شارك اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، في احتفالية مديرية الأوقاف بمناسبة بدء العام الهجري الجديد 1446،  بمسجد سيدي أحمد الفولي بمدينة المنيا.

حضر الإحتفالية الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، واللواء ياسر عبد العزيز  السكرتير العام للمحافظة، والعميد محمد توفيق المستشار العسكري للمحافظة، و فضيلة الدكتور حسانين عبد الحكم  وكيل وزارة الأوقاف، وفضيلة الشيخ عصام حسونة مدير الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، و عامر طه رئيس مركز و مدينة المنيا، وعدد من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة، إلى جانب حشد كبير من المواطنين.

وهنأ كدوانى جموع المواطنين بهذه المناسبة الدينية العظيمة، وحلول عام هجري جديد، متمنياً أن يكون عاماً مليئاً بالخير والبركات على مصر والأمتين العربية والإسلامية، مؤكداً على أهمية استلهام عبر ودروس الهجرة النبوية الشريفة ، للعمل على نشر القيم الإسلام السمحة،  من تعاون وإخاء ومحبة بين أبناء الوطن ، وتعزيز قيم المواطنة والإنتماء .

بدأت الإحتفالية بتلاوة من آيات الذكر الحكيم للقارئ الشيخ علي العبيدي، وابتهالات دينية للشيخ إبراهيم الصفتي ، ثم ألقى الدكتور حسانين عبد الحكم ، وكيل وزارة الأوقاف كلمة تناول فيها الدروس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة ، وفى مقدمتها الإيمان بالله ، والتمسك بأسباب التوكل وحسن الظن بالله ، وقدرة الله عز وجل المطلقة القادرة على حماية المؤمنين ، برسالته وصحيح دينه ليبدل عسرهم يسرا ًو ضعفهم قوة .

وعقب الإنتهاء من الاحتفالية ، التقى المحافظ بلفيف من مواطني المحافظة ، حيث تبادل معهم التهنئة داعين له ان يوفقه الله فى مهمته لخدمة أبناء عروس الصعيد ، واستمع إلى مطالب عدد منهم ، مؤكداً،  ان مكتبه مفتوح للجميع   .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العام الهجري الجديد الأوقاف محافظ الفولي أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة رقابية على المخابز والأسواق

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم، ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية مكثفة اليوم على المخابز والأسواق بمدينة ملوي، ضمن جهود المحافظة لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار.

حملات رقابية علي المخابز والأسواق في المنيا 

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات وحماية جمهور المستهلكين من الممارسات الاحتكارية. 

إجراءات قانونية ضد المخالفين في المنيا 

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، أن الحملة أسفرت عن ضبط مخالفات تموينية متنوعة، منها نقص وزن الخبز، ومخالفات تتعلق بعدم مطابقة الخبز للمواصفات، وعدم وجود سجل بالمخابز، وعدم إعطاء بون إلى جانب عدم نظافة أدوات العجن.

ضبط تجميع 104 بطاقات تموينية

كما شملت المخالفات سلعًا مجهولة المصدر بدون ترخيص، وعدم الإعلان عن الأسعار، إضافة إلى ضبط تجميع 104 بطاقات تموينية، مؤكداً على تحرير المحاضر اللازمة تجاه المخالفين لاتخاذ الإجراءات القانونية ، وذلك ضمن خطة المحافظة لضمان التزام التجار والمخابز بتقديم خدمات ذات جودة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يزور مصنعين للإلكترونيات والأخشاب بالمنطقة الصناعية
  • "صنع في مصر".. محافظ المنيا يشجع الصناعة الوطنية ويفتتح مصانع حديثة
  • افتتاح مسجد «عباد الرحمن» في سوهاج الجديدة تزامنا مع ذكرى نصر أكتوبر
  • المرءُ مع مَنْ أحَبَّ
  • رئيس جامعة المنيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • محافظ المنيا يُتابع الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب سيارة على كوبري أبو شناف
  • بدء التشغيل التجريبي لمركز العزيمة الجديد لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بأسوان
  • محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة الحاصلين على كأس العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة
  • محافظ المنيا: ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة رقابية على المخابز والأسواق
  • محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة أبطال كأس العالم لكرة اليد للكراسي