تستعد الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين برئاسة رئيس الديوان العام للمحاسبة، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، للمشاركة في المؤتمر الدولي للمراجعين الداخليين، الذي سيعقد في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية من 15 إلى 17 يوليو 2024م، بوفد يصل إلى 100 مشارك يمثلون الجمعية، إضافة إلى الرعاية الماسية للمؤتمر، التي تأتي بناءً على أهمية دورها تجاه المهنة عالمياً.

وتشارك الجمعية في جلسات المؤتمر بـ 5 متحدثين سيتناولون خلالها رؤية 2035 للمهنة، وأهمية دور الاستشاري في المراجعة الداخلية، وعملية الضمان المتكامل عبر خطوط الدفاع، إضافةً إلى مناقشة اعتبارات المراجعة في مشاريع البناء، وإبراز الدور القيادي والريادي للمملكة في مجال مهنة المراجعة الداخلية إقليمياً ودولياً.

ويعد المؤتمر الدولي للمراجعين الداخليين أكبر تجمع للمهنيين بالمراجعة الداخلية، حيث سيشهد حضور 2300 مراجع داخلي من مختلف دول العالم، سيناقش خلاله 55 متحدثاً 7 مواضيع رئيسية تتعلق بالمراجعة الداخلية وتطوير ممارساتها في مجال العمل من أهمها: الذكاء الاصطناعي، والأمن الإلكتروني، والاحتيال، والاستدامة، ومعايير المراجعة الداخلية العالمية، والحوكمة والقيادة والعلاقات مع مجلس الإدارة، ورأس المال البشري والاجتماعي.

يذكر أن النسخة الماضية من المؤتمر التي أقيمت في أمستردام – هولندا 2023م، شهدت مشاركة أكبر وفد سعودي، حيث وصل إلى 150 مشاركاً أثروا من خلاله المؤتمر بالمشاركات الفاعلة من خلال الجلسات والجوائز والتكريم، إضافة إلى نقل التجارب المهنية للمملكة العربية السعودية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية الجمعية السعودية أخر أخبار السعودية مؤتمر واشنطن للمراجعین الداخلیین المراجعة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

استمرار الاستعدادات للمؤتمر الدولي الأول للتعليم العالي للأشخاص ذوي الإعاقة ببنغازي

الوطن| متابعات

تواصل اللجنة العلمية التحضيرية للمؤتمر العلمي الدولي الأول للتعليم العالي للأشخاص ذوي الإعاقة، عقد اجتماعاتها استعدادا للمؤتمر المزمع عقده في مدينة بنغازي خلال شهر ديسمبر المقبل.

وأوضحت نائب رئيس اللجنة التحضيرية زينب محمود الفاخري، أنه تم في الاجتماع الأخير للجنة استعراض ( 27 ) بحثا علميا، قبلت مبدئيا بعد تقييمها وفق المعايير العلمية المحددة، كما كلفت مجموعة من المراجعين العلميين المتخصصين بمراجعة هذه الأبحاث وتقديم تقاريرهم النهائية خلال أسبوع.

وأشارت الفاخري إلى أن الاجتماع تناول أيضا المدخلات والاقتراحات التي وصلت من المؤسسات والجامعات الدولية المهتمة بمجال التعليم العالي للأشخاص ذوي الإعاقة، واعتماد مقترحين جديدين لتقديمهما على هامش المؤتمر، كما بحثت الترتيبات اللوجستية اللازمة لإقامة المؤتمر في مدينة بنغازي، وتجهيز القاعات والمرافق اللازمة لاستقبال المشاركين.

ويذكر أن هذا المؤتمر الأول من نوعه في ليبيا، ويهدف إلى تسليط الضوء على تحديات وفرص التعليم العالي للأشخاص ذوي الإعاقة، وتبادل الخبرات والأفكار بين الباحثين والأكاديميين والمهتمين بهذا المجال على المستويين المحلي والدولي.

الوسومالمؤتمر العلمي الدولي للتعليم العالي للأشخاص ذوي الإعاقة ليبيا مدينة بنغازي

مقالات مشابهة

  • ماكرون: المؤتمر الدولي لدعم لبنان سيعقد في أكتوبر الجاري في فرنسا
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم شخصا تعزيرا وتعلن عن اسمه وما أُدين به
  • استمرار الاستعدادات للمؤتمر الدولي الأول للتعليم العالي للأشخاص ذوي الإعاقة ببنغازي
  • "الداخلية" تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور الدولي 2024
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام مواطن قصاصا وتكشف عن اسمه وجريمته
  • صندوق النقد الدولي يؤكد الانتهاء من المراجعة الرابعة للاقتصاد المصري خلال الأشهر المقبلة
  • صندوق النقد الدولي: إجراء المراجعة الرابعة لمصر خلال أشهر
  • ممثل الأمير بعث ببرقية شكر إلى أمير قطر: استضافة بلدكم لمؤتمر القمة رسَّخت دورها الهام في المجتمع الدولي
  • افتتاح المؤتمر الدولي السابع والعشرون لأمراض النساء والتوليد بجامعة عين شمس
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم شخصا تعزيرا وتكشف عن اسمه وتهمته