القدس المحتلة - صفا

اعتدى مستوطنون، مساء الأحد، على مقابر في مقبرة باب الرحمة الملاصقة للسور الشرقي للمسجد الأقصى، خلال ما يسمى بالمسيرة الشهرية.

وقال أحد سكان بلدة سلوان لوكالة "صفا" إنّ مستوطنين اقتحموا مقبرة باب الرحمة، وقاموا بتحطيم شواهد القبور والتبول عليها تحت حماية شرطة الاحتلال.

وتنظم المسيرة الشهرية كل رأس شهر عبري، إذ يقتحم المستوطنون البلدة القديمة من ساحة البراق، ثم يتوجهون نحو شوارع وأزقة البلدة، بينما يرقصون ويرفعون أعلام الاحتلال ، حتى تصل باب الأسباط، ثم تخرج المسيرة من البلدة القديمة باتجاه بلدة سلوان.

ويتعرض سكان البلدة القديمة لاعتداءات من قبل المستوطنين، بالتزامن مع مرور المسيرة الشهرية الاستفزازية، التي تنظم بحماية شرطة الاحتلال.

كما تتعرض مقبرة باب الرحمة الملاصقة لسور المسجد الأقصى لاإعتداءات متواصلة من قبل المستوطنين نهارًا وليلًا، بينهم المتطرف "يهودا غليك".

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة القدس المسجد الاقصى مقبرة باب الرحمة

إقرأ أيضاً:

بحماية جيش الاحتلال.. مستوطنون يقتلعون أشجار الزيتون بالضفة قبل موسم الحصاد

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من رام الله، إن هجمات المستوطنين مستمرة على مناطق بالضفة الغربية، مؤكدة أن مهاجمة الفلسطينيين لا تقتصر على جنود الاحتلال الإسرائيلي فقط، وإنما وقعت اعتداءات من المستوطنين على أهالي منطقة اللبن الغربي شمال مدينة رام الله، حيث اعتدى نحو 50 مستوطنا بمساندة جيش الاحتلال على المزارعين في أراضيهم.

قوات الاحتلال والمستوطنين أعتدوا على المزارعين بالضرب

وأضافت «السلامين»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال والمستوطنين اعتدوا على المزارعين بالضرب، مشيرة إلى أن الهلال الأحمر يقول إن هناك على الأقل 5 إصابات نتيجة الاعتداء بالضرب المبرح على الفلسطينيين، بالإضافة لاقتلاع العشرات من أشجار الزيتون، مع اقتراب موسم الحصاد وقطف الثمار، ما يُمثل كارثة كبيرة للفلسطينيين.

وتابعت: «ربما تتزايد هجمات المستوطنين في الأيام المقبلة على الفلسطينيين في الضفة الغربية»، مؤكدة أن قوات الاحتلال تمنع المزارعين من التواجد في أراضي اللبن الغربي شمال رام الله، لافتة إلى أن هجمات المستوطنين على الضفة الغربية وصلت إلى أكثر من 2000 هجمة خلال الأيام القليلة الماضية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف في غزة: الاحتلال دمر 814 مسجداً و19 مقبرة في قطاع غزة
  • مستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون في قرى الضفة بالعصي والحجارة
  • بحماية جيش الاحتلال.. مستوطنون يقتلعون أشجار الزيتون بالضفة قبل موسم الحصاد
  • أوقاف غزة: الاحتلال دمر 814 مسجدا واستهدف 19 مقبرة منذ 7 أكتوبر
  • الاحتلال يدمر 814 مسجدا و19 مقبرة في قطاع غزة
  • مستوطنون يهاجمون مزارعين في قرية اللبن الغربي شمال رام الله
  • أوقاف غزة: الاحتلال دمر 814 مسجدًا واستهدف 19 مقبرة منذ 7 أكتوبر
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مجددًا
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى 
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى بالتزامن مع رأس السنة العبرية (شاهد)