تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال مارسيل سيكالدي، المحامي الدولي وخبير القوانين الأوروبية، إن التهديد الإرهابي في فرنسا يأتي بالأساس من الهجرة الجماعية التي تشهدها البلاد منذ عدة سنوات.

وأضاف "سيكالدي"، خلال لقائه ببرنامج "الضفة الأخرى"، الذي تقدمه الإعلامية داليا عبد الرحيم، المذاع على فضائية"القاهرة الإخبارية"، أن زيادة عدد سكان الأجانب في أي منطقة أخرى غير دولتهم يؤدي إلى خلق نوع من الحبس الذي يمكن أن يساهم في نقل التقاليد الثقافية التي تؤدي إلى الانغلاق على الذات بدلاً من الانفتاح على العالم، وهذا قد يستغل في تجنيد المزيد من الإرهابيين.

 

وأوضح أن فرنسا دفعت ثمنًا باهظًا لهجمات الإرهابيين، مؤكدًا أن الخطر الإرهابي لا يزال قائمًا، حيث تم إحباط ما يقرب من أكثر من 100 هجوم إرهابي العام الماضي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التهديد الإرهابي في فرنسا الضفة الأخرى

إقرأ أيضاً:

مؤشرات لشتاء أبرد من العام الماضي

#سواليف

الوضع العام : ارتفعت #حرارة #الارض منذ بداية ثوران #بركان_هونغا_تونغا بداية العام 2022 لأكثر من نصف درجة مئوية وبسرعة كبيرة، وكان ذلك نتيجة لثوران هائل لبركان هونغا تونغا اسفل مياه المحيط الهادئ ادى الى حقن طبقات #الغلاف_الجوي وخصوصاً طبقة #التروبوسفير بملايين الاطنان من بخار الماء والذي يعتبر من اكثر الغازات الدفيئة تأثيراً على #المناخ.

كان هذا الحدث ذو تأثير سريع ومباشر على مناخ الارض فبدأت جزئيات بخار الماء بالانتشار بشكل سريع للغاية في الغلاف الجوي وكان تأثير ذلك بان ارتفعت حرارة الأرض بشكل كبير وسريع تزامناً مع حدوث احترار ملحوظ لمياه البحار والمحيطات عالمياً, يظهر المخطط التالي نسب بخار الماء.


كون بخار الماء قادر على التكاثف فقد تحولت كميات منه الى هطول خلال الفترة الماضية مما ادى الى ارتفاع معدلات هطول #الامطار عالمياً نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة في طبقات الغلاف الجوي .
كان فصل الشتاء الماضي 2023 ادفئ من المعتاد في النصف الشمالي من الأرض وخصوصاً في بلادنا العربية، ولوحظ ذلك من خلال اختفاء الموجات الباردة المعتادة والتي تؤدي الى انخفاض درجات الحرارة الى ما دون #الصفر_المئوي في العديد من المناطق، وارتفعت معدلات الهطول ايضاً مما ادى الى نشوء العديد من #الفيضانات في كثير من المناطق.

مقالات ذات صلة “المسيح سيخلف نتنياهو”.. هكذا تحيي إسرائيل الحلم التوراتي بإعادة احتلال لبنان 2024/10/05



مؤشرات لشتاء بارد : مؤخراً بدئنا نرصد ابتراد يحدث في حرارة الأرض تزامناً مع انخفاض نسب بخار الماء عالميا نتيجة لبدء انتهاء تأثير ثوران بركان هونغا تونغا بشكل تدريجي، فلقد سجلت انخفاضات متتالية على درجات الحرارة عالمياً خلال الاشهر القليلة الماضية تزامناً مع انخفاض نسب بخار الماء في الغلاف الجوي وهذا ما يعطي مؤشر هام لقياس درجة #برودة فصل #الشتاء المقبل في النصف الشمالي من الأرض.


سيطرة ظاهرة اللانينا : تعتبر ظاهرتي #النينو و #اللانينا من ابرز الظواهر الطبيعية التي تؤثر على مناخ النصف الشمالي من الارض ، فلكل طور من هذه الظواهر تأثير معين على حالة الطقس خلال فصل الشتاء.
خلال الاشهر القليلة الماضية كانت التوقعات تشير الى ان طور اللانينا سيكون هو المسيطر في المنطقة 3.4 من المحيط الهادئ خلال موسم الشتاء المقبل 2024/2025 , وبالفعل بدأت المنطقة 3.4 من المحيط الهادئ بالابتراد بشكل سريع وملحوظ كما نلاحظ :


وبالعادة وخصوصاً في منطقتنا العربية وبعد اجراء العديد من المقارنات الحصائية يتيبين ان تأثير هذا الطور على منطقتنا العربية من الشرق الاوسط الى المغرب العربي يكون على شكل ارتفاع في معدلات حدوث موجات البرد وتساقط الثلوج فوق الجبال وبعد مقارنة معدلات الهطول وجدنا ان لا علاقة مباشرة بين ظاهرتي النينو واللانينا وكميات الامطار التي تهطل على المنطقة.


وبذلك وبشكل مبدئي نتوقع بمشيئة الله تعالى ما يلي :
اولا : ان يكون موسم الشتاء المقبل ابرد من موسم الشتاء الماضي تزامناً مع عودة الموجات الباردة المعتادة الى المنطقة .
ثانيا : نظراً لاستمرار وجود كميات كبيرة من بخار الماء بصورة اعلى من المعتاد في طبقات الجو على الرغم من انخفاض نسبها فهنالك مؤشرات ان يستمر ارتفاع معدلات الامطار عالمياً بما فيها مناطق واسعة من بلادنا العربية.
علما باننا سنقوم باصدار نشراتنا الموسمية والشهرية قريباً والتي ستحتوي على توقعات ذات دقة مرتفعة.
والله اعلى واعلم
ثانيا : نظراً لاستمرار وجود كميات كبيرة من بخار الماء بصورة اعلى من المعتاد في طبقات الجو على الرغم من انخفاض نسبها فهنالك مؤشرات ان يستمر ارتفاع معدلات الامطار عالمياً بما فيها مناطق واسعة من بلادنا العربية.
علما باننا سنقوم باصدار نشراتنا الموسمية والشهرية قريباً والتي ستحتوي على توقعات ذات دقة مرتفعة.
والله اعلى واعلم

مقالات مشابهة

  • "الإعلام الأمني العراقي": مقتل أكثر من 100 إرهابي غالبيتهم قياديون خلال العام الحالي
  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • الصحة العالمية: أكثر من 6% من سكان غزة قتلوا أو أصيبوا منذ أكتوبر الماضي
  • مؤشرات لشتاء أبرد من العام الماضي
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر سبتمبر الماضي
  • فرنسا: السجن مدى الحياة لفرنسي جهادي لصلته بمنفذي هجوم شارلي إيبدو في العام 2015
  • بورتنيكوف: مجندو من نفذ هجوم "كروكوس" الإرهابي ينتمون لتنظيم "ولاية خراسان"
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم