فتة شاورما الدجاج هي واحدة من الأطباق الشهية والشهيرة في المطبخ العربي، حيث تجمع بين نكهات الدجاج المشوية والتوابل الغنية، وتعتبر هذه الوجبة خيارًا مفضلًا للكثيرين خلال الوجبات السريعة أو الاحتفالات العائلية، وتتميز بسهولة تحضيرها ومكوناتها المتوفرة بسهولة.


 

طريقة عمل فتة شاورما الدجاج

المكونات

- صدور دجاج مقطعة إلى شرائح رفيعة

- زيت زيتون

- عصير ليمون

- ملح وفلفل أسود

- بهارات شاورما (مثل الكمون، الكزبرة، الكمون الأسود، البابريكا، الزنجبيل)

- زبادي طبيعي

- خضار مفرومة (خيار، طماطم، خس، بصل)

- خبز عربي (كما تفضل)


 

طريقة التحضير

1.

في وعاء، امزجي الدجاج مع زيت الزيتون، عصير الليمون، الملح، الفلفل الأسود، وبهارات الشاورما. اتركيه ليتبل لمدة 30 دقيقة على الأقل.

2. سخني مقلاة على نار متوسطة واشوي الدجاج حتى ينضج ويحمر من الجميع الجوانب.

3. سخني الخبز العربي وقطعيه إلى أجزاء متساوية.

4. قدمي الدجاج المشوي فوق الخبز العربي وضعي الخضار المفرومة والزبادي الطبيعي كما تحبين.


 

فوائد فتة شاورما الدجاج

فتة شاورما الدجاج توفر تجربة طعم فريدة ومشبعة، مع توازن مثالي بين البروتينات من الدجاج والألياف من الخضار، مما يعزز من صحة الهضم ويمنح شعورًا بالشبع لفترة طويلة. بفضل الزبادي الطبيعي، تحتوي هذه الوجبة على بروبيوتيكس الذي يعزز صحة الأمعاء. كما أن استخدام البهارات الطبيعية يضيف قيمة غذائية إضافية بدون إضافة سعرات حرارية زائدة.
 

باختصار، فتة شاورما الدجاج ليست فقط وجبة شهية وسهلة التحضير، بل هي أيضًا خيار صحي ومتوازن يمكن أن يضيف إلى تجربتك الغذائية بفوائدها المتعددة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فتة شاورما

إقرأ أيضاً:

“نيوم” يعزز صدارته لدوري يلو بثنائية الحزم

حائل- خالد الحامد
ابتعد فريق نيوم بصدارة ترتيب دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، بعد فوزه على منافسه الحزم في قمة الجولة بهدفين للا شيء، في المباراة التي أقيمت على استاد الملك خالد بتبوك. سجل هدفي نيوم مهند السعد، ورومارينهو.  بهذه النتيجة، رفع نيوم رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب.

 

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق نتيجة مباراة العدالة ضد الجبلين، التي جمعتهما على استاد الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء.

 

نجح الجبلين في تسجيل هدف التقدم عن طريق فهد الجهني، وسجل رضا سائح هدف التعادل للعدالة.
بهذا التعادل، رفع العدالة رصيده إلى النقطة 8 في المركز السابع، بينما رفع الجبلين رصيده إلى النقطة 6 في المركز الثالث عشر   واقتنص فريق جدة ثلاث نقاط غالية، بعد فوزه على مضيفه فريق أحد بهدفين مقابل هدف.
سجل هدفي جدة فيصل أبو بكر، وحسان مختار، ولأحد فريج الجيزاني؛ ليرفع جدة رصيده إلى 14 نقطة في وصافة الترتيب، وبقي أحد عند رصيده 4 نقاط. وحقق الجبيل ثلاث نقاط ثمينة عقب فوزه على مضيفه الزلفي بهدف وحيد سجله ناصر المقحم؛ ليرفع الجبيل رصيده إلى 7 نقاط، وبقي الزلفي عند 6 نقاط.

مقالات مشابهة

  • “نيوم” يعزز صدارته لدوري يلو بثنائية الحزم
  • ليفربول يعزز صدارة «البريميرليج»
  • هل يشهد الشرق الأوسط حربا شاملة؟.. جوتيريش يحذر من التصعيد.. ومركز بحثي بباريس: لا خيار أمام إسرائيل سوى الرد على إيران
  • رسائل إقليمية وعالمية بخطبة خامنئي.. عرض قوة وطرح خيار الدخول بالحرب
  • بالمقادير والتفاصيل.. الأوزي بالدجاج المشوي بطريقة سهلة
  • طريقة تحضير مندي الدجاج
  • بعد الانخفاض..توقعات بعودة ارتفاع أسعار الدجاج 
  • مدنية خيار الشعب
  • طريقة عمل شيش الدجاج بالتتبيلة اليونانية
  • طريقة عمل اجنحة الدجاج بخلطة الليمون والفلفل