تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، احتفالية مديرية الأوقاف بحلول رأس السنة الهجرية 1446ه‍، وذلك عقب صلاة المغرب بمسجد ناصر بمدينة بنها.

جاء ذلك بحضور اللواء عبد الفتاح القصاص مساعد مدير أمن القليوبية، واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، والشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف.

بدأ الاحتفال بآيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ محمد عبد العزيز قارئ الإذاعة والتليفزيون، أعقبها كلمة لوكيل وزارة الأوقاف الشيخ صفوت أبو السعود أكد خلالها على أن الهجرة النبوية الشريفة كانت حدثا محوريا في حياة المصطفى صلى الله عليه وسلم، حيث خرج النبي من بلده التي كانت أحب البلاد إليه، ليستكمل رسالته في المدينة.

وكانت الهجرة تغييرا في الموقع وليس في الموقف، مشيرا إلى أن هجرته كانت نصرا مبينا للإسلام والمسلمين، ويجب علينا في هذه الليلة المباركة أن نستفيد من الدروس المكتسبة من هجرة الرسول -صلى الله عليه وسلم والتي من أهمها العفو عند المقدرة، فعندما عاد الرسول إلى مكة قال جملته الشهيرة من دخل داره فهو آمن.

واختتم الاحتفال بالابتهالات الدينية التي قدمها الشيخ محمد أبو سريع مبتهل الإذاعة والتليفزيون.

وقدم المحافظ التهنئة لأهالي القليوبية بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، داعيًا المولى- عز وجل- أن يعيد هذه المناسبة الغالية على مصرنا العزيزة بالخير واليمن والبركات وتحقيق المزيد من الإنجازات، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العام الهجري الجديد حلول رأس السنة الهجرية مديرية الأوقاف مدينة بنها الاحتفال بالعام الهجري الجديد

إقرأ أيضاً:

«إعلام القليوبية» ينظم أولى فعاليات الاحتفال بانتصارات أكتوبر في مجمع بنها

نظمت الإدارة العامة بإعلام القليوبية بمجمع إعلام بنها، احتفالا بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، تحت شعار استلهام روح أكتوبر وبناء الجمهورية الجديدة.

عروض فنية واستعراضية

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني، وتلاوة آيات القرآن الكريم، كما تضمن الاحتفال عدة فقرات وعروض فنية واستعراضية قدمها طالبات المدارس، وعدد من الأغاني الوطنية التي ارتبطت بانتصارات أكتوبر في وجدان المصريين.

انتصار إرادة المصريين

وأشاد الدكتور أحمد يحيى، مدير إعلام القليوبية، بانتصارات أكتوبر، مؤكدا أنها ليست انتصارات عسكرية فقط، ولكن انتصار لإرادة المصريين واختبار جديد لصلابة هذا الشعب الذي لم ينساق خلف الشائعات والحروب النفسية التي كان يروج لها العدو الإسرائيلي ليصيبهم باليأس ويفقدهم الثقة في النصر.

وقال «يحيى» خلال كلمته: «ما أحوجنا اليوم لاستلهام روح أكتوبر في مواجهة ما تمر بيه البلاد من تحديات داخلية وخارجية ومحاولات خبيثة لإسقاط دولتنا المصرية وإفشال مشروعاتها التنموية، ونثق أن هذا الشعب الذي عبر الهزيمة وحقق نصر أكتوبر المجيد قادرًا دومًا على العبور بالدولة المصرية وبناء الجمهورية الجديدة».

مقالات مشابهة

  • إعلام القليوبية ينظم أولى فعاليات الاحتفال بانتصارات أكتوبر
  • محافظ الغربية يشهد احتفال المستشفى الأمريكي بطنطا بمرور 125 عام على تأسيسها
  • «إعلام القليوبية» ينظم أولى فعاليات الاحتفال بانتصارات أكتوبر في مجمع بنها
  • محافظ المنيا يشهد تدشين «بداية أمل» لمحو الأمية بمركز شباب ناصر
  • محافظ المنيا يشهد تدشين فعالية “بداية أمل” لمحو الأمية بمركز شباب ناصر ملوي
  • جامعة عين شمس تحتفل بالعام الجديد بماراثون رياضي حاشد
  • نائب محافظ أسوان يشهد احتفال تكريم أوائل الطلاب بالشهادات الأزهرية ومعاهد القراءات
  • محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر
  • محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشاركان باحتفالية انتصارات أكتوبر بمجمع الشبان العالمية