قال سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية الإماراتي لشئون التنمية والمنظمات الدولية إن ما يفعله الشعب المصري من دعم الأشقاء في قطاع غزة ليس غريبا عن المصريين، مشيرا إلى وجود تنسيق عال بين مصر والإمارات لمساعدة الأشقاء.

لإرسال الشكاوى.. طرق التواصل مع مبادرة صوتك مسموع برلماني: الحوار الوطني رسم شكل الحياة في الجمهورية الجديدة

وقال “الشامسي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، إنه ليست أول مرة يحدث تنسيق عال بين مصر والإمارات وهناك خلية عمل وتنسيق بين الفريقين، موضحا التنسيق المصري الإماراتي في أكثر من ملف، سواء المساعدات عن طريق الجو أو نقل المصابين.

 وأشار  إلى استقبال الإمارات 710 من جرحى ومصابي سرطان في غزة للعلاج خلال المرحلة، كما يوجد مستشفى عام في العريش أقامته الإمارات لدعم مواطني غزة وتعاون كبير لتوفير المياه النظيفة بمعدل 1.5 مليون جالون يوميا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة

إقرأ أيضاً:

قرقاش: رئيس الدولة يجدد نهج الإمارات الثابت في دعم الأشقاء

أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، يجدد نهج الإمارات الثابت في دعم الأشقاء والأصدقاء، خاصة من خلال مبادراته الإنسانية المتعددة.

وقال قرقاش في تغريدة عبر حسابه الرسمي في إكس: "الإمارات لطالما كانت إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق وستواصل جهودها الإنسانية للتخفيف من تداعيات المعاناة التي فرضتها عليه الحرب الراهنة".

صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله يجدد نهج الإمارات الثابت في دعم الأشقاء والأصدقاء وبصورة خاصة من خلال مبادراته الإنسانية المتعددة.

الإمارات لطالما كانت إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق وستواصل جهودها الإنسانية للتخفيف من تداعيات المعاناة التي فرضتها عليه الحرب الراهنة. pic.twitter.com/jHYtEoRB6P

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) October 5, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأميركي يبحث مع نظيره الفرنسي تنسيق الجهود للوصول إلى حل دبلوماسي بين لبنان وإسرائيل
  • إعلام العدو: استقبلنا 110 مصابين خلال الأيام الأخيرة جراء العمليات العسكرية في لبنان وعلى الجبهة الشمالية
  • سعر صرف الدرهم الإماراتي اليوم السبت 5-10-2024 في البنك المركزي المصري
  • قرقاش: رئيس الدولة يجدد نهج الإمارات الثابت في دعم الأشقاء
  • سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • برلمانية: مشروع رأس الحكمة نموذج استثماري فريد في التعاون المصري الإماراتي
  • "تريندز": الاستثمارات الإماراتية تنتشر في القطاعات الواعدة للاقتصاد المصري
  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري..«نيو» العالمية و«سايفن» القابضة الإماراتية تطلقان شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار بقطاع المركبات الكهربائية الذكية
  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري…”نيو” العالمية و”سايفن” القابضة الإماراتية تطلقان شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار بقطاع المركبات الكهربائية الذكية
  • سعر الدرهم الإماراتي والعملات العربية اليوم الخميس 3-10-2024 في البنك المركزي المصري