أعلنت وزيرة الأمن الداخلي البريطانية الجديدة إيفيت كوبر، اليوم الأحد، عن توجيه جديد بشأن تعزيز حماية الحدود البريطانية لمواجهة عصابات تهريب البشر المسؤولة التي تجني الملايين من إدخال اللاجئين عن طريق معابر القوارب الصغيرة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الأمن الداخلي البريطانية، كلفت كوبر أيضا بإجراء تحقيق مخصص من الوزارة والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة حول أحدث الطرق والأساليب والتكتيكات التي تستخدمها عصابات تهريب البشر في جميع أنحاء أوروبا.

وأشار البيان إلى أن لجنة أمن الحدود ستعتمد في عملها على موارد إضافية بالتعاون مع المزيد من المحققين والخبراء والمحللين لمعالجة جرائم الهجرة المنظمة بدءًا من غد الاثنين، على أن يتمركز عدد كبير منهم في جميع أنحاء أوروبا، ليتعاونوا مع الشرطة الأوروبية لعرقلة نشاط عصابات التهريب الإجرامية.

من جانبها، قالت وزيرة الأمن الداخلي البريطانية "إن عصابات التهريب الإجرامية تجني الملايين من عبور القوارب الصغيرة، مما يقوض أمن حدودنا ويعرض حياة الناس للخطر ، لا يمكننا الاستمرار على هذا النحو، نحن بحاجة إلى معالجة جذور المشكلة، وملاحقة هؤلاء المجرمين الخطرين وتقديمهم إلى العدالة".

وأضافت "ستكون قيادة أمن الحدود بمثابة تغيير كبير في جهود إنفاذ القانون في المملكة المتحدة لمعالجة جرائم الهجرة المنظمة، بالاعتماد على موارد كبيرة للعمل في جميع أنحاء أوروبا وخارجها لتعطيل شبكات الاتجار والتنسيق مع المدعين العامين في أوروبا لتحقيق العدالة".

وتابعت "يجري العمل حاليًا لتعيين قائد لأمن الحدود لقيادة هذه الخطة، كما سيتم تعيين قدرات بشرية إضافية في الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة على الفور لدعم هذه الجهود".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة العراقية: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين أجواء البلاد

 

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتأمين أجواء البلاد، مشيرا إلى أن العراق يمتلك القدرة على مراقبة الأجواء ومتابعة الطائرات الداخلة والخارجة. 

اعلام عبري:  إسرائيل تخطط للتحرك ضد المجموعات المسلحة في العراق العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

وقال رسول في تصريح أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم السبت إن "الحكومة العراقية، وعلى رأسها رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، أولت اهتمامًا كبيرًا لتطوير قدرات الدفاع الجوي"، لافتا إلى أنه "تم توقيع عقد مع كوريا الجنوبية قبل عدة أشهر لامتلاك منظومة دفاع جوي متطورة، وهذا يتطلب وقتًا لإكمال بناء هذه المنظومة".

وأضاف أن العراق يمتلك القدرة على مراقبة الأجواء ومتابعة الطائرات التي تدخل وتخرج، حيث اتخذت القوات العراقية كافة الإجراءات اللازمة لحماية أجواء البلاد وتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمينها.

ولفت رسول، إلى أن "طائرات الإكس 16 وكي 50 الكورية المتقدمة، وطائرات النقل الجوي والاستطلاع، تشكل قوة جوية عراقية تسهم في حماية العراق والدفاع عن سيادته.

وبشأن حماية الحدود، أكد أن "كل الحدود العراقية مؤمنة بشكل جيد، وخاصة التي تربطنا مع سوريا، حيث تم تحصين هذه الحدود بشكل كبير بوجود قوات الحدود العراقية، إضافة إلى كاميرات حرارية وأجهزة تنصت"، منوهاً بأن "القيادة العسكرية تولي اهتماماً كبيراً بتأمين الحدود العراقية".

وأضاف أن "قطاعات الجيش العراقي تتواجد خلف الحدود، إضافة إلى انتشار خمسة خطوط من القوات الحدودية، وهي تقوم بعمليات نوعية واستباقية في المناطق التي يتم تحديدها استخباراتيًا، من خلال الكمائن والمتابعة الدقيقة".

مقالات مشابهة

  • "سي إن إن": مسيرات مؤيدة للفلسطينيين في جميع أنحاء العالم قبل ذكرى 7 أكتوبر
  • في 5 مناطق.. إحباط تهريب 519 كيلوجرامًا من المخدرات وضبط 9 أشخاص
  • القوات المسلحة العراقية: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين أجواء البلاد
  • المتحدث باسم الجيش العراقي: كل الحدود مؤمنة واتخاذ جميع التدابير لحماية أجوائنا
  • وزيرة المالية البريطانية تكشف عن خطة "حواجز" لتنظيم الاقتراض في الميزانية المقبلة
  • “زلازل سماوية” تحدث في جميع أنحاء العالم تحير العلماء
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 100 كيلوجرام من نبات القات المخدر
  • حرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 160 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • قرابة 50,600 زائر من جميع أنحاء العالم يتعرفون على أحدث تقنيات المستقبل المستدام خلال “ويتيكس” 2024
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 130 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر