صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي: "في إطار متابعة قضية غرق إحدى السّفن قُبالة السّواحل اليونانية بتاريخ 14-6-2023 وذلك على بعد 47 ميلاً بحريّاً من مدينة "pylos"، وقد تمّ انتشال /82/ جثة من قِبل السّلطات اليونانيّة.
 وفي هذا السياق، تقدّم "مكتب إنتربول اليونان" من "مكتب إنتربول بيروت" بطلب المساهمة في تحديد هويّات ضحايا حادثة الغرق، كونه من خلال التحقيق المجرى من قبلهم لم تزل بعض هويات الضحايا مجهولة.


لذلك، تطلب المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي من الذين فقدوا أشخاصاً منذ التاريخ المذكور أعلاه، ومن المحتمل أن يكونوا من عداد الضحايا، التّواصل مع "مكتب إنتربول بيروت" عبر البريد الإلكتروني التالي: Victims@isf.gov.lb 
أو من خلال الاتّصال على الرقم: 425800-01، ليتم اتّخاذ الإجراءات اللّازمة".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

توجيهات عليا بعودة الوفد الحكومي لمفاوضات تبادل الأسرى في مسقط

أكد الوفد الحكومي المفاوض بشأن تبادل الأسرى والمختطفين، مشاركته في جولة المفاوضات التي من المزمع عقدها في العاصمة العُمانية مسقط خلال الأيام القادمة. 

وقال رئيس الوفد الحكومي، يحيى كزمان في منشور على صفحته في منصة "إكس": إن توجيهات وصفها بالعليا قضت بحضور الوفد الحكومي في جولة المفاوضات المقررة نهاية الشهر الجاري في مسقط، والعمل على إطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً على قاعدة "الكل مقابل الكل" وفي المقدمة السياسي البارز محمد قحطان.

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت قبل أيام على لسان وزير حقوق الإنسان والشؤون القانونية، أحمد عرمان، رفضها المشاركة في مفاوضات نهاية الشهر الجاري في العاصمة العمانية مسقط بشأن ملف الأسرى والمعتقلين والملف الاقتصادي. وأن سبب رفضها هو استمرار ميليشيات الحوثي في حملة الاعتقالات التعسفية التي تشنها وآخرها ضد موظفي إغاثة بمنظمات دولية وأممية ومحلية في صنعاء.

إلا أن توجيهات صادرة من المجلس الرئاسي قضت بالاستجابة لدعوة مكتب المبعوث الأممي هانس غروندبرغ بشأن استئناف مفاوضات تبادل الأسرى والمحتجزين. مع عدم إبرام أي صفقة تبادل جديدة لا تشمل القيادي السياسي محمد قحطان المخفي قسرا منذ أكثر من 9 سنوات، أو على أقل تقدير الكشف عن مصيره وتمكينه من التواصل مع أسرته.

وشددت توجيهات المجلس الرئاسي الصادرة عن مدير مكتب الرئاسة الدكتور يحيى الشعيبي، على ضرورة رجوع الوفد الحكومي إلى رئاسة الجمهورية قبل إبرام أي صفقة تبادل للتشاور وأخذ التوجيهات.


مقالات مشابهة

  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي
  • مكتب نتنياهو: تلقينا تطمينات أمريكية بشأن شحنات الأسلحة
  • الإمارات تدعو لتحليلات أكثر عمقاً بشأن حالات استخدام «حق النقض»
  • توجيهات عليا بعودة الوفد الحكومي لمفاوضات تبادل الأسرى في مسقط
  • في بيروت.. سلب أحد المواطنين بعد الاعتداء عليه بسكّين
  • توقيف أحد الأشخاص في بئر حسن.. قوى الأمن ضبطته بالجرم المشهود إليكم ما كان يفعله
  • الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو
  • خبير: تصريحات صحيفة تلجراف البريطانية بشأن تشويه صورة مطار بيروت تمثل حرب نفسية
  • خبير: مزاعم «تلجراف» بشأن تخزين أسلحة في مطار بيروت «حرب نفسية»
  • بعد التلفيقات حول مطار بيروت.. هذا هو هدف إسرائيل بشأن حزب الله!