#سواليف

اصدر المجتمعون في لقاء المؤازرة والتضامن مع الكاتب والصحفي أحمد حسن الزعبي والذي انعقد في ديوان آل عبد الرزاق في مدينة الرمثا في 6 /7 /2024  بيانا عبروا فيه عن رفضهم واستنكارهم لاعتقال وسجن #الكاتب والصحفي #أحمد_حسن_الزعبي

وطالبوا المجتمعين  بالإفراج الفوري عن الكاتب الزعبي

مقالات ذات صلة أبو عبيدة.

. البلاغة من فوهة البندقية 2024/07/07

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسوله الكريم

يعلن المجتمعون في لقاء المؤازرة والتضامن مع الكاتب والصحفي أحمد حسن الزعبي والذي انعقد في ديوان آل عبد الرزاق في الرمثا في 6 /7 /2024 عن رفضهم واستنكارهم لاعتقال وسجن الكاتب والصحفي أحمد حسن الزعبي لا لجريمة ارتكبها أو لذنب اقترفه سوى أنه تكلم بصوت الأردني البسيط وعبر عن شعوره الأصيل وأفصح عن ضميره الحي ورفع رأسه عالياً مطالباً بحقوقه التي ضمنها له الدستور. أحمد الزعبي عاشق الأردن، استوحشه في غربته، وعاد ليقبل تراب سهوله وصخور جباله ورمال صحرائه. أحمد لم يقبل أن يسكن غير بلدته وأن يبتعد عن أترابه فيها لأنه لا يرى نفسه إلا في سهول الرمثا وبين سنابلها. يعشق المحراث، وبالحب يذر البذار في أثلام الأرض الغائرة النابضة بعبق الوطن وضلوع الطين. أحمد الذي يبكي مع الأردنيين حين يستذكرون أشجانهم وأسلافهم الراحلين، ويضحك مع الأردنيين إذ يحيون مواسمهم وأفراحهم، وهو الذي إن مس أردني طارئٌ ماكرٌ ما استكان إلا بأن يرده عنه بالكلمة الحرة وبالفعل المقدام. لم تشغله هموم بلده عن فلسطين والأهل فيها، ولا ينسى غزة ونضالها فهي الحاضرة عنده، يبكي لبكاء أطفالهم ويتألم لجراح رجالهم ونسائهم، كيف لا وهو ابن الأردن الأصيل الذي يحلم بالحرية لفلسطين ليل نهار.

لذا، فقد أجمعنا نحن المجتمعون في اللقاء بالمطالبة بالإفراج الفوري عن أحمد حسن الزعبي، وندعو إلى الاستمرار بالضغط الشعبي السلمي لرفض حبسه ونناشد الكتاب والصحفيين والمؤثرين وأصحاب المواقع الالكترونية وجميع محبي أحمد حسن الزعبي أن يجعلوا قضيته حاضرة في ضمير الأردنيين دائماً. وفي المسار القانوني الذي يتولاه المحامون وكلاء الدفاع الذين حددوا الخيارات المتاحة ما بين مواصلة بذل  المحاولات لعرض ملف القضية على محكمة التمييز من خلال معالي وزير العدل أو عطوفة رئيس النيابات العامة من أجل أن تبسط أعلى محكمة نظامية رقابتها على القضية وتقول كلمتها الفاصلة في الحكم الاستئنافي الصادر ضد الأستاذ أحمد الزعبي وبذلك تُستوفى كافة ضمانات المحاكمة العادلة دونما انتقاص مخل. ومن ثم وإذا ما تأيد الحكم إبدال عقوبة بديلة عوضاً عن الحبس استناداً لنص المادة ٢٥ مكرر من قانون العقوبات.

الحرية لأحمد حسن الزعبي

الحرية لكافة المعتقلين

عاش الأردن حراً أبياً

وعاشت فلسطين والمجد للمقاومة

أسماء الموقعين.. مع الإشارة إلى أن التوقيع على البيان مفتوح:

1 – د. محمد حسن الزعبي

2 – محمود حسن الزعبي

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الكاتب أحمد حسن الزعبی الکاتب والصحفی

إقرأ أيضاً:

تساؤلات مشروعة عن راتب أحمد حسن الزعبي وجريدة الرأي!

#سواليف

تساؤلات مشروعة عن #راتب_أحمد_حسن_الزعبي و #جريدة_الرأي!

كتب .. محمد حسن العمري

لا يمكن لمثلي أن يكون حياديا تجاه إيقاف الكاتب الغني عن التعريف #أحمد_حسن_الزعبي، ولا يمكن أن يكون الرأي غير الاستنكار والرفض المطلق، لكن مرت خلال ألأيام عدة أحداث تتعلق بإيقافه عن عمله تستدعي التساؤل المشروع!

مقالات ذات صلة ذاقت الضربة الأولى في التوغل البري بلبنان.. ما هي وحدة “إيغوز”؟ 2024/10/03

أولا كان الزعبي كاتبا يوميا بالرأي لسنوات طويلة ومقاله الأكثر قراءة وشعبية وتداولا يتقاضى مقابله أجرا شهريا محددا، ثم أصبح مقص الرقيب يضيق به ذرعا فصار يقتطع بعض مقالاته ويمنعها لكنه ظل يكتب بالأجر ذاته، ثم صدر القرار الحاسم منذ سنوات بإيقافه عن الكتابة بالمطلق، ليتضح أن راتبه ظل قائما، ومن المعلوم أن الكاتب اليومي لا يداوم كبقية الموظفين في مكاتب الجريدة، ونتفاجأ أن الجريدة قررت إيقافه عن العمل لإنه انقطع عن العمل “!!

“ثم يصدر هو من سجنه استنكارا لذلك تجاه الصحيفة التي تمسك بالعمل لديها رغم مغريات صحف أخرى لأنها صحيفة أسسها وصفي التل ورعاها محمود الكايد، دون أن نعرف ما هو الاستغناء عن العمل إذا كان العمل نفسه غير موجود، وإذا كانت الرأي تدفع له دون أن تنشر له فماذا يضرها انقطاعه عن العمل أو استمراره به، بما أنها بكل الأحوال لن تنشر له!

مقالات مشابهة

  • أسرار من كواليس الفن.. الكاتب الصحفي عادل حمودة يتحدث عن أسرار حياة أحمد ذكي
  •  تكليف الشيخ طلال الماضي للسير بالإجراءات العشائرية بمقتل الدكتور أحمد الزعبي
  • في حوار من القلب.... الكاتب الصحفي عادل حمودة: "أسرار جديدة عن أحمد زكي"
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. الأمم اللاحمة
  • السيرة الذاتية للراحل الدكتور الزعبي
  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل
  • من أرشيف الكاتب احمد حسن الزعبي … (موازنة) القعدة
  • تساؤلات مشروعة عن راتب أحمد حسن الزعبي وجريدة الرأي!
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. حتى في غيابك!
  • عن حرية الكلمة و الدفاع عن صوت أحمد حسن الزعبي وحق التعبير في الأردن