الأسبوع:
2024-10-05@23:53:46 GMT

خير أم شر؟.. تفسير رؤيا البرق في المنام

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

خير أم شر؟.. تفسير رؤيا البرق في المنام

تفسير حلم رؤيا البرق في المنام.. رؤيا البرق في المنام لها العديد من الدلالات فقد تكون رؤيته إشارة إلى الخير أو تكون نذير بوقوع شر، وقد اختلف المفسرون في تفسير رؤيا البرق في المنام على حسب حالة الشخص الرائي وظروفه وما إذا كان رجل أو امرأة عزباء أو متزوجة أو حامل.

وخلال التقرير، تقدم «الأسبوع» تفسير رؤيا البرق في المنام وعلاقته بالرزق الكثير والمال الوفير، استنادًا لرأي أحد كبار المفسرين وهو النابلسي.

تفسير رؤيا البرق في المنام

يرى النابلسي أنّ رؤيا البرق في المنام بمفرده تدل على الهدى بعد الضلالة، وربما دل ذلك على انبهار النظر، وإن كان الرائي مريضاً خيف عليه الموت. وربما دلت رواية البرق في المنام على كشف الأسرار وتنسم الأخبار.

وربما دلت رؤيته على البشارة بقدوم غائب أو تجديد الرزق أو إغاثة الملهوف. وربما دلت رؤية البرق على تقلب الأحوال من شدة إلى خلاص، ومن خلاص إلى شدة. وربما دلت رؤيته على بريق السيوف وأسنة الرماح.

البرقعلاقة الأشهر بتفسير رؤيا البرق

ومن رأى البرق، وكانت رؤياه في تشرين الأول دلت رؤياه على الأراجيف، وإن كانت في تشرين الثاني دلت على الخصب والخير الكثير، وإن كانت في كانون الأول ربما يخشى على الغلة من النقص وإذ كانت في كانون الثاني يخشى على الزرع عند نهايته، فإن كانت في شباط ربما دلت على الصلاح في الزرع، وإن كانت في آذار دلت على نقص الغلة كلها، وإن كانت في نيسان فإنه صالح سعيد ويجود فيه الغلال، وإن كانت في أيار فإنها رديئة لبعض الفاكهة، وإن كانت في حزيران فهي علامة الندى النافع، وإن كانت في تموز فلا خير فيه ولا شر، وإن كانت في أيلول فهي علامة خصب وخير، وكذلك في آب وتدل رؤية البرق في المنام على خوف من السلطان، أو على ضرب السياط. وربما دلت على المواعيد الحسنة من السلطان والضحك والسرور من الرعية.

ومن رأى برقاً تضربه أنواره، فإن كان مسافراً أصابته غلظة بمطر أو أمر من السلطان، وإن كان زارعاً قد عطش زرعه، فإن الغيث يصيبه، وإن كان والده أو مولاه أو سلطانه متسلطاً عليه ولا يلتفت إليه أقبل عليه، وإن كان معه مطر دل على قبيح ما يبدو إليه. ومن رأى أنه تناول شيئاً من البرق، فإن إنساناً يجيبه على بر وخير.

ومن رأى البرق ولا مطر معه، وكان له وعد فإنه لا يناله، والبرق يدل على خوف من السلطان، وعلى تهديده ووعيده، وقيل البرق يدل على منفعة من مكان بعيد.ومن رأى البرق أحرق ثيابه ماتت زوجته إن كانت مريضة.

اقرأ أيضاًتفسير الأحلام.. ماذا تدل رؤيا البرد في المنام؟

دموع العروسة بفستان الزفاف في المنام.. مفاجأة في تفسير الحلم

حلم «الأكل» في المنام.. مفاجأة في تفسير ابن سيرين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تفسير الاحلام وإن کانت فی من السلطان ومن رأى دلت على وإن کان

إقرأ أيضاً:

تفسير حلم السقوط في بئر.. فرج قريب أم تحذير من أزمات عاصفة

بعد يوم طويل من العمل، يخلد الإنسان إلى نوم عميق، لتراوده الكثير من الأحلام، ومن بينها حلم السقوط في بئر الذي يحمل العديد من الدلالات والتفسيرات التي أشار إليها كتاب «تفسير الأحلام»، ويمكن توضيحها في التقرير التالي.

تفسير حلم السقوط في بئر في المنام

يحمل  تفسير حلم السقوط ببئر الكثير من الدلالات، التي تختلف وفقًا لحالة صاحب الرؤية، فإذا رأى أحدهم في منامه أنه سقط في بئر ولم يجد من ينقذه، فتشير هذه الرؤية إلى قرب أجله أو وفاته.

أما إذا رأى الشخص أنه سقط في بئر عميق لكنه وجد من ينقذه ويخرج بسلام، فإن هذه الرؤية تشير إلى أن فرج الله قريب، وأن همومه ستنقضي، ويتخلص من الشقاء والتعب والمصاعب التي تواجهه في حياته، وإذا كان مريضًا، فقد تدل على قرب شفائه.

وإذا رأى الشخص أنه سقط في بئر مهجور أو وجد نفسه في مكان مجهول به مياه عذبة، فهذه الرؤية تشير إلى وفرة الرزق والبركة في حياته، وتكون دلالة ذلك على قدر كمية المياه الموجودة داخل البئر، ما يعكس طول عمره ورزقه في مختلف نواحي حياته، ويشير إلى وفرة الرزق بعد المصاعب والعقبات التي مر بها مؤخرًا.

أما إذا رأى في منامه أنه يسقط في البئر، فهذا يُعتبر تحذيرًا له من خداع قد يتعرض له من قبل أحد المقربين منه، لذا يجب عليه أن يكون حذرًا، لما قد يواجهه من مشاكل أو صعوبات وأزمات عاصفة تجعله غير قادر على مواصلة حياته. 

مقالات مشابهة

  • تفسير حلم النجاة من الموت في المنام لابن سيرين.. بشرة خير أم شر قريب
  • تفسير حلم نزول المطر بغزارة للعزباء.. بشارة خير أم علامة شر؟
  • تفسير حلم السقوط في بئر.. فرج قريب أم تحذير من أزمات عاصفة
  • تفسير حلم العقرب الأسود في المنام.. يرمز للتخلص من المشكلات في حالة واحدة
  • كتيبة البرق تذف الخاطف عريساً آخر شهيداً في محور جبل موية
  • المتوحش في بوستر جديد.. هل خرجت رؤيا من دائرة الأحداث؟
  • رؤيا …
  • تفسير حلم رؤية الثعبان الأسود في المنام.. احذر في تلك الحالة
  • الراصد الجوي “المنذر” يحذر السودانيين بالمحروسة: (الشتاء المقبل في مصر سيكون الأشد قسوة وقد تصل درجة الحرارة تحت الصفر وربما نشاهد الصقيع) ومتابعون: (شقاوتنا شقاوة نطير وين تاني)
  • دلالات «خير أم شر».. تفسير رؤية الساعة في المنام