استشهد القائد الميداني في كتائب "القسام" بمخيم جنين، أحمد رشاد أبو الهيجا "أبو دجانة"، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل يومين.

وشيع المئات جثمان الشهيد أبو الهيجا، وهو قائد ميداني بارز بكتائب "القسام" في جنين، وأصيب يوم الجمعة الماضية في العدوان الذي أدى إلى استشهاد سبعة مواطنين فلسطينيين.



و"أبو دجانة" البالغ من العمر 24 عاما فقط، هو مطارد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي من قبل العدوان على قطاع غزة، ومصاب سابق برصاص الاحتلال.

والجمعة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد سبعة فلسطينيين في عدوان إسرائيلي على مدينة جنين في الضفة الغربية، وسط اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال.

وأفادت وزارة الصحة بأن الشهداء هم: أحمد باسم العموري (20 عاما) من مخيم جنين، وقصي أمجد هزوز (23 عاما) من الحي الشرقي في جنين، وفؤاد إياد عزيز أشقر (25 عاما) من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، وياسين أحمد محمود العريدي (30 عاما) من قرية جلقموس شمال شرق جنين.

وأشارت الوزارة إلى أن الشهيد الخامس هو محمد جبارين (54 عاما)، والشهيد السادس همام حشاش (23 عاما)، والشهيد السابع حارث حشاش (19 عاما).


قَسَم الجماهير المشاركة في تشييع الشهيد القائد بكتائب القسام أحمد أبو الهيجا "أبو دجانة" الذي ارتقى متأثراً بقصف الاحتلال لمخيم جنين، قبل أيام. https://t.co/wq8rYdbmZL pic.twitter.com/TNjCNDRrk3

— ???????????????????? ???????????????????????????????? ???????? (@Al48WaTaN) July 7, 2024

ارتقاء المقاوم بكتائب الـQـسام، أحمد أبو الهيجا "أبو دجانة" متأثراً بإصابته بقـ..ـصف الاحتلال على مخيم جنين قبل أيام pic.twitter.com/9jZpPObwjH

— ق.ض (@Jales_tinian2) July 7, 2024

"نحن لن نستسلم، ننتصر او نموت"..
الشهداء باذن الله القادة المجاهدين مصطفى مرعي وفؤاد الٱشقر برفقة الشهيد أبو دجانه.

"هنيئَاً لِمَن ابتَغى وَجهُ الله هنِيئَاً لِمَن اختارَ الشَهادَة "????. pic.twitter.com/VwrWPMQHYz

— ʙ ᴀ ʀ ᴀ ᴀ???? (@b2rooa) July 7, 2024

"شہادت کی تمنا، زندگی سے مایوسی نہیں، بلکہ جنت کی خوشبو کی تمنا ہے" ????????

یہ کہنے والا آج اپنے رب سے مل گیا۔۔۔

چند دن قبل جنین میں زخمی ہونے کے بعد آج کمانڈر "أحمد أبو الهيجاء خ أبو دجانة" شہید ہوگیا۔

- اللّه يرضى عنك و يتقبلك- pic.twitter.com/mZdK5N5pNN

— Asad Mansoor (@AsadMansoor222) July 7, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام جنين فلسطينيين فلسطين جنين القسام ابو دجانة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أبو الهیجا أبو دجانة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

استشهاد قيادي في "القسام" إثر استهداف شقته في طرابلس شمالي لبنان

نعت حركة حماس القيادي في كتائب القسام سعيد عطا الله علي وثلاثة من أفراد أسرته، الذي استشهد عقب قصف منزله في مخيم البداوي في طرابلس شمال لبنان.

 

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة استهدفت شقة سكنية في محيط مسجد خليل الرحمن بمخيم البداوي في طرابلس.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"؛ إن الجيش الإسرائيلي قصف مدينة طرابلس في شمال لبنان، التي تعدّ ثاني أكبر مدينة في البلاد، وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.

 

وأضافت الصحيفة، أنه بحسب الوثائق التي تم توزيعها من مكان الحادث، فإن هذا إجراء مضاد مستهدف، وأن التفاصيل قيد المراجعة.

 

وفجر السبت، شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة، استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وسبق أن دعا جيش الاحتلال السكان لإخلاء بعض البنايات والابتعاد عنها، حيث ضرب مبنى لحزب الله في حي برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

ووجه متحدث باسم الجيش الإسرائيلي تحذيرا لسكان مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت، وطالبهم "بإخلائها فورا".

 

كما استهدفت غارتان منطقة الشويفات في الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

من جانبه قال حزب الله؛ إن مقاتليه يخوضون اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال، التي تحاول التقدم باتجاه بلدة العديسة جنوب لبنان، مبينا أنه أوقع قتلى وجرحى في صفوف قوة اقتربت من البلدة.

 

وليل أمس الجمعة، عاشت الضاحية الجنوبية لبيروت، على إيقاع غارة للاحتلال الإسرائيلي، وُصفت بالأضخم من التي اغتيل فيها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وأسفرت عن تدمير كامل للمباني.

 

غارة الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت كذلك محيط معبر المصنع اللبناني، وأدّت إلى قطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا. فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ إن "هذه الغارات استهدفت مقر الاستخبارات الرئيسي لحزب الله".

 

كذلك، خرج مستشفى مرج عيون الحكومي جنوب لبنان عن الخدمة، الجمعة، عقب إخلاء طاقمه الطبي، جرّاء تهديدات من الاحتلال الإسرائيلي باستهدافه، وإنذار الجيش المواطنين بإخلاء عشرات القرى "فورا".

 

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، "بإخلاء الطاقم الطبي من مستشفى مرج عيون الحكومي في جديدة مرج عيون"، مضيفة: "وبذلك يكون المستشفى توقف عن العمل".

 

ويأتي هذا، عقب استشهاد 4 مسعفين من الهيئة الصحية قرب مستشفى مرج عيون، بعد أن قال المصدر نفسه؛ إن "غارة استهدفت سيارة للهيئة الصحية الإسلامية قرب المستشفى".


مقالات مشابهة

  • استشهاد قيادي في "القسام" إثر استهداف شقته في طرابلس شمالي لبنان
  • حماس تزف القيادي في القسام سعيد عطا الله علي
  • استشهاد قيادي في القسام إثر استهداف شقته في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته بطرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • مظاهرات عارمة في الأردن واليمن نصرة للبنان وغزة ضد عدوان الاحتلال (شاهد)
  • 18 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 16 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 14 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • بعد إخلاء عائلاتها.. الاحتلال يحوّل 3 منازل في جنين لثكنات عسكرية