شهد اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، الليلة، احتفال مديرية الأوقاف بالعام الهجري الجديد 1447 هـ، في مسجد النصر بمدينة العريش، بحضور اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ، اللواء اسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، أعضاء المجموعة البرلمانية، ورؤساء مجالس المدن والقيادات التنفيذية والدينية من الازهر والاوقاف ومنطقة الوعظ.


بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للشيخ محمود السيد الغنام، امام وخطيب بمديرية الأوقاف، أعقبه كلمة الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية الأوقاف بشمال سيناء، تحدث فيها عن الهجرة النبوية المشرفة والاعداد الجيد لها، والاستفادة من الدروس العظيمة الخاصة بها في حياتنا اليومية، مشيرًا الي أن الهجرة النبوية المشرفة كانت بداية لمرحلة تأسيس الدولة الإسلامية وبنائها.


وأكد مرزوق علي أن الهجرة المشرفة اعتمدت علي التخطيط الجيد والاخذ بالأسباب، مشيرا الي أهمية التخطيط في حياة المسلم، وأن الاخذ بالأسباب لا ينافي التوكل علي الله سبحانه وتعالي.


وأشار الشيخ مصباح العريف، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الازهرية، أن من بين الدروس العظيمة للهجرة النبوية المشرفة حب الأوطان، وأن النبي صلي الله عليه وسلم عندما خرج من مكة وقف علي مشارفها يودع أرضها وبيوتها ويستعيد المواقف والذكريات، قائلًا "والله إني أعلم أنك خير أرض الله وأحبها إلى الله، ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجتُ "، ما يدل علي حب النبي الشديد لوطنه مكة.
وطالب العريف بالالتفاف حول الوطن والحفاظ علي مقدراته والوقوف صفا واحدا في وجه من يحاول النيل من وطننا الغالي، فحب الوطن فطرة القاها الله سبحانه وتعالي في قلوبنا.


من جانبه قدم محافظ شمال سيناء التهنئة الي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وجميع أبناء محافظة شمال سيناء بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيًا الله سبحانه وتعالي أن يكون عام أمن وأمان وخير وازدهار على مختلف ربوع الوطن وخاصة سيناء الحبيبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ شمال سيناء يشهد جديد مسجد النصر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يشهد تكريم الدفعة الثانية في "دورة الأحاديث النبوية ودراسة الأسانيد"

شهد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، تخريج الدفعة الثانية من الدورة التدريبية التي تنظمها الجامعة تحت عنوان: (تخريج الأحاديث ودراسة الأسانيد والعلل).

طلاب زراعة الأزهر في زيارة علمية للمركزي لمتبقيات المبيدات شيخ الأزهر يصل أرض الوطن بعد جولة خارجية لماليزيا وتايلاند وإندونيسيا والإمارات

وجاء ذلك بحضور الدكتور أحمد معبد عبد الكريم، عضو هيئة كبار العلماء المشرف العام على الدورة التدريبية، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور رمضان الصاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري، وذلك بمقر كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة برئاسة الدكتورة شفيقة الشهاوي، عميدة الكلية، وحضور الدكتورة فاطمة رجب، وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة وفاء غنيمي، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وأشاد رئيس الجامعة بهذه الدورة التدريبية التي انطلقت منذ شهور قليلة في رحاب كلية أصول الدين بالقاهرة، وتقدم للتسجيل بها (ألف باحث) لافتًا إلى أن هذه الدورة التدريبية التي يتم تكريم الخريجات فيها اليوم تقدم لها أكثر من 320 باحثة.

كما أشاد رئيس الجامعة بجهود الدكتور أحمد معبد، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف المشرف على الدورة التدريبية، مثمنًا تلك الجهود العلمية المبذولة التي تهدف إلى دراسة علم الحديث.

وحث رئيس الجامعة الطالبات على الجد والاجتهاد؛ مصداقًا لقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم: «من يرد الله به خيرًا يفقهه في الدين» فليس هناك علم أشرف من علم رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وفي الختام وجه رئيس الجامعة الشكر والتقدير للدكتور عماد شندي، منسق الدورة التدريبية، ووعد بالتوسع في تنظيم هذه الدورات التدريبية قريبًا في فرع جامعة الأزهر بطنطا، ثم فرع جامعة الأزهر بأسيوط، وقام بتسليم الخريجات شهادة اجتياز الدورة التدريبية.

إقبال كبير من المواطنين على قافلة الأزهر الطبية برأس غارب

شهدت قافلة جامعة الأزهر الطبية التي سيرها «مكتب التمييز الدولي بالجامعة» إلى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر إقبالًا منقطع النظير من المواطنين من مختلف الأعمار.

وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على القوافل الطبية، أن القوافل تسيرها الجامعة دعمًا لجهود الدولة المصرية، وبتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، ومتابعة دائمة ومستمرة على مدار الساعة من الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، وتهدف في المقام الأول إلى توفير الخدمات الصحية المتكاملة والمتضمنة: الكشف الطبي، وصرف الدواء، وإجراء العمليات الجراحية للمواطنين.

كما أوضح أن أطباء القافلة قاموا بتوقيع الكشف الطبي وصرف الدواء بالمجان لعدد 2000 مواطن من قرى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، إضافة إلى تحويل 200 حالة لمستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة؛ لإجراء عمليات جراحية مختلفة بالمجان.

وأشار أيضًا إلى أن خطة عمل القافلة تضمنت إعداد وتجهيز رؤي عمرانية ومعمارية متكاملة عن طريق مشاركة أستاذ بكلية الهندسة؛ من أجل تحقيق تنمية عمرانية متكاملة ومستدامة؛ بهدف العمل على تطوير القرى والمدن في مختلف محافظات الجمهورية؛ لتفعيل وتحقيق رؤية مصر 2030م، موضحًا أنه بجانب ذلك يوجد مع القافلة أستاذ بكلية الزراعة؛ للعمل على محور التنمية المستدامة في المناطق الزراعية.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أنه تم تسير القافلة انطلاقًا من رؤية ورسالة جامعة الأزهر، ودعمًا للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) التي تهدف إلى توفير خدمات صحية بالمجان للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن هذه القافلة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، ووعد بتسير قوافل طبية شاملة إلى كل الأماكن التي تحتاج لذلك؛ انطلاقًا من الدور المجتمعي الكبير الذي تحرص عليه جامعة الأزهر.

من جانبهم وجه المواطنون في رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر الشكر والتقدير لجامعة الأزهر؛ لإرسالها هذه القافلة الطبية الشاملة، مشيدين بجهود الأطباء في القافلة في مختلف تخصصاتهم، مؤكدين أن ما قدموه هو جهد مشكور من خلال توقيع الكشف الطبي، وصرف الدواء بالمجان، وإجراء عمليات صغرى للحالات التي تطلبت ذلك، كما طالبوا بتكرار إرسال مثل هذه القوافل التي تدخل السرور وترسم البسمة على وجوه جميع المترددين عليها خلال فترة وجودها.

 

مقالات مشابهة

  • كيف تناول الشعراء أحداث الهجرة النبوية في قصائدهم؟
  • محافظ شمال سيناء يستقبل ابوجهامة شيخ مشايخ المجاهدين والعواقل
  • محافظ شمال سيناء يتفقد محطه الصرف الصحي بالعريش
  • رئيس جامعة الأزهر يشهد تكريم الدفعة الثانية بدورة "الأحاديث النبوية ودراسة الأسانيد والعلل"
  • رئيس جامعة الأزهر يشهد تكريم الدفعة الثانية في "دورة الأحاديث النبوية ودراسة الأسانيد"
  • أناشيد ومدائح في احتفالات ثقافة أسيوط بالعام الهجري الجديد
  • نائب محافظ بني سويف يشهد استلام دفعة جديدة من لحوم صكوك الأوقاف
  • خالد مجاور محافظ شمال سيناء يتابع حادث الطريق الساحلي
  • أوقاف شمال سيناء: تقديم كل سبل الدعم للقطاع الصحي
  • محافظ شمال سيناء يتابع حادث الطريق الساحلى