قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تقوم بدورها في التعامل مع الأزمات التي تحدث، سواء من خلال النقاش، الحلول، التفاوض، أو التحقيق. 

وأشار إلى أن الوزارة قامت بتحقيق سريع وقوي في ملابسات وفاة اللاعب الراحل أحمد رفعت، ونعزي أسرته في هذا الحادث الأليم.

وأوضح صبحي، خلال مداخلته في برنامج "في المساء مع قصواء" على قناة سي بي سي، أن الدولة بأكملها تدخلت بسرعة وقوة لمعالجة الوضع، سواء من خلال وزارة الصحة، أو الشباب والرياضة، أو نادي فيوتشر.

 

وأكد أنه سيتم الكشف بشكل شفاف عن نتائج التحقيق في سفر اللاعب للخارج، وسيتم محاسبة المسؤولين عن أي تقصير بعد الانتهاء من التحقيقات، مرددًا: “الكل هيتحاسب”.

وفيما يتعلق بتغيير مواعيد مباريات الدوري العام لتكون في الخامسة والنصف بدلاً من الرابعة، أوضح أن هناك سببين رئيسيين وراء هذا القرار، السبب الأول هو ارتفاع درجات الحرارة، والسبب الثاني هو إجراء استطلاع للرأي العام، مردفًا: “تم طلب هذا القرار من قبل رئيس الوزراء وتمت الموافقة على بدء المباريات من الساعة 5:30 مساءً، وهذا يعتبر مناسبًا”.

أما بالنسبة لتصريحات فريدة عثمان، بين: "لقد قرأت ما كتبت، واتصلت برئيس اتحاد السباحة، ولكن التقليل وتحقيق الرقم القياسي هو شيء يتطلب خبرة متخصصة ويتم بالتنسيق مع الاتحاد واللجنة الأولمبية، وقد أكدوا صحة العمل الذي تم".

وأضافت: "نحن ندعم فريدة، ولكن هناك معايير فنية يجب اتباعها، ولا أحد يجب أن يتجاوزها، لأن السباحة هي رياضة فردية وليست جماعية".

وكشف وزير الشباب والرياضة عن وجود توجيهات رئاسية بزيادة المكافآت المالية للرياضيين الذين يحصلون على ميداليات في أولمبياد باريس 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وفاة أحمد رفعت أحمد رفعت وفاة اللاعب أحمد رفعت اللاعب أحمد رفعت اصابة احمد رفعت سقوط احمد رفعت رفعت أحمد احمد رفعت لاعب فيوتشر حياة أحمد رفعت سبب وفاة أحمد رفعت جنازة أحمد رفعت عزاء أحمد رفعت طبيب أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة ومحافظ الغربية يفتتحان ملاعب خماسية وقانونية بالمحلة

اختتم اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة جولتهم الافتتاحية والتفقدية داخل عروس الدلتا والتي استمرت ل ١٠ ساعات ، بمدينة المحلة الكبري قلعة الصناعة المصرية لافتتاح العديد من المنشات الرياضية والشبابية بها في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي ال٢٢٦، جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، واللواء أحمد انور السكرتير العام لمحافظة الغربية، والمحاسب إسلام أحمد سليمان رئيس مجلس إدارة نادي ٢٣ يوليو ، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

حيث تفقدا الوزير والمحافظ العديد من الأنشطة داخل نادي ٢٣ يوليو بمدينة المحلة الكبري فضلا عن تفقد عناصر من فريق المصارعة براعم وناشئين والتابع للمشروع  القومي للموهبة والبطل الاولمبي ، مختتمين جولتهم بنادي ٢٣ يوليو بمشاهدة مباراة استعراضية لفريق الفتيات لكرة السلة بالنادي .

واشاد الوزير والمحافظ بتواجد العديد من الابطال علي المستوي القاري والدولي داخل النادي حيث حصد أبطاله في الألعاب القتالية علي عدد "٢٠٩ "ميدالية متنوعة على المستوى الدولي و ٢٣٤٢ ميدالية على المستوى المحلي

وفي هذا الشأن اعلن وزير الرياضة علي دعم النادي بمليون جنيه بالإضافة الي تطوير الملعب الخماسي بالنادي .

ومن جانبه أعرب المحافظ عن تقديره البالغ للجهود التي يبذلها أعضاء وإدارة النادي في ظل الظروف الصعبة والإمكانيات المحدودة ، مشيرا الى أن هذه الجهود تعكس روح التفاني والعمل الجماعي، مؤكدًا على دعمه المستمر للنادي لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات ورفع اسم المحافظة عاليا في المحافل الدولية والعالمية.

وكرم مجلس إدارة النادي الوزير والمحافظ لجهودهم المبذوله في دعم الأنشطة الرياضية داخل النادي.

ثم اختتما وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية جولتهم  بمركز التنمية الشبابية بمدينة المحلة الكبري حيث قاما بافتتاح الملعب القانوني والخماسي بإجمالي تكلفة يبلغ "٨ " مليون جنيه والذي سوف يخدم قطاع كبير من أهلنا وشباب محافظة الغربية  ، كما تفقدا برنامج مشواري المنفذ من قبل الوزارة  الادارة المركزية لتمكين الشباب كما شاهدا معرضا للمنتجات الحرفية وطور وغير والتي تنفذه نفس الادارة المركزية لتمكين الشباب ، بالإضافة لمساعدتهن جزء من ورشة عمل للذكاء الاصطناعي والتي تنفذ عن طريق الادارة المركزية لتمكين الشباب.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أننا مستمرين في تنفيذ توجيهات القيادة السياسي بتطوير كافة المنشآت الشبابية والرياضة بجميع محافظات الجمهورية  من اجل تلبية طلبات ورغبات شبابنا واهلنا بمحافظة الغربية .

فيما أشار  اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية  إلى الجهد الكبير الذي تقوم به وزارة  الشباب والرياضة برئاسه الوزير   في المحافظة وهو ما شاهدناه  حتي الان  من عمليات التطوير   والبنية الرياضة والشبابية الجديدة والتي تم افتتاحها اليوم  في مراكز الشباب  والأندية من أجل تقديم أفضل الخدمات للشباب والأسرة المصرية .

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة ومحافظ الغربية يفتتحان ملاعب خماسية وقانونية بالمحلة
  • وزير الشباب والرياضة يتفوق على محافظ الغربية في مارثون للدراجات
  • وزير الرياضة يصل محافظة الغربية لافتتاح عدد من المشروعات الرياضية والشبابية
  • وزير الشباب ومحافظ الغربية يفتتحان ملعب الأكريليك وحمام السباحة بمركز شباب كفر الزيات
  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة
  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة في مستهل زيارته للمحافظة
  • وزير الشباب والرياضة يصل الغربية لافتتاح عدد من المشروعات
  • وصول وزير الرياضة محافظة الغربية لافتتاحً العديد من المشروعات الرياضية والشبابية
  • أحمد أبو هشيمة رئيسًا للجنة "الشباب والرياضة" بمجلس الشيوخ بالتزكية
  • تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع رئيس اتحاد الكرة وجمال الغندور