انتشلت قوات الإنقاذ النهري بالقاهرة جثتين من ضحايا سقوط سيارة زفاف عروسين من أعلى كورنيش المعادي في نهر النيل، وجاري البحث عن مفقودين.


سقوط سيارة زفاف عروسين


سكتت الزغاريد وتعالت صرخات السيدات على كورنيش النيل بمنطقة المعادي، إثر سقوط سيارة ملاكي تابعة لموكب حفل زفاف.
وسقطت سيارة حفل زفاف من أعلى كورنيش المعادي في النيل، وتحول حفل الزفاف لمأتم.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغا بسقوط سيارة تقل عدد من الأشخاص في نهر النيل.
هرعت الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ النهري لمكان الواقعة وتبين سقوط سيارة ملاكي في النيل.

تمكنت القوات من انتشال جثمان ابن عم العريس، فيما لاتزال عمليات البحث جارية عن 2 آخرين مفقودين "شقيق العريس وشقيقة العروس".

وعلى قدم وساق يكثف رجال الإنقاذ النهري من جهودهم لسرعة البحث والوصول إلى السيارة الغارقة واستخراج ضحايا الحادث.
وفي واقعة أخرى نجحت قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية، مدعومة بغواصين متطوعين، صباح اليوم الأحد، في انتشال جثمان شاب لقى مصرعه غرقًا أثناء نزول البحر بشاطئ أبويوسف بحي العجمي، غرب الثغر، وذلك بعد مرور 24 ساعة من عمليات البحث.
 
كان مدير امن الاسكندرية قد تلقى اخطار من  العميد ياسر القطان، مأمور قسم شرطة الدخيلة،  يفيد ورد بلاغا من إدارة شرطة النجدة بغرق شاب أثناء نزول البحر أمام شارع ريدمبكس بمنطقة أبويوسف بحي العجمي.

انتقل ضباط القسم وقوات الإنقاذ النهري برفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين غرق شاب يدعى «إبراهيم حسين إبراهيم»، 17 سنة، أثناء نزول البحر بالشاطئ المشار إليه.
 
من جانب آخر أوضح إيهاب المالحي، قائد فريق «غواصين الخير» بالإسكندرية، أن الجثمان طفا على سطح المياه وتم انتشاله بواسطة الإنقاذ النهري ونقله بسيارة الإسعاف إلى المشرحة.،وترفع شواطئ غرب الإسكندرية الرايات الحمراء ومنعت نزول البحر، بسبب ارتفاع أمواج البحر خلال اليومين الماضيين.

كانت قد أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية اول امس الجمعة  إخلاء جميع شواطئ القطاع الغربي والعجمي من الرواد ومنع نزولهم البحر، حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم.
كشفت الادارة المركزية للسياحة والمصايف  بأن سبب غلق الشواطئ يرجع إلى هبوب رياح شديدة أدت إلى ارتفاع منسوب مياه البحر وعلو الأمواج في شواطئ القطاع الغربي والعجمي، الأمر الذى يهدد السباحة الآمنة.
وأوضحت إدارة السياحة والمصايف أنه يجري الآن إخلاء مياه شواطئ القطاع الغربي من الرواد ومنع نزولهم حفاظًا على أرواحهم مع متابعة تواجد أفراد الإنقاذ على أبراج المراقبة.

كانت قد ناشدت الإدارة الرواد ضرورة الانتباه وعدم السباحة لحين اعتدال الطقس، لافتة إلى رفع الرايات الحمراء على كافة شواطئ القطاع الغربي الآن. يشار إلى أن الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائيًا، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الإنقاذ النهري غرفة عمليات النجدة

إقرأ أيضاً:

الإنقاذ النهري بالفيوم ينجح فى العثور على جثمان طفل ألقى بنفسه فى بحر يوسف

نجحت رجال الإنقاذ النهري بمحافظة الفيوم، من انتشال جثة شاب تعرض للغرق بان قام بالقاء نفسه في بحر يوسف، لمروره بأزمة نفسية، بعد مرور ما يقرب من ساعتين على الحادث، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة مستشفى الفيوم العام، وحُرر محضر بالواقعة.

 

كانت قوات الإنقاذ النهري بمحافظة الفيوم، قد تكسف جهودها للعثور على جثة الطفل يبلغ من العمر 15 سنه، قام بإلقاء نفسه في بحر يوسف بمدينة الفيوم بمحافظة الفيوم، حيث وقف أعلى كوبرى باغوص وألقى بنفسه قاصدًا إنهاء حياته، وحُرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق،


وكان اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من العميد حسن ابو عقرب مأمور قسم شرطة ثان الفيوم بورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغًا من الأهالي بقيام صبي يبلغ من العمر 15 سنة بإلقاء نفسه من اعلى كوبري باغوص ببحر يوسف.


وعلى الفور، انتقلت قوات الأمن وفريق الإنقاذ النهري  إلى موقع البلاغ وتجري قوات الإنقاذ النهري محاولاتها في البحث عن جثة الطفل.


وكشفت التحريات الأولية لمباحث قسم ثان الفيوم والتي قادها العقيد محمود هيبه مفتش المباحث والرائد هشام حسن وأشرف عليها اللواء حسام انور مدير مباحث المحافظة،أنه بسبب أزمة نفسية قام الصبي متجهًا إلى كوبري باغوص محيط بحر يوسف بمدينة الفيوم وألقى بنفسه لينهي حياته.

 

،وحررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة، واخطرت النيابة العامة التي أمرت بتكثيف العمل على انتشال جثة الصبي والتحري حول الواقعة وملابستها وإن كان هناك شبهة جنائية من عدمه ومباشرة التحقيقات.

 

الإنقاذ النهري يبحث عن جثة طفل ألقى بنفسه في بحر يوسف بالفيوم

مقالات مشابهة

  • الإنقاذ النهري بالفيوم ينجح فى العثور على جثمان طفل ألقى بنفسه فى بحر يوسف
  • انتشال جثة صبى القى بنفسه فى بحر يوسف بالفيوم
  • الإنقاذ النهري يتمكن من انتشال جثة صبي غرق ببحر يوسف بالفيوم
  • الإنقاذ النهري يبحث عن جثة طفل ألقى بنفسه في بحر يوسف بالفيوم
  • الإنقاذ النهري يبحث عن جثة صبي ألقى بنفسه في بحر يوسف بالفيوم
  • انتشال جثة غريق من نهر النيل فى العجوزة
  • انتشال جثة غريق من داخل نهر النيل فى إمبابة
  • تيزي وزو..3 ضحايا إثر سقوط سيارة من منحدر
  • نسب إقبال متوسطة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • مصرع شاب غرقا فى مياه نهر النيل بمنطقة العجوزة