اعتبر عضو تيار الحكمة سامي الجيزاني، اليوم الأحد، الدعوات لإجراء انتخابات مبكرة بأنها "لم تبنَ على مصلحة عامة"، فيما أشار إلى أن عودة التيار الصدري إلى العملية السياسية "يجب أن تكون من الأبواب الشرعية". وقال الجيزاني، في حديث لبرنامج "بالمختزل" الذي تبثه فضائية السومرية، إن "وضع الحكومة الحالية افضل من الحكومات السابقة، ولا داعي للتوجه نحو اجراء انتخابات مبكرة".



وأضاف، أن "الدعوات للانتخابات المبكرة لم تبنَ على المصلحة العامة بل أهدافها سياسية ضيقة"، مؤكداً أن تيار الحكمة "لا يؤيد مطلب الانتخابات المبكرة لكن الرؤى داخل الإطار التنسيقي ككل مختلفة حول الأمر".

ورأى، أن "هناك حالة رضا من الشارع العراقي تجاه الحكومة الحالية، وبنسبة أكبر من الحكومات السابقة بكثير".

وتطرق الجيزاني، إلى حكومة مصطفى الكاظمي، وأشار إلى أنها "تاجرت بتظاهرات تشرين". وحول عودة التيار الصدري إلى العملية السياسية، قال الجيزاني، إنها "يجب أن تكون من الابواب الشرعية".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل بنظام الـ «أون لاين» للموظفين يوم الأحد

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي فيديو يتضمن قراراً لرئيس الوزراء بعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ «أون لاين» من المنزل اعتباراً من شهر أغسطس المقبل، وقد نفى مجلس الوزراء تلك الأنباء.

وأكد مجلس الوزراء، أنه لا صحة لعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ «أون لاين» من المنزل اعتباراً من شهر أغسطس المقبل، وأن الفيديو المتداول قديم ويعود للعام الماضي 2024، موضحاً أن قرار رئيس الوزراء الخاص بعمل الموظفين يوم الأحد من كل أسبوع بنظام الـ «أون لاين» قد صدر ليتم تطبيقه فقط خلال شهر أغسطس من العام الماضي 2023، دون مد هذا القرار أو تطبيقه خلال العام الحالي 2024، ومن ثم فإن كافة المعلومات الواردة بالفيديو لا علاقة لها بالعام الحالي، مناشداً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ونناشد وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء «01155508688 -01155508851» على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected].

اقرأ أيضاًمعلومات الوزراء: الحكومات والشركات في العالم تتسابق لتحديد مكانها في اقتصاد الطاقة النظيفة

وكيل مجلس النواب: مناقشات اللجنة حول برنامج الحكومة وتعاون الوزراء يبشر بالتفاؤل

رئيس الوزراء يتفقد عددا من وحدات «سكن لكل المصريين» بحدائق العاصمة

مقالات مشابهة

  • الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل بنظام الـ «أون لاين» للموظفين يوم الأحد
  • أوزين لأخنوش: القرى في عهد حكومتكم والحكومات السابقة أيضا لم تستفد من برامج دعم السكن
  • لدعم الاكتفاء الذاتي.. عبدالمحسن سلامة: نتطلع للتحول من النموذج الريعي إلى الصناعي
  • نقيب الصحفيين الأسبق: الحكومة الجديدة لجني الثمار
  • "البام" والأحرار يشيدان بالإنجازات في مجال الإسكان ويحملان الحكومات السابقة مسؤولية تعثر البرامج
  • رئيس الحكومة: قطاع التعمير و الإسكان عرف قصوراً تدبيرياً في الحكومات السابقة
  • ما الحكمة من صيام يوم تاسوعاء..وأفضل الأدعية المستحبة في هذا اليوم
  • الصحة تعلن افتتاح أكثر من 100 مشروع طبي خلال عمل الحكومة الحالية
  • وزراء الحكومة يتعهدون بأن تكون رؤى وتوصيات النواب محل نظرهم
  • فشل مفاوضات مسقط