تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مجلس ادارة الاتحاد  العام لنقابات عمال مصر، إنه اختار وبالإجماع عبدالمنعم الجمل نائب رئيس اتحاد العمال ورئيس النقابة العامة للبناء والأخشاب، لتسيير أعمال الاتحاد، باعتباره أكبر الأعضاء سننا، وذلك لحين عقد جمعية عمومية قريباً، لانتخاب رئيس اتحاد عمال مصر لاستكمال الدورة النقابية 
جاء ذلك خلال الاجتماع الطاري الذي عقد مساء يوم الأحد لحسم موقف مجلس الادارة مما اشيع منذ أيام عن رغبة عودة حسن شحاته وزير آلعمل السابق لرئاسة اتحاد العمال، استكمالا لدورته النقابيه ٢٠٢٢-٢٠٢٦ والذي انتخب فيها لرئاسة اتحاد العمال 
ؤاكد في بيانه علي دعم القواعد العمالية له لإدارة شئونه، ورافضا عودة حسن شحاتة لرئاسة الاتحاد ومنتظرا رد الفتوي والتشريع.

وجاء نص بيان الاتحاد كالتالي: 
نظرا لما اثير خلال الفترة الأخيرة  حول ادعاء السيد حسن شحاته بأحقيته للعودة الى رئاسة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بعد تكليف الزميل محمد جبران رئيس الاتحاد العام بحقيبة وزارة العمل وترويج الوزير السابق حسن شحاته انه يحمل فتوى قانونية من وزارة العمل بذلك.

فإننا نؤكد على الآتي: 
لقد قام الاتحاد العام بمخاطبة وزارة العمل بمذكرة قانونية تفيد عدم احقيته في ذلك وطلب من الوزارة موافاتها بما يفيد ان كانت قد اصدرت اي فتاوى بصدد هذا 
الموضوع.

وقد افادت وزارة العمل فى خطابها بانها لم تصدر اي فتاوى قطعيا خاصة بهذا الشأن، وان الوزارة ستقوم بمخاطبة الجمعية العمومية للفتوى والتشريع لطلب الراي.

وفي المقابل عقد أعضاء مجلس ادارة الاتحاد العام  اجتماعا طارئا مساء اليوم الاحد الموافق 7/ 7/ 2024 وقرر الاتحاد ما يلي: 
أولا: 
تفويض عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام بتسير اعمال الاتحاد العام لحين ورود فتوى الجمعية العمومية للفتوى والتشريع للجهة الادارية بهذا الشأن.

ثانيا: 
الدعوة لجمعية عمومية للاتحاد العام فور ورود الفتوى لأنتخاب رئيس للاتحاد العام لنقابات2026-2022 .
عمال مصر لاستكمال الدورة النقابية الحالية. ويتوجه الاتحاد العام بالشكر والاشادة بالمواقف الايجابية والداعمة من القواعد النقابية العمالية لموقفها الثابت والداعم لمجلس الادارة و حقه في ادارة شئونه واعلاء قيمة القانون واستقلالية الحركة النقابية وحق التنظيم.

IMG-20240707-WA0009 IMG-20240707-WA0008

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد عمال مصر الإتحاد العام لنقابات عمال مصر الجمعية العمومية الدورة النقابية حسن شحاته رئيس اتحاد عمال مصر عمال مصر وزارة العمل وزير العمل محمد جبران الاتحاد العام وزارة العمل عمال مصر

إقرأ أيضاً:

اتحاد عمال مصر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر

هنأ الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة عبد المنعم الجمل، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وجنود القوات المسلحة المصرية والشعب المصري، بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات السادس من أكتوبر، مشيرا إلى أن تلك الذكرى التي نستلهم منها روح العزيمة والتحدي، هي إشعار يتكرر سنويا لتذكير الجميع ببذل الغالي والنفيس من أجل تراب الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره.

وقال الاتحاد العام لنقابات عمال مصر - في بيان اليوم السبت - إن ذكرى الانتصارات تأتي في توقيت تمر به المنطقة الإقليمية بظروف صعبة، تحتاج فيها الشعوب إلى استعادة روح القومية العربية التي شهدها أكتوبر 1973.

وأضاف الاتحاد أن حرب السادس من أكتوبر تركت في قلوب المصريين إحساس العزة والكرامة، واليقين بأن تلاحم الشعب والجيش كان سببا من أسباب النصر، ودعا جموع الشعب بالاصطفاف خلف القيادة السياسية واستلهام روح أكتوبر من أجل عبور جديد يضاف لما تحققه مصر من إنجازات وانتصارات في كل المجالات.

وأكد اتحاد عمال مصر، أن استقرار الوطن وأمانه هو الغاية، والدفاع عنه واجب وطني على كل فرد، وعلى الجميع التلاحم والترابط ونبذ الفرقة ومواجهة الشائعات المغرضة التي تستهدف هدم جسور الثقة، والوقوف بقوة أمام من يحاولون إيقاف طريق التنمية والنهوض.

وجدد اتحاد عمال مصر، العهد بأن يظل عمال مصر داعمين للوطن، يضعون نصب أعينهم العمل بكل جد واجتهاد من أجل دعم الاقتصاد الوطني وزيادة الإنتاج للنهوض بمصر الغالية.

اقرأ أيضاًرئيس جامعة المنوفية يترأس مناقشة رسالة دكتوراة حول «تقييم جدوى العلاج الكيماوي في حالات أورام المستقيم»

بالأسماء.. محافظ الدقهلية يصدر حركة تنقلات محدودة لعدد من رؤساء المدن والنواب

مقالات مشابهة

  • اتحاد عمال مصر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر
  • نقابة البترول تشارك فى أعمال مؤتمر اتحاد عمال السنغال
  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا: فرص واعدة للشباب المصري في سوق الإيطالي
  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • جمعية عمومية لاستكمال مجلس إدارة مركز شباب كوم مطاي
  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • لأول مرة منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس منظمة العمل العربية
  • للمرة الأولى منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • الأمير سعود بن جلوي يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة بجدة