تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يجني كل حزب في الانتخابات التشريعية 1.61 يورو عن كل تصويت لصالح أحد مرشحيه، وذلك في الانتخابات التشريعية الحالية في فرنسا، التي شهدت صعود اليمين المتطرف أمام جميع الأحزاب الأخرى حتى تم اقصائها للمرة الرابعة من حكم فرنسا.

ووفقا لبيانات خزانة الجمهورية الفرنسية، يأتي الجزء الأكبر من تمويل الأحزاب الفرنسية من المال العام، حيث يتم تقسيم الدعم الحكومي المالي للأحزاب وفقا لعدد الأصوات التي حصلت عليها.

ففي الجولة الأولى للانتخابات التشريعية، 30  يونيو 2024، قدرت خزانة الدولة المبلغ المبدأي الذي تتقاسمه الأحزاب بـ 66.43 مليون يورو، أي 32 مليون يورو تم تقسيمها بين "الجبهة القومية" و"الجبهة الشعبية الجديد" وحزب "معا"، وهم التيارات الثلاث التي تصدرت نتائج الانتخابات، أما الأحزاب الصغيرة فستحصل أيضا على حصتها ولو كانت ضئيلة.

وفي الانتخابات التشريعية عام 2022، كان الحزب يحصل على 1.42 يورو عن كل صوت لصالح أحد مرشحيه، لكن هذا العام ارتفعت قيمة صوت الناخب. وبالإضافة إلى ذلك يحصل الحزب على دعم مالي سنوي إضافي عن كل نائب منتخب من أعضائه، وتقدر خزانة الدولة أن الأحزاب السياسية ستحصل على 37100 يورو سنويا على كل نائب ينتمي إليها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات التشريعية الانتخابات التشريعية الفرنسية الجمهورية الفرنسية نتائج الانتخابات فرنسا فی الانتخابات التشریعیة

إقرأ أيضاً:

الأهلي والهلال.. قمة بـ 421 مليون يورو

تبلغ القيمة السوقية لكلاسيكو الأهلي والهلال 421 مليون يورو، بواقع 177.45 مليون قيمة لفريق "الراقي"، و243.65 مليون قيمة "الزعيم".

يستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة، "كلاسيكو" الأهلي والهلال اليوم السبت، ضمن الجولة السادسة من دوري روشن للمحترفين.

ويعد الإنجليزي إيفان توني مهاجم أهلي جدة، الأغلى في المباراة بقيمة تسويقية تبلغ 50 مليون يورو.

ويغيب عن أهلي جدة في مباراة اليوم أمام الهلال، الحارس الدولي السنغالي إدوارد ميندي بسبب معاناته من التواء في مفصل القدم أبعده عن المباراتين الأخيرتين أمام القادسية في الدوري، والوصل في دوري أبطال آسيا للنخبة.

يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة ليفربول × كريستال بالاس Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024 الآن.. شاهد مباراة ليفربول وكريستال بالاس بث مباشر مجانا.. مباراة ليفربول ???????? وكريستال بالاس | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024

فيما يفتقد الهلال أمام الأهلي، عددًا من اللاعبين على رأسهم الحارس محمد العويس الذي يعاني إصابة على مستوى الظهر، أبعدته عن المشاركة مع الفريق خلال الفترة الماضية، وماركوس ليوناردو لأسباب فنية، ونيمار جونيور لعدم تسجيله في قائمة الفريق المحلية.

وضم مدرب الهلال جورج خيسوس، 8 لاعبين أجانب لخوض مباراة الأهلي، هم ياسين بونو، بالإضافة إلى خاليدو كوليبالي، وسيرجي سافيتش، وروبن نيفيز، ومالكوم فيليب، وجواو كانسيلو، بالإضافة إلى مهاجم الفريق ألكسندر ميتروفيتش.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي الموسم الجاري، بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة من 5 جولات، بينما يأتي الأهلي في المركز السابع برصيد 7 نقاط من انتصارين، وتعادل وحيد، وهزيمتين.
 

مقالات مشابهة

  • دراسة: نصف السعرات الحرارية التي يحصل عليها الأطفال مصدرها الأطعمة المصنعة
  • الأهلي والهلال.. قمة بـ 421 مليون يورو
  • الرئيس النمساوي يجري محادثات مبدئية مع رؤساء الأحزاب لتشكيل الائتلاف الحاكم
  • الأهلي والهلال.. «كلاسيكو» بـ 421 مليون يورو
  • تعليق كردي على احتمالية اندلاع مواجهة مسلحة بين الأحزاب قبيل الانتخابات بالإقليم
  • تعليق كردي على احتمالية اندلاع مواجهة مسلحة بين الأحزاب قبيل الانتخابات بالإقليم - عاجل
  • الحكومة تقترب من الحصول على قرض جديد بقيمة 233 مليون يورو
  • 30 مليون يورو مساعدة أوروبية إلى لبنان
  • أحزاب تونسية تُقاطع الانتخابات.. وحركة النهضة تحذّر من الـالمخاطر
  • الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان