزيز التلاحم والترابط على المستويين الأسري والمجتمعي، وضمن بيئة تقود إلى إنشاء أجيال واعية قادرة على المساهمة بشكل فعّال في صياغة مستقبل المجتمع.

وأكدت شيخة سعيد المنصوري، مدير عام المؤسسة بالإنابة أهمية هذه الورشة، ودورها في تعزيز الوعي لدى الآباء، وضرورة وجودهم بشكل إيجابي ومؤثر في حياة أبنائهم، مُشددةً على أنَّ الأب هو المصدر الأول للأمان والحماية التي تحتاج إليها أفراد الأسرة، حيث يمتد تأثير وجوده الإيجابي لتوفير استقرار نفسي وعاطفي للجميع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دبي لرعاية النساء والأطفال

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، عدداً من الأمهات الحاضنات.

ورحب رئيس الدولة بالأمهات ــ خلال استقبالهن في قصر البحر في أبوظبي ــ معرباً عن شكره وتقديره لمبادراتهن الإنسانية الطيبة في احتضان هؤلاء الأطفال ودمجهم في المجتمع، وتوفير حياة أسرية ونفسية واجتماعية صحية لهم، بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.
وأكد رئيس الدولة أن "احتضانهن هؤلاء الأطفال يجسد الشعور بالمسؤولية المجتمعية"، مشيراً إلى أنهن يمثلن قدوة لغيرهن في تعزيز قيم العطاء والإنسانية، والتكافل الاجتماعي الذي يتميز به مجتمع دولة الإمارات.
وشدد على دعم الدولة للأفراد والجهات التي ترعى هؤلاء الأطفال، مؤكداً أهمية مشاركة المجتمع في تحمل المسؤولية تجاههم، من خلال احتضانهم وتوفير حياة أسرية لهم.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع رئيس وزراء كندا تعزيز التعاون في مجال التعدين
  • قائمة اغتيالات إسرائيلية لقادة حزب الله عبر صفقات بالمليارات للإبلاغ عن أماكن وجودهم.. عمرو أديب يفجر مفاجآت
  • رئيس المؤسسة الوطنية للنفط ومحافظ المركزي يبحثان تمويل مشروعات زيادة الإنتاج النفطي
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة لبحث تعزيز التعاون في قضايا الأسرة والطفل
  • مفتي الجمهورية يبحث مع وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة تعزيز التعاون في قضايا الأسرة
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • الأمير سعود بن جلوي يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة بجدة
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات