الجديد برس:

تبحث حكومة الاحتلال، اليوم الأحد، تمديد الخدمة في الجيش الإسرائيلي إلى 3 سنوات، وذلك بسبب “الحاجة إلى القوى البشرية”، بحسب ما أورده موقع قناة “كان” الإسرائيلية.

وأضاف الموقع أن حكومة الاحتلال ستجري نقاشاً في مقترح المؤسسة الأمنية والعسكرية تمديد خدمة الاحتياط والخدمة الإلزامية في الجيش الإسرائيلي إلى 3 سنوات، حيث سيتلقى الوزراء عرضاً حول الموضوع، إلى جانب تغييرات أخرى في قانون الاحتياط قدمها وزير الدفاع، يوآف غالانت.

ودفعت المؤسسة الأمنية والعسكرية بالمقترحين بسبب حاجة الجيش الإسرائيلي إلى قوة بشرية.

وكان غالانت قد طلب، في الـ21 من يونيو الماضي، من رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تحديد موعد لعقد جلسة عاجلة لدراسة إمكان تمديد الخدمة العسكرية الإلزامية إلى 3 سنوات، مؤكداً أن “الواقع الأمني الجديد يستلزم إيجاد وسائل لمواصلة المجهود الحربي”.

ويعارض وزراء آخرون إقرار التمديد، في وقت تسن حكومة الاحتلال قانوناً لإعفاء الحريديم من أداء الخدمة العسكرية.

يُذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية كشفت سابقاً أن 3% فقط من المستوطنين الإسرائيليين يخدمون في الاحتياط منذ بداية الحرب، مشيرةً إلى انخفاض مستوى الالتحاق بالوحدات.

ورفض الجيش الإسرائيلي تفصيل معدلات الالتحاق بالاحتياط متذرعاً بـ”أمن المعلومات”، لكنه شدّد على أنه “يدرك أن جنود الاحتياط منهكون”.

وقبل 4 أشهر، أصدر جيش الاحتلال أوامر لآلاف الجنود الذين كان من المقرر تسريحهم من الخدمة الإلزامية بالخدمة لمدة 4 أشهر أخرى، بحسب ما نقلته القناة الـ”12″ الإسرائيلية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی حکومة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف لأول مرة بنقص في الدبابات بسبب استهدافها بغزة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، لأول مرة، الاثنين، بنقص في عدد الدبابات العسكرية، بسبب استهدافها من المقاومين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وفي رد على محكمة العدل العليا الإسرائيلية، في ما يتعلق بدمج المجندات الإناث في قوات المدرعات، قال الجيش إن يؤجل ذلك بسبب العدد غير الكافي من الدبابات، إلى جانب النقص في المدربين.

يأتي هذا الجواب على خلفية العريضة التي تطالب بانضمام  المجندات إلى القوات المدرعة التي تناور ر خلف خطوط الاشتباك.

ولوحظ أن رئيس الأركان الإسرائيلي قرر تأجيل تجربة دمج المقاتلات في منظومة المناورة المدرعة حتى تشرين الثاني/ نوفمبر 2025، بسبب النقص الكبير في الذخيرة والدبابات التي تضررت في القتال الطويل.



وجاء رد الجيش بناء على التماس قدمته جنديات وضباط صف حول توسيع سرية الدبابات الحالية وضمهم لها، بزعم أنهن قدمن دورا كبيرا في التصدي لهجوم المقاومة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وهذه هي المرة الأولى التي يعترف فيها الجيش بفقدان الدبابات في حرب غزة، ونقص في القذائف، والعديد من المقاتلين والقادة الذين أصيبوا أو قتلوا في المعركة.

واعترف الجيش بـ"صعوبات موضوعية نتيجة للقتال في قطاع غزة وعلى جبهات أخرى (...) خلال الحرب تضررت العديد من الدبابات، وهي معطلة حاليا ولا تستخدم للقتال أو التدريب، ومن غير المتوقع إدخال دبابات جديدة في سلاح المدرعات قريبا. وهذا يعني أن النطاق الحالي للدبابات في سلاح المدرعات غير كاف".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة الماضي، مقتل ضابط على الحدود اللبنانية، ما يرفع عدد قتلاه منذ بداية الحرب على غزة في تشرين الأول/ أكتوبر  الماضي، إلى 682.

وقال الجيش في بيان، إن الرائد احتياط فاليري شيفونوف، (33 سنة) ضابط المركبات في الكتيبة 9308، لواء ألون، قتل أثناء القتال في الشمال.

وبذلك، يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى منذ بداية الحرب إلى 682 جنديا وضابطا، وفق معطيات الجيش.



فيما بلغ عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب 4149، بينهم 2122 جنديا وضابطا أصيبوا في المعارك البرية في قطاع غزة، منذ اندلاعها في 27 أكتوبر الماضي.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وبتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل.. شبان من الحريديم يعتدون على ضابطين كبيرين في الجيش
  • ???? انت هربت مصر أو الخليج ده مافي مشكلة بس ما تضعف معنويات الجنود والمستنفرين
  • حكومة نتنياهو تبحث غدا صفقة التبادل وسموتريتش يجدد رفضه لها
  • جيش الاحتلال يعترف لأول مرة بنقص في الدبابات بسبب استهدافها بغزة
  • الجيش الإسرائيلي يعترف لأول مرة: فقدنا العديد من الدبابات في حرب غزة
  • قرار جديد بشأن الخدمة العسكرية الإلزامية في إسرائيل
  • NYT: لديها جيش يقاتل بحرية.. حماس حققت 7 أهداف من حرب غزة
  • جندي احتياط إسرائيلي: نحن مرهقون ونبحث عن مقاتلين في فيسبوك
  • جندي إسرائيلي: الجنود في حالة إرهاق واستنزاف مع استمرار الحرب.. ونبحث عن مقاتلين
  • جندي إسرائيلي: الجنود مرهقون ومستنزفون مع استمرار الحرب