تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تشغيل مجمع خدمات المواطنين بقرية سعود في مركز الحسينية.

يذكر أن المبنى مقام على مساحة 476 مترا، ومكون من 3 طوابق؛ إذ يضم مركزا تكنولوجيا مصغرا لخدمة المواطنين، ومكاتب «سجل مدني – شهر عقاري – بريد – تموين»، ووحدة «محلية، وتضامن اجتماعي»، ومجلس محلي، وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبناء الوحدة المحلية، خاصة كبار السن، وتوفيرا للوقت والجهد.

متابعة سير العمل في المركز التكنولوجي

بدأ محافظ الشرقية جولته التفقدية بمتابعة سير العمل في المركز التكنولوجي، الذي يضم 14 شباكا، منها واحدا لذوي الهمم، وتعرف من العاملين بالمركز عن الخدمات المقدمة للمواطنين، وجرت الإشارة إلى أن المركز يقدم خدمات «بيان صلاحية الموقع - ترخيص أعمال البناء - ترخيص هدم - توصيل مرافق دائمة - رخصه فتح محل - إلغاء رخصه محل - ترخيص إعلان - شهادة مطابقة».

وأوضح الدكتور ممدوح غراب، أن الهدف من إنشاء المراكز التكنولوجية هو دعم متخذ القرار بمعلومات آنية ودقيقة، والفصل بين مُقدم الخدمة وطالبها، بما يكفل الشفافية ومكافحة الفساد والحصول على خدمة متميزة وعاجلة للأنشطة كافة، وسرعة استرجاع المعلومات، مع الدقة والسرية للبيانات.

شوط كبير في ملف التحول الرقمي

وأشار «غراب» إلى أن المحافظة قطعت شوطاً كبيراً في ملف التحول الرقمي، والوصول إلى عمق الريف الشرقاوي، لتقديم خدمات مميزة للمواطنين بافتتاح وتشغيل مراكز تكنولوجية مصغره.

وانتقل محافظ الشرقية لتفقد العمل بمكتب الشهر العقاري، الذي يقدم خدمات التوكيلات العامة والتصديق على التوقيعات وتوثيق العقود بمختلف أنواعها، والحفظ والرسوم والخزانة وشباك البصمة الإلكترونية، وسحب البيانات ومكاتب الموثقين.

واستمع المحافظ لشرحٍ تفصيلي عن آليات العمل داخل المكتب، التي تتضمن استقبال متلقى الخدمة والعمل من خلال نظام الشباك الموحد لتقليل الدورة المستندية، وتقديم خدمة مميزة للمواطنين.

كما حرص على تفقد مكتب التموين والوحدة المحلية بمجمع الخدمات الحكومية، للتأكد من تقديم الخدمة للمواطنين بشكل لائق، مشددا على العاملين بحسن استقبال المواطنين وإنهاء مصالحهم بسهولة ويسر وطبقا للقانون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية حياة كريمة الحسينية محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

فى أول يوم عمل.. محافظ قنا يترأس المجلس التنفيذي

في أول يوم عمل له محافظا لقنا، ترأس الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اليوم الخميس، أول اجتماع مع أعضاء المجلس التنفيذى، وذلك لمناقشة خطة العمل خلال الفترة المقبلة. 

أبرز المحافظ،  أهمية المجلس التنفيذى كأداة فعالة لتقييم احتياجات المحافظة ومتابعة الأعمال التي تتولاها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وتقييم مستوى الأداء وحسن انجاز المشروعات والخدمات على مستوى المحافظة، ووضع القواعد التي تكفل حُسن سير العمل بالجهاز الإدارى للمحافظة.

ولفت إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الإهتمام بملف الصناعة والاستثمار، لذلك ستكون مشاكل المستثمرين والمناطق الصناعية وترفيقها، على أجندة الاولويات . 

ونوه المحافظ، إنه سوف يحرص على التواصل مع المواطنين بشكل اساسى لبحث مشكلاتهم من خلال استراتيجية التواجد الميدانى فى كافة مواقع العمل حتى يشعر المواطن البسيط بحجم الإنجاز على أرض الواقع، والتعرف على احتياجات المواطنين والاستماع إلى مطالبهم وما يطمحون إليه فى المرحلة المقبلة. 

وأشار إلى أن المجتمع المدني هو أحد أضلاع مثلث التنمية، وتحقيق التوازن بين القطاعين الخاص والحكومي، لذلك سوف يتم التركيز على المشاركة المجتمعية خلال المرحلة المقبله.

وبيّن  أن تقييم رؤساء الوحدات المحلية سيكون مرتبط بقدرتهم على أشارك منظمات المجتمع المدنى في تنفيذ خطط التنمية، مشددا علي ضرورة العمل والاستماع إلى المواطنين والتعرف على مشاكلهم ومطالبهم، والعمل علي إيجاد حلول لها والمتابعة الدورية وتفعيل خطة المرور الميداني، وأهمية التحام المسئول التنفيذي بالمواطنين، والتعرف على مشكلاتهم على الطبيعة واتخاذ الإجراءات الفورية لحلها في إطار الامكانيات المتاحة

حضر الاجتماع،  الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، واللواء حسام حمودة السكرتير العام، واللواء محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد.

المحافظ يطلع على إدارات الديوان العام: 

وإطلع المحافظ، مساء اليوم الخميس، على مركز الشبكة الوطنية للطوارئ، ضمن تفقده لإدارات الديوان العام،  وإستمع إلى شرح من عليه حول الخدمات التي يقدمها المركز، وكيفية العمل بشكل متكامل مع كل المديريات وشركات المرافق. كما تفقد محافظ قنا، إدارات المتابعة وتقييم الاداء، حيث اطلع على سير العمل بها، واستمع إلى شرح من القائمين عليها حول آلية المتابعة والتقييم. 

 مؤكدا على ضرورة المتابعة المستمرة، والتأكد من جودة وكفاءه الخدمات المقدمة للمواطنين، كما تفقد محافظ قنا، أرشيف الديوان العام ووجه بضروة سرعة التحول الرقمي في جميع المخاطبات والمراسلات وحفظ المستندات، مشيرا إلي أن التحول الرقمي سيسهم في تحسين كفاءة العمل وتقديم خدمات أفضل للمواطنين. 

وأورد المحافظ، أن الجهاز التنفيذي والعاملين بالمحافظة هم المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية والنهوض بكافة قطاعات المحافظة، مشيرا إلي ضرورة التعاون والتنسيق بين الإدارات المختلفة والعمل كمنظومة متكاملة لتحقيق الصالح العام وتقديم أفضل خدمة للمواطنين.

 وشدد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد، وذلك لتحقيق أفضل النتائج وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، بالاضافة إلى إستخدام أحدث التقنيات لتقديم خدمات أفضل للمواطنين. 

وقال المحافظ، إنه سيعمل على متابعة سير العمل بشكل دوري بجميع الإدارات، والتأكد من تحقيق الأهداف المرجوة وتذليل التحديات التي تواجه مديري الادارات المختلفة للنهوض بالمحافظة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لمواطنيها

مقالات مشابهة

  • 10 خدمات تقدمها «مصر الرقمية» للمزارعين قريبا.. بينها تراخيص المناحل
  • محافظ الجيزة يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل .. صور
  • فى أول يوم عمل.. محافظ قنا يترأس المجلس التنفيذي
  • محافظ قنا الجديد يتفقد الديوان العام ويلتقي أعضاء المجالس النيابية
  • مشددًا على تحسين خدمة المواطنين.. محافظ الجيزة يتفقد الديوان العام لمتابعة العمل
  • محافظ قنا يتفقد إدارات الديوان العام ويوجه بتقديم أفضل خدمات للمواطنين
  • رئيس حي جنوب الغردقة يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالحي
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل والتعرف على الإدارات
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل ويوجه بتسريع وتيرة التحول الرقمي